أهم الفيتامينات اللازمه لتقوية الشعر - العناية بالشعر والبشرة

أمن, لتقوية, اللازمه, الشعر, الفيتامينات

إضافة رد
  #1  
قديم 02-13-2015, 03:03 PM
Princess zoza Princess zoza غير متواجد حالياً
عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Feb 2015
المشاركات: 166
بمعدل: 0.16 يوميا
التقييم: 10
Princess zoza is on a distinguished road
افتراضي أهم الفيتامينات اللازمه لتقوية الشعر

أهم الفيتامينات اللازمه لتقوية الشعر

نستعرض معكم اليوم مجموعه فيتامينات هامه لتقويه الشعر وجعله جميل ومميز شعرك عزيزتي دليل ٌ كبير على مدى اهتمامك بذاتك فهو بريدٌ جذاب لجمالك،

فكما أن جسمك يحتاج للفيتامينات والمعادن كذلك الشعر بحاجة للفيتامينات ليكون قويا ًمن جذوره حتى أطرافه ولامعا ً وصحياً بالدرجة ِ الأولى، ولأن نقص الفيتامينات يظهر على شكل تقصف وضعف في بصيلة الشعر وبالتالي تساقط الشعر وجفاف في القشرة، وهذا ناتج عن نقص الزيوت الطبيعية في فروة الرأس؛ يسعدنا أن نقدم لك ِ بعض الوصفات والطرق الناجحة المجربة لتقوية شعرك ليظهر بمظهر رائع
بداية ً عليك بشرب كميات كبيرة من الماء، فالماء يقولون أنه سر الحياة وهو حياة لشعرك أيضا ً يمنع جفاف الشعر والبشرة أيضا ً.

ومن الفيتامينات التي من شأنها أن تقوم بهذه المهمة:
1- فيتامين زيت السالمون فهو غني جدا ً بالمواد والمكملات الغذائية التي يحتاجها شعرك، ويوجد بالصيدليات على هيئة كبسولة تؤخذ مرتين باليوم.

2- حبوب كبد الحوت seven seas، وهو زيت نقي من كبد سمك القد تغذي الشعر وتزيد من طوله

3- فيتامين بانتوجار pantogar، وهو عبارة عن كبسولات علاجية للشعر والأظافر، لها تأثير متميز في علاج حالات سقوط الشعر، ويمد الشعر بتركيبة متوازنة من المكونات الغذائية، ولقد أجريت العديد من الدراسات حوله وأوضحت النتائج فعاليته في تقليل تساقط الشعر وتقويته وتحسنه بشكل كبير وملحوظ، وتؤخذ الجرعة ثلاث مرات يومياً لمدة لا تقل عن شهرين للحصول على النتيجة المرجوة.

4- حبوب أقراص الخميرة تعتبر مكمل غذائي متكامل غني بالفيتامينات والمعادن الهامة لصحة جسمك وبشرتك أيضا، حيث تقوي الشعر وتؤخر من ظهور الشيب وتحافظ عليه ناعما ً ورطبا ً، وهي مصدر طبيعي وفير وغني بالحديد الذي من شأنه حماية ومعالجة التساقط ومصدر غني بحمض الفوليك أسيد، بالإضافة إلى أنها غنية بالبايوتين الذي يعتبر من أفضل الفيتامينات لتطويل الشعر والقضاء على التساقط.

5- حبوب بايوتين Biotin 300 mcg: محفز لنمو الشعر يقويه ويمنع التساقط وهو فيتامين مغذي، والجدير بالذكر أن البايوتين يصنع داخل الجسم أيضا، لكن تختلف أجسامنا في القدرة على صنعه لذلك يفضل أخذ جرعة كبسولة واحدة لمدة أسبوع ثم كبسولتين في الأسبوع الثاني وثلاث كبسولات في الأسبوع الثالث وتستمر بثلاث كبسولات فقط.

6- حبوب أنفرسيون inversion : تستخدم لإنبات وتقوية الشعر، غني بمجموعة كبيرة من الفيتامينات والأوميجا3 والأحماض الأمينية الهامة لتقوية الشعر واللازمة لنضارته وصحته، وهو عبوتين الأولى حمراء مستخلص مائي طبيعي من الشاي الأخضر والثانية فضية مستخلص من غضروف سمك القرش؛ وهذه الحبوب غنية بفيتامين سي، وفيتامين ب 2، ب6، ب8، حيث تؤخذ حبتين حمراء في الصباح وحبة فضية مساء ً.

7- كبسولات Vitamin B complex: حيث أن نقص هذا الفيتامين يسبب ظهور الشيب المبكر وتساقط الشعر وظهور قشرة دهنية فيه، بالإضافة إلى ظهور التجاعيد المبكرة وتقرحات بالفم والأيدي، كما ويوجد فيتامين ب في الحبوب الكاملة واللبن والبيض والقمح والمكسرات والدبس واللحم والكبد والخميرة.
وأخيرا يجب عليك أيضا سيدتي أن تأخذي حصتك من الفيتامينات والعناصر المقوية اللازمة لشعرك من الغذاء بصورة مباشرة كالخضراوات مثل الجزر والجرجير، والفواكهة مثل التفاح والحبوب مثل الكاجو وهنيئا ً لشعرك صحته المستعادة.

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=239125b24830c7c7b525125694e9a132&t=25759
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: أهم الفيتامينات اللازمه لتقوية الشعر الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر

أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:48 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.