إضافة رد
  #1  
قديم 02-04-2015, 09:31 PM
Lopez Lopez غير متواجد حالياً
عضو مشاركاته قليلة
 
تاريخ التسجيل: Dec 2014
المشاركات: 48
بمعدل: 0.04 يوميا
التقييم: 10
Lopez is on a distinguished road
افتراضي هل سمعت عن هذا المخلوق من قبل انه خلد الماء

هل سمعت عن هذا المخلوق من قبل انه خلد الماء

البلاتيبوس أو منقار البط أو الفأر الأعمى كل هذه مسميات لخلد الماء

وصفـــه:هو حيوان ثديي من ذوات الدم الحار وفقاري ولكنه يبيض ولا يلد، ويرضع أطفاله. هو أحد نوعين فقط من الثديات يضعان البيض . ويعيش في قارة أوقيانوسيا وعلى الأخص في شرق أستراليا على شواطئ البحيرات والأنهار.

خلد الماء هو واحد من اكثر المخلوقات غرابة في المملكة الحيوانية ، ويمتلك خلد الماء ذيل على شكل مضرب مثل القندس بالاضافة الى جسم املس مثل القضاعة واطراف خلد الماء مفلطحة مثل اقدام البطة .
وخلد الماء هو واحد من بين عدد قليل من الثدييات السامة ، حيث يمتلك ذكور خلد الماء نتوءات في اقدامه الخلفية متصلة بغدد افراز السم ، ويتم فرز السم بطريقة كبيرة خلال موسم التزاوج ويعتقد العلماء ان ذلك السم يساعد الذكر على اتمام عملية التزاوج ، وسم خلد الماء لا يهدد حياة البشر ولكن يمكن ان يسبب تورم شديد وآلام مبرحة .


هل سمعت عن هذا المخلوق من قبل انه خلد الماء

خلد الماء متوسط طوله حوالي 38 سم من الرأس حتى نهاية جسمه بالاضافة الى 13 سم طول الذيل ، ومتوسط وزن خلد الماء 1.4 كيلوجرام مع العلم ان خلد الماء الذي يعيش في المناطق الباردة اكبر من خلد الماء الذي يعيش في المناطق الدافئة .
وقد وجد علماء الحفريات اثار تشير الى ان خلد الماء القديم كان حجمه ضعف حجم خلد الماء الحالي ، وخلد الماء له فراء سميك وكثيف يساعده على البقاء دافئا تحت الماء ، وعادة ما يكون لون الفراء بني داكن باستثناء رقعة من الفرو الخفيف بالقرب من كل عين والفراء يكون فاتح اللون في الجانب السفلي من خلد الماء .




هل سمعت عن هذا المخلوق من قبل انه خلد الماء

منقار خلد الماء والذي يطلق عليه احيانا منقار البطة الذي له ملمس ناعم يشبه جلد الغزال بالاضافة الى ذلك فانه مرن ومطاطي ، ويحمل منقار خلد الماء الالاف المستقبلات التي تساعد على تنقل خلد الماء تحت الماء وكشف موارد الغذاء المحتملة مثل الجمبري .
يعيش خلد الماء في مساحة صغيرة من العالم ، حيث يتواجد خلد الماء في مناطق المياه العذبة التي تتدفق في جميع انحاء جزيرة تسمانيا والساحل الشرقي والجنوبي الشرقي من استراليا ، ويقوم خلد الماء بحفر حجوره على ضفاف الانهار الموجودة في تلك المنطقة .

وعلى الرغم من انتشار خلد الماء في منطقة واحدة من قارة استراليا ، الا انه تم العثور على حيوان خلد الماء في الهضاب والاراضي المنخفضة والغابات المطيرة الاستوائية وجبال تسمانيا الباردة وجبال الالب الاسترالية .
وعادة ما يقضي خلد الماء معظم وقته في البحث عن الغذاء ويظل لمدة تتراوح بين 10 - 12 ساعة في مطاردة فرائسه ، وخلد الماء اكثر نشاطا اثناء الليل والساعات الاولى من الصباح الباكر وخلال ساعات النهار ينام خلد الماء داخل الجحور الخاصة به

خلد الماء من الحيوانات آكلة اللحوم ولا يتناول طعام نباتي على الاطلاق ، ويقوم خلد الماء بالبحث عن غذائه في المياه التي يعيش فيها ويتكون غذاء خلد الماء من المحار ، الجمبري ، الحشرات ، اليرقات والديدان .
على الرغم من ان معظم الثدييات في العالم تلد الا ان خلد الماء من الثدييات النادرة التي تبيض ، حيث تقوم اناث خلد الماء بحفر حفرة داخل الارض على ضفاف النهر وتضع بيضة او اثنين على الاكثر وترقد على البيض لابقائه دافئ وبعد حوالي 10 ايام يفقس البيض ويظل صغار خلد الماء مع والدتهم لمدة تتراوح بين ثلاثة الى اربعة اشهر ، وبعد فترة الفطام يتمكن صغير خلد الماء من السباحة بمفرده .
الصور المرفقة
نوع الملف: jpg 7107-6-or-1414228580.jpg‏ (34.0 كيلوبايت, المشاهدات 2)
نوع الملف: jpg 7107-1-or-1414228575.jpg‏ (52.0 كيلوبايت, المشاهدات 2)

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=e1e82b88762022f785f165187f70a060&t=25543
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: هل سمعت عن هذا المخلوق من قبل انه خلد الماء الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:16 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.