إضافة رد
  #1  
قديم 02-11-2015, 01:06 PM
مصرية مصرية غير متواجد حالياً
ممنوع من المشاركة
 
تاريخ التسجيل: Feb 2015
المشاركات: 52
بمعدل: 0.05 يوميا
التقييم: 10
مصرية is on a distinguished road
Arrow 7 أسباب وراء بكاء مولودك

7 أسباب وراء بكاء مولودك

7 أسباب وراء بكاء مولودك

صوت بكاء طفلك ستعتادين عليه إن كان حديث الولادة، ولكن السبب وراء هذا البكاء أحياناً يكون من الصعب التعرف عليه. صغيرك لا يتكلم ولكن هذا لا يعني أنه لا يستطيع طلب ما يريد. لذا يصبح البكاء هنا وسيلة عملية لتوصيل ما يريده، ولتفهمي وتلبي حاجته كي تصلا معاً لمرحلة من الهدوء والسعادة.

استجيبي لبكائه الذي قد يكون سببا لأنه:


1. جائع
الجوع هو من أكثر الأسباب شيوعاً لبكاء الطفل؛ لذا خذي بعين الاعتبار هذا السبب. المواليد الجدد تكون معدتهم صغيرة جداً؛ لذا تشعرين أحياناً بأنك ما قد انتهيت من رضاعته؛ ليبدأ بطلب الرضاعة بعدها في وقت قصير. هذه الحالة ستخف تدريجياً بمجرد أن يصبح له نظام ويكبر.


2. حفاظته بحاجة إلى تغيير
من أول الأسباب التي عليك التفكير بها عندما يبكي صغيرك هو أن تفحصي حفاظته إن كانت بحاجة إلى تغيير. بعض المواليد يبكون حال اتساخ الحفاظة، والبعض الآخر ينتظر فترة قبل أن يخبرك. هذه الدموع من السهل تجفيفها.


3. غير مرتاح
قد يكون بحاجة لكي يتجشأ فهو لم يهدأ من بعد الرضعة، أو أنه في وضع استلقاء غير مريح، وأحياناً كثيرة يكون بسبب الغازات في معدته. لا تضطربي بل حاولي تجربة عدة أوضاع إلى أن يستقر. إن كان بكاؤه على شكل موجة عالية النبرة فقد يكون يشعر بألم.


4. متعب
عندما يكون المولود متعباً، يبدأ بالبكاء والانزعاج بدلاً من الخلود للنوم. بكاء التعب غالباً ما يكون بصوت عال وبموجات غريبة غير مستقرة وعلى نمط واحد. سيتوقف عن البكاء حالما يغفو. حاولي هزه بهدوء وأسمعيه أصواتاً تريحه كصوت الهشهشة مثلاً، أو صوت الريح.


5. بحاجة لحضنك
في الأسابيع الأولى من ولادة الطفل، يكون بحاجة إلى كل اهتمامك. لا تبخلي عليه بالكثير من الاحتضان خاصة عندما تلامس بشرته بشرتك، وتحدثي معه كثيراً فهذا يريحه. تذكري أيضاً أن المواليد الجدد قد اعتادوا على وجودهم في الرحم، لذا استعمال القماط خلال الأشهر الأولى يوفر لهم الشعور بالأمان.


6. يشعر بالبرودة أو الحرارة
قد يكون بكاء صغيرك؛ لأنه يشعر بالحر فتأكدي من أنك لا تلبسينه الكثير. كذلك عليك أن تدركي أن أغلب المواليد الجدد يبكون عند شعورهم بالبرودة، فقد اعتادوا على دفء الرحم طوال تسعة أشهر من حملك، وهذا يفسر بكاءه كلما غيرت حفاظته.


7. كثير التحفّز ذهنياً
وهذا قد يكون بسبب كثرة الوجوه المحيطة به، أو الناس الذين يمرون من أمامه. حاولي أن تبعديه عن الأماكن المزدحمة والضوضاء قدر الإمكان، وحاولي أيضاً أن تتعاملي بهدوء معه؛ كي لا تنقلي له أي توتر تشعرين به.




شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=550e83141cf764e40cb58d7edae36f93&t=25689

التعديل الأخير تم بواسطة شيماء ; 02-16-2015 الساعة 02:02 PM
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: 7 أسباب وراء بكاء مولودك الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:19 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.