إضافة رد
  #1  
قديم 02-08-2015, 07:40 AM
Lopez Lopez غير متواجد حالياً
عضو مشاركاته قليلة
 
تاريخ التسجيل: Dec 2014
المشاركات: 48
بمعدل: 0.04 يوميا
التقييم: 10
Lopez is on a distinguished road
افتراضي اشهر المعلومات عن الدلفين بالصور

اشهر المعلومات عن الدلفين بالصور

الدلافين: هي حيوانات ثديية مائية لها صلة قريبة بالحيتان وخنازير البحر. ويوجد تقريباً أربعين نوعاً من الدلافين، والتي تتوزع على 17 جنساً. وهي تعيش في جميع بحار العالم، وخاصة في البحار الأقل عُمقاً عند الأرصفة القارية. وهي من آكلات اللحوم التي تتغذى على الأسماك والحبار.
كما تمتلك الدلافين فتحات في أعلى رؤوسها تسمح لها بالتنفس خارج البحر والمياه وتوجد في جميع أنواعها.

يستطيع الدلفين ان يتواصل مع اقرانه عن طريق الاصوات التى يطلقها بين الحين والاخر فلقد اثبتت الدراسات العلمية ان الدلفين يتمتع بنظام اتصالات ليس له مثيل لدى الكائنات الحية الاخرى لدرجة ان العلماء اكتشفوا ان الدلفين يقوم بالقاء التحية على اقرانه ومناداة بعضها بالاسماء مثل البشر .



اشهر المعلومات عن الدلفين بالصور


يتميز الدلفين بوجود نظام يوجيه مثل السونار الذى تستخدمه الغواصات والسفن ويستطيع الدلفين عن طريق هذا النظام تحديد الاماكن التى يأتى الخطر عن طريقها وايضا يستخدمه الدلفين لتحديد اماكن الطعام ، الدلفين من الكائنات الاجتماعية التى تحب ان تعيش فى جماعات تتكون من 10 الى 12 دولفين فى كل مجموعة وذلك من اجل توفير الحماية والغذاء للجماعة ، وجماعات الدلفين لها قواعد وقيم ربما يفتقدها بعض البشر منها ان انثى الدلفين واطفال الدلفين يظلون فى مركز الجماعة وذلك لحمايتعم من الاخطار التى يمكن ان تهددهم وحين يصاب احد افراد الجماعة يظل الدلفين معه ولا يتركه ابدا حتى يموت فـ الدلفين من الكائنات الوفية جدا لاقرانها وياليت الانسان يتعلم من هذه الحيوانات هذه القيم ربما اصبح حالنا افضل لو تمسكنا بهذه القيم .



اشهر المعلومات عن الدلفين بالصور


وكما قلنا فان الدلفين من الحيوانات الودودة المرحة التى تحب اللعب والمرح ولطالما احتار العلماء فى الذكاء المدهش الذي يتمتع به الدلفين ، فالدلفين ليس قادر فقط على حل المشكلات التى تواجهه بل لديه قدرة مدهشة على ايجاد حلول مبدعة لحل هذه المشاكل ، والغريب ايضا ان الدلفين لا تقتصر مميزاته فقط على الذكاء بل اكتشف العلماء ايضا ان الدلفين يتمتع بمبادئ راقية جدا مثل الايثار اى تفضيل غيره من الجماعة على نفسه .



اشهر المعلومات عن الدلفين بالصور




وربما هذه المبادئ لا يطبقها على جماعته فقط فقد تم تسجيل العديد من الحالات التى انقذ فيها الدلفين البشر وايضا كائنات بحرية اخرى مثل الحيتان من الاخطار التى تواجهها ، ومن الحوادث المشهورة فى هذا الشأن ماحدث عام 1996 فى مدينة البحر الاحمر فى مصر حيث كان يسبح مجموعة من الاصدقاء مع بعضهم البعض فى البحر وكانت ترافقهم مجموعة من الدلافين تسبح وتلعب معهم وبعد الانتهاء من السباحة وصعودهم الى الشاطئ فوجئوا بابتعاد احد اصدقائهم مع الدلفين الى وسط البحر وظهور سمكة قرش تهاجمه واصابت سمكة القرش هذه الشخص الا ان الدلافين قامت بسحبه بعيدا عن سمكة القرش الى مكان امن.



اشهر المعلومات عن الدلفين بالصور



ومن الحوادث الغامضة ايضا ما حدث فى عام 2005 فى نيوزيلاندا حيث كان يوجد مجموعة من رجال الانقاذ البحري يتدربون على السباحة فى المياه المفتوحة حتى فوجئوا بمجموعة من حيوان الدلفين تحيط بهم على شكل حلقة مغلقة وبدا لهم وقتها ان هذه المجموعة من الدلافين تضمر لهم شرا وعندما حاول احدهم الخروج من هذه الحلقة فوجئ بوجود سمكة قرش ضخمة خارج هذه الحلقة وما ان ابتعدت سمكة القرش عن هذه المجموعة حتى انفض هذه الجمع من حيوان الدلفين وخرج رجال الانقاذ سالمين من هذه الورطة .



اشهر المعلومات عن الدلفين بالصور


وهذه المواقف التى حدثت جعلت العلماء فى حيرة شديدة كيف يمكن لهذا الدلفين ان يعرف ان هؤلاء السباحين فى خطر وانه يجب عليهم حمايتهم فى الوقت الذى يتجاهل الانسان مساعدة اخيه الانسان اذا كان فى حالة خطر ومازالت هذه الاسئلة بدون اجابة حتى وقتنا هذا ، فهل يمكن ان يكون الله قد خلق لنا الدلفين ليكون سببا فى حمايتنا من الاخطار والحوادث التى كتبها الله لنا حتى نتعلم ونفكر فى خلق الله فى الارض ؟



اشهر المعلومات عن الدلفين بالصور


ما ذكرنا سابقا كان هذا طريقة تعامل الدلفين مع البشر ماذا اذا عند تعامل البشر مع هذه الكائن المدهش الدلفين ؟

اخشى ان الاجابة صادمة فسأذكر لك ثلاث امور فعلها البشر بالدلفين

اولا : تم عمل مذبحة رهيبة بشعة فى الدنمارك لتعذيب وقت حيوان الدلفين كما ترى فى الصورة




اشهر المعلومات عن الدلفين بالصور


ثانيا : مقتل 300 الف كل عام من رتبة الحيتان بسبب شباك الصيادين بجانب تلوث المياه والبيئة التى تعيش فيها وايضا اصطياد الاسماك الصغيرة التى تكون مصدر غذائها .
ثالثا : استخدمت الجيوش الكبرى ذكاء حيوان الدلفين لتدريبه على القتل حيث اكتشفوا ان الدلفين يستطيع تمييز صوت محركات السفن الامريكية عن السفن الروسية فدربوها على القيام بعمليات انتحارية لتفجير السفن ، وايضا استخدم الدلفين فى حرب احتلال العراق لازالة الالغام من ميناء ام قصر جنوب العراق .
هذا هو ما قام الانسان بفعله مع هذه الحيوانات الرائعة لك الحرية فى تقييم هذه الافعال ، ولكننا عن طريق موقع سحر الكون نناشد كل من يقرا هذه المعلومات ويستطيع توصيل هذه المعلومات لكل معارفه واصدقائه لنحاول جميعا المحافظة على هذه الحيوانات الرائعة الدلفين عن طريق نظافة البيئة التى تعيش فيها لاننا لسنا وحدنا من نعيش على هذه الكوكب




اشهر المعلومات عن الدلفين بالصور

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=e4a0b3e2a2673c2662e9fd616de36265&t=25627
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: اشهر المعلومات عن الدلفين بالصور الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر

أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:34 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.