إضافة رد
  #1  
قديم 02-05-2015, 05:14 PM
Lopez Lopez غير متواجد حالياً
عضو مشاركاته قليلة
 
تاريخ التسجيل: Dec 2014
المشاركات: 48
بمعدل: 0.04 يوميا
التقييم: 10
Lopez is on a distinguished road
افتراضي تعرف على فوائد شرب الماء الساخن لجسم الانسان

تعرف على فوائد شرب الماء الساخن لجسم الانسان

يتكون كل كائن حي في معظمه من الماء، فجسم الإنسان مؤلف بنسبة 60% من الماء. أما الفيل وسنبلة القمح فيتألفان بنسبة 70% من الماء، ودرنة البطاطس ودودة الأرض تتألفان من 80% من الماء. أما ثمرة الطماطم ففيها 95% من الماء.

وتحتاج كل الكائنات الحية إلى كميات من الماء للقيام بعملياتها الحيوية. ويجب أن تتناول النباتات والحيوانات والإنسان العناصر الغذائية. وتساعد المحاليل المائية على تحليل العناصر الغذائية، وتحملها إلى كافة أجزاء جسم الكائن الحي. ومن خلال عمليات كيميائية يحول الكائن الحي العناصر الغذائية إلى طاقة أو إلى مواد لازمة لنموه أو إصلاح ما تلف منها. وتتم هذه التفاعلات في وسط محلول مائي. وأخيرا فإن الكائن الحي يحتاج إلى الماء للتخلص من الفضلات.

وعلى كل كائن حي أن يتناول الماء في حدود طبيعته وإلا سيموت. فالإنسان يستطيع أن يبقى على قيد الحياة لمدة أسبوع واحد فقط بلا ماء. ويموت الإنسان إذا فقد جسمه أكثر من 20% من الماء. ويجب على الإنسان تناول حوالي 2,4 لتر من الماء يوميا، إما على هيئة ماء شرب أو مشروبات أخرى غير الماء أو في الطعام الذي يتـناوله.


ونعرض نعرض لكم مجموعة من اهم فوائد شرب الماء الدافئ .


تعرف على فوائد شرب الماء الساخن لجسم الانسان


فوائد شرب الماء الدافئ :

1- تخفيف الوزن :


اول فوائد الماء الدافئ هي تخفيف الوزن حيث ان الماء الدافئ يساعد في الحفاظ على التمثيل الغذائي الصحي واذا ما كنت ترغب في تخفيف وزنك بضعة كيلوجرامات فان افضل طريقة للقيام بذلك هي بدء يومك في الصباح الباكر بتناول كوب من الماء الساخن والليمون ، حيث ان الماء الدافئ يساعد على تحطيم الانسجة الدهنية والتي تعرف بدهون الجسم .

2- علاج نزلات البرد والانفلونزا :


ايضا من فوائد شرب الماء الدافئ علاج الانفلونزا حيث يعتبر الماء الدافئ علاج طبيعي ممتاز لنزلات البرد والسعال والتهاب الحلق كما انه يذوب البلغم ويساعد على ازالته من الجهاز التنفسي الخاص بك ، كما ان الماء الدافئ علاج لالتهاب الحلق بالاضافة الى انه يساعد في ازالة احتقان الانف .

3- تشنجات الحيض :


يساعد الماء الساخن في تقليص تشنجات الحيض حيث ان حرارة المياه لها تأثير مهدئ وملطف على عضلات البطن والتي في النهاية تساعد في علاج التقلصات والتشنجات .

4- ازالة السموم من الجسم :


يعتبر الماء الساخن شئ رائع لمساعدة الجسم على التخلص من السموم ، فعند شرب الماء الدافئ تبدأ درجة حرارة الجسم في الارتفاع والذي ينتج العرق ويحدث ذلك لانه يساعد الجسم في لفظ السموم من الجسم ويطهر الجسم بشكل سليم ، وللحصول على افضل النتائج يفضل اضافة بضع قطرات من الليمون على الماء الساخن قبل الشرب .

5- منع الشيخوخة المبكرة :


ذكرنا فيما سبق فائدة الماء الدافئ في التخلص من السموم ، ومن آثار السموم انها تجعل الشخص يبدو اكبر في السن من سنه الحقيقي ، كما ان شرب الماء الدافئ يساعد على اصلاح خلايا الجلد التالف وتزيد من مرونة الجلد بحيث يحافظ الجلد والبشرة على نضارته وشبابه .

6- منع حب الشباب والبثور :


حب الشباب من اكثر الاشياء المزعجة لدى كثير من الناس ولكن مع تناول الماء الدافئ فانت في مأمن الى حد كبير من الاصابة بحب الشباب حيث ان الماء الدافئ يزيل الاسباب الجذرية للالتهابات المرتبطة بحب الشباب .

7- الحفاظ على حيوية الشعر :


شرب الماء الدافئ يساعد في الحصول على شعر ناعم ولامع لانه ينشط النهايات العصبية في جذور شعرك ويجعلها نشطة مما يفيد في اعادة الحيوية الى شعرك والحفاظ عليه في حالة صحية ممتازة .

8- تعزيز نمو الشعر :


الماء الساخن يعزز نشاط جذور الشعر وبالتالي يساعد على نمو الشعر بشكل اسرع .

9- منع قشرة الشعر :


من فوائد الماء الدافئ انه يحافظ على فروة الرأس رطبة وذلك يؤدي الى المساعدة في محاربة قشرة الشعر وكذلك فروة الشعر الجافة .

10- تحسين الدورة الدموية :


فائدة اخرى هامة من فوائد الماء الدافئ وهي انه يساعد في تحسين الدورة الدموية وهذا امر مهم لعضلة القلب السليمة والنشاط العصبي بالاضافة الى ذلك فان الماء الساخن يحافظ على صحية الجهاز العصبي من خلال اذابة الدهون الموجودة حوله .

11- الهضم :


الماء الساخن مفيد بشكل خاص لعملية الهضم وقد اظهرت الدراسات ان شرب الماء البارد اثناء او بعد تناول وجبة الغذاء يمكن ان يؤدي الى تصلب المواد الغذائية المستهلكة مما يؤدي الى تكوين طبقة من الدهون على الجدار الداخلي للامعاء والذي يمكن ان يؤدي في نهاية المطاف الى الاصابة بسرطان الامعاء لا قدر الله ، ومع ذلك اذا قمت باستبدال كوب من الماء الساخن بدلا من كوب الماء البارد يمكنك تجنب تلك المشكلة بالاضافة الى ذلك يعتبر الماء الدافئ مفيد لعملية الهضم وخاصة بعد تناول وجبة دسمة .

12- حركة الامعاء :


من فوائد الماء الدافئ انه يساعد في جعل حركة الامعاء صحية وخالية من الالم ، فجفاف الامعاء يمكن ان يؤدي الى مشاكل مزمنة مع الامساك كما يحدث تراكم البراز داخل الامعاء وتصبح حركة الامعاء ابطأ ، لذلك ينصح دائما بتناول كوب من الماء الدافئ كل صباح على معدة خاوية لكي تتحلل المواد الغذائية وبقايا حركة الجزيئات على نحو سلس واقل ايلاما من خلال الامعاء .


الصور المرفقة
نوع الملف: jpg 6898-1-or-1403787362.jpg‏ (49.9 كيلوبايت, المشاهدات 4)

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=097d90cde299e07d97151f987b700f52&t=25561
رد مع اقتباس
قديم 02-08-2015, 12:24 PM   #2
احمد سعد
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Feb 2015
المشاركات: 18
بمعدل: 0.02 يوميا
العمر: 31
الإقامة: مصر
معدل تقييم المستوى: 0
احمد سعد is on a distinguished road
افتراضي رد: تعرف على فوائد شرب الماء الساخن لجسم الانسان

معلومة جميلة

شكرا على الطرح القيم
احمد سعد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: تعرف على فوائد شرب الماء الساخن لجسم الانسان الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر

أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:06 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.