إضافة رد
  #1  
قديم 05-10-2011, 07:22 PM
noha2011 noha2011 غير متواجد حالياً
عضو ماسي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 700
بمعدل: 0.29 يوميا
التقييم: 10
noha2011 is on a distinguished road
افتراضي كيف تختارين مرطب البشرة؟ + كيف تختارين الكريم المناسب؟+ ماكياجك يجعلك أكثر شباباً

كيف تختارين مرطب البشرة؟ + كيف تختارين الكريم المناسب؟+ ماكياجك يجعلك أكثر شباباً

كيف تختارين مرطب البشرة؟


يعتبر كريم الترطيب أحد اهم مستحضرات العناية بالبشرة التى لا تستغني عنها كل إمرأه تسعى دوما للحفاظ على شبابها وجاذبيتها.
ولكن نظرا للتعدد والتنوع الكبير فى صناعة هذه المستحضرات وما تحتويه من مكونات وتركيبات مختلفة. وفى ظل التزاحم الإعلاني والتنافس الشديد بين شركات التجميل لعرض مميزات منتجاتها الخاصة ونتائجها العظيمة على البشرة فى كل وسائل الإعلام المرئية والمقروءة، تظل عملية اختيار أفضل الأنواع وأنسبها لنوع بشرتك مشكلة اساسية تعاني منها اغلب السيدات، وعلى ذلك، فإن كثيراً من النساء لا تستطعن اختيار أنسب الأنواع بدقة.
لذا نقدم لك هذه المجموعة من الإرشادات والإعتبارات المهمة لتكون بمثابة عون لك فى عملية الاختيار:
أولا: انواع المرطبات
اعلمي سيدتي ان لكريم الترطيب مهمتين أساسيتين: الأولي هى الحفاظ على معدل الترطيب الطبيعي للبشرة، والثانية هى حماية البشرة من الظهور المبكر للتجاعيد وعلامات الكبر، وتنقسم مستحضرات ترطيب البشرة من حيث الكثافة الى ثلاثة أنواع رئيسية ويمكنك من خلال تحديد كثافة المستحضر، اختيار ما يلائم بشرتك، وهما:
1- اللوشن" lotion " : أخف مستحضرات الترطيب حيث يقوم بشكل أساسي على الماء، ويعتبر من أفضل الأنواع للبشرة الدهنية لأنه يحتوي على عناصر ترطيبية خفيفة.
2- الكريم " cream" : يحتوي على مواد ترطيب أكثر تركيزا من اللوشن ويناسب البشرة العادية والمختلطة.
3- المراهم " ointment": عالية الكثافة وتناسب تماما البشرة الجافة أو التى تعاني من التشققات أو الإلتهابات.
ثانيا: مكونات المستحضر
قبل شرائك للمستحضر، دققي النظر الى الورقة المرفقة به والتى تحمل المكونات التى يتألف منها، فمن خلال محتويات المنتج، تستطيعن تحديد ما إن كان سيناسب نوع بشرتك ام لا.
فإذا كنت من صاحبات البشرة الدهنية، فمن الأفضل اختيار الانواع الخالية تماما من الزيوت والمدونة عليها عبارة" oil- free moisturizer". وابتعدي تماما عن المستحضرات الغنية بزيت اللانولين المعدني أو زبدة الشيا أو الشمع. وبوجه عام تعتبر الكريمات الغنية بدهون الألفا هيدروكسن " alpha-hydroxy acids" هى الأمثل لذوات البشرة الدهنية.
أما إذا كنت تعانين من انتشار البثور على سطح البشرة فننصحك بشراء الأنواع المكتوبة عليها عبارة" "non-comedogeni لأنها لا تسد المسام.
أما بالنسبة للبشرة الجافة فيفضل شراء الأنواع التي تحتوي على مادة الجلسرين " Glycerin" وبروتينات الحمض الهيالورونيّ " proteins hyaluronic acid " و ثنائي الميثيكون" dimethicone". فهذه المكونات تساعد البشرة على امتصاص الرطوبة بشكل مثالي تاركة ملمس بشرتك نضراً ومشرقاُ.
للبشرة الحساسة، احرصي على اختيار الأنواع الخالية من العطور والكحلويات" تماما حتى لا تصيب بشرتك بالإلتهابات والإحمرار، ويفضل ان لا تحتوي على أكثر من 10 مكونات فقط لتكون خفيفة على البشرة، واقتني الأنواع المخصصة للبشرة الحساسة.
وبوجه عام، ننصحك أيضا بشراء الأنواع الغنية بمضادات الأكسدة" antioxidants " والتى تحتوي على مواد طبيعية كالشاي الأخضر والكاموميل والرمان واللافندر ومستخلص جذور العرق السوس، فهذه المكونات كما أنها تحارب الجذور الحرة بكفاءة تحافظ على صحة وحيوية البشرة وتناسب كل أنواع البشرة وبالأخص البشرة الملئية بالتجاعيد.
ولأفضل حماية ممكنة لبشرة، يراعى اختيار المستحضرات المزودة بمعامل وقاية من أشعة الشمس فوق البنفسجية بنسبة SPF 15على الأقل.
يبقى لك أن تعلمي سيدتي أن اختيار نوع المستحضر الملائم لنوع بشرتك هو أولى خطوات الحفاظ على نضارة البشرة نعومتها، وتأتي فى المرتبة الثانية، طريقة استخدامك له، وللتطبيق بطريقة مثالية، احرصي على وضع المستحضرعلى بشرة مبللة لتحقيق اقصي استفادة منه ووزعيه بأصابعك يديك فى حركات دائرية لتنشيط الدورة الدموية والحصول على اللون الوردي المحبب لها, وأخيرا، لا تنسي ضرورة حفظ هذه المستحضرات فى مكان بارد وجاف حتى لا تفسد أو تفقد فاعليتها.


كيف تختارين الكريم المناسب؟



لكريمات التجميل أشكال وأنواع متعدّدة، فمنها المرطّب، والمزيل للتجاعيد والمكافح للدهون وغيرها، إلا أنها تتّفق على هدف واحد هو العناية بالبشرة لإعطائها نضارة وجمالاً وحيوية، ولكي يتحقّق ذلك يجب أن نتعرّف أولاً على أسرار كريمات التجميل المتنوّعة قبل استخدامها.
التقينا خبيرة التجميل بالمواد الطبيعية، ناهد حمزة ضناوي، التي أطلعتنا على بعض الإرشادات للعناية بكريمات التجميل الخاصة بك.
- كيف تميّزين بين كريمات التجميل؟
تنقسم كريمات التجميل إلى أنواع عدّة، حسب نوعية البشرة والغرض من استخدامها، سواء للوجه ككل أو مناطق محدّدة منه، ولكل نوع مهمة خاصة لا بدّ أن تدركيها قبل الشراء. لذا، عليك قبل أن تختاري التعرّف على نوعية بشرتك و متطلّباتها.
- كيف تحدّدين أنواع كريمات التجميل؟
توجد أنواع عديدة من الكريمات التجميلية، منها كريمات أحماض الفاكهة، وهي متخصّصة لتسريع عملية التقشير الطبيعي التي تجعل البشرة أكثر صفاء وتساعد على تخفيف التجاعيد الرقيقة، والكريمات المضادّة للتأكسد وتكون غنيّة بالفيتامينات التي تؤخّر بروز التجاعيد وتحافظ على شباب البشرة، وكريمات الترطيب التي تمنح البشرة الرطوبة اللازمة لإنعاشها وهي مهمة جداً للبشرة الجافة.
- كيف تستطيعين تحديد المنتج الجيد من كريمات التجميل؟
إن ما يميّز المستحضرات الأصلية عن تلك المقلّدة أو المغشوشة، هي المواد التي تحتويها، والتي تجعلكِ تثقين بأن هذه العلامة أو تلك لن تصنع لكِ مستحضراً يضرّ ببشرتك أو جلدك، فالعلامات المعروفة تحافظ على مصداقيتها من خلال جودة ما تطرحه في الأسواق، إلا أن الأمر لا يخلو من التقليد من بعض الشركات التجارية التي تحاول محاكاة العلامات الكبيرة، واستخدام حامض اليوريك كمادة حافظة، فكثيراً ما تقع العين غير الخبيرة في خطأ الخلط بين الأصلي والتقليد، لذا يجب الإلمام بالثقافة التجميلية حتى لا تقعي في فخ الكريمات المزيّفة.
- كيف تعرفين أنك بحاجة إلى كريمات التجميل؟
يمكنك معرفة ذلك من خلال العوامل المؤثّرة في البشرة، ومتابعتك اليومية لحالة بشرتك الصحية. فمن هنا، تستطيعين قياس مدى احتياجك ومعرفة النوع المراد استخدامه، سواء للتغذية أو لمحاربة التجاعيد أو للبقع أو الهالات أو الوقاية من أشعة الشمس أم كلّها على حدّ سواء، فالمرأة دائماً تهتمّ ببشرتها حتى لو كانت صافية لتكون بأبهى حلّة.
- كيف تحدّدين الكريم المناسب لك؟
تفرض البشرة على اختلاف أنواعها، عناية خاصة لتحافظ على صحتها ورونقها، خصوصاً البشرة الحسّاسة التي تتأثّر أكثر بالعوامل المحيطة بها وتشيخ باكراً. ومن هنا، يجب عليك قبل أن تختاري مستحضراً معيّناً للاعتناء ببشرة وجهك، إجراء اختبار بسيط لتتأكّدي من أن هذا المستحضر لن يسبّب لك الحساسية؛ وهو كالتالي:
ـ ضعي القليل منه عند الجهة الداخلية من ثنية المرفق
ففي هذه المنطقة تكون البشرة رقيقة وقادرة على الاستجابة بطريقة مشابهة لاستجابة بشرة الوجه.
ـ ضعي ضمّادة أو رباطاً على كريم التجميل المستخدم.
ازيليه بعد مرور ساعتين، ففي حالة عدم وجود أي رد فعل، يعني ذلك أن هذا المستحضر يلائم بشرتك.
- كيف تستخدمين كريمات التجميل داخل المنزل؟
أولاً: يتم تنظيف البشرة جيداً بغسول مناسب لنوعية البشرة مرّتين يومياً.
ثانياً: يتم وضع كريمات التجميل صباحاً ومساءً، وذلك حسب الغرض المستخدمة من أجله. وإذا كان هناك أكثر من نوع يتم وضعه على البشرة، يجب أن يتم وضع الأنواع المتجانسة مع بعضها البعض مع ترك مسافات قليلة بين الأماكن الموضوعة فيها، مثل وضع كريم هالات العين ثم ترك مسافة قليلة بين العين والخدود ثم وضع الكريم المغذّي للبشرة.
ثالثاً: يتم حفظ كريمات التجميل بطريقة سليمة بعيداً عن الحرارة.
- كيف تضعين كريمات التجميل خارج المنزل بطريقة سليمة؟
يتم وضع كريمات التجميل المغذّية للبشرة فقط والمخصّصة أثناء النهار قبل الكريم الواقي من أشعة الشمس، بمدّة زمنية لا تقلّ عن ربع ساعة قبل الخروج من المنزل، وهنا ينصح بتكرار عملية وضع الكريم الواقي كل ساعتين لإعطاء النتيجة المرجوّة، أي يظلّ الكريم الواقي داخل حقيبة الخروج ولا يُستغنى عنه.
- كيف تتعاملين مع فصول السنة عند وضعك لكريمات التجميل؟


البشرة النضرة الصحية
هي أكبر ثروة تمتلكها المرأة، إذ تعدّ من أكبر اهتماماتها، خاصة عند تغيير فصول السنة. لذلك ينصح بالتالي: يجب الاهتمام بالبشرة الحسّاسة والجافة أثناء فصل الشتاء والخريف، وذلك باستخدام الكريمات المرطّبة والمغذّية للبشرة، مع تجنّب كريمات التقشير قدر المستطاع واستخدامها تحت استشارة مختصّين. أما بالنسبة للبشرتين العادية والدهنية، فيتم تنظيفهما بشكل يومي عن طريق التونيك والحليب أثناء فصل الصيف والربيع، فهما من أهم مقوّمات نجاح امتصاص كريمات التجميل المغذّية والواقية للبشرة، كما ينصح باستعمال كريمات التقشير لهاتين البشرتين أثناء فصل الشتاء لتجنّب أشعة الشمس وأضرارها.
- كيف تحدّدين صلاحية الكريم حتى إذا كتب عليه تاريخ صلاحيته؟
يمكنك تحديد صلاحية كريمات التجميل من خلال رائحتها، حتى إذا كتب عليها تاريخ انتهاء المنتج. فإذا كانت رائحتها نفّاذة دلَّ ذلك على عدم جودتها، علماً أنّ كريمات التجميل الخالية من الزيوت مدّة جودتها 12 شهراً، والكريم المضغوط 18 شهراً، وكريم واقي الشمس 12 شهراً، وكريمات التقشير تتحدّد مدّتها حسب المواد التي تحويها وكريمات الترطيب 24 شهراً.


ماكياجك... يجعلك أكثر شباباً ..


يكفي أحياناً وضع ظلال العيون في المكان المناسب لتبدي أصغر بعدّة سنوات أو الحصول على نتيجة عكسية بحيث يجعلك الماكياج أكبر بعدّة سنوات. استفيدي من نصائحنا لتبدي أجمل وأكثر شباباً باستخدام مستحضرات وصيغ وألوان الماكياج المناسبة.
- لاستعادة الإشراق:
بشرة باهتة، متعبة، رمادية... تعانين أحياناً من هذه المشاكل، ولكنها، لسوء الحظ، تصبح أكثر شيوعاً مع مرور السنوات. بالإضافة إلى كريمات العناية التي تحتاجين لها في هذا المجال، يمكن الاستعانة بمستحضرات الماكياج التي تلعب دوراً تمويهياً من جهة وباعثاً للإشراق من جهة أخرى.
التمويه: للحصول على أفضل مفعول تمويهي، أنت بحاجة إلى المستحضر المضيء بالطبع! ويكون غالباً على شكل جل يحتوي على لآلئ صغيرة جداً. يضيء هذا المستحضر الوجه ويعمل على إخفاء التجاعيد في الوقت نفسه.
وضعه خطوة خطوة: إذا كنت تريدين تجنّب التحوّل إلى كرة ديسكو، تجنّبي وضع مستحضر الإشراق على كامل الوجه. ابدإي بوضع المستحضر المضيء ثم ضعي كريم الأساس، ففي هذه الحالة تصبح البشرة مشرقة ولكن ليس لامعة، بما أن أصباغ كريم الأساس تخفّف من تأثير اللآلئ. يمكنك أيضاً أن تمزجي قطرة أو قطرتين من كريم الأساس معه قبل وضعه. استهدفي المناطق البارزة في الوجه مثل أعلى تفاحتي الخدّين وقوس الحاجب وجسر الأنف إذا لم يكن بارزاً جداً.
- لتمليس التجاعيد:
عندما يتعلّق الأمر بمكافحة التجاعيد، هناك الكثير من العناصر النشطة التي تهدف إلى ذلك. حمض الهيالورونيك، أو الريتينول، أو فيتامين C هي بعض الأمثلة، ولكن للحصول على نتيجة رائعة راهني على الماكياج.
التمويه: مستحضر تمليس القاعدة. يحتوي هذا المنتج على جزيئات دقيقة تنتفخ داخل التجاعيد لملء الفراغات بالاتصال مع الماء الموجود في الجلد. وهناك أيضاً البوليمرات التي تشكّل طبقة سلسة على الوجه والعناصر النشطة التي تكافح الشيخوخة والتي تعمل على المدى الطويل.
وضعه خطوة خطوة: لا تضعيه على كامل الوجه لكي لا تبدي وكأنك ترتدين قناعاً، بل ضعيه فقط على المناطق الأقل وضوحاً: تجاعيد التجهّم، أو الطيّات الأنفية الشفوية، أو التجاعيد حول زوايا العينين. والهدف هو أخذ كميّة صغيرة من المنتج باستخدام الإصبع والربت على المناطق دون نشر المستحضر. ويمكنك وضع كريم الأساس لتحسين النتيجة، ولكن عن طريق الربت على الوجه، دون شدّ الوجه أو سحبه كثيراً، لكي لا يتحرّك مستحضر الملء.


- لجمال الابتسامة:
يميل الوجه مع مرور الزمن إلى الاتجاه نحو الأسفل. إليك طريقة سريعة لرفعه.
التمويه: مستحضر مكافحة الدوائر السوداء! يمكن أن تضعي هذا المصحّح الذكي أيضاً على محيط الفم.
وضعه خطوة خطوة: ابدإي عن طريق تتبّع محيط الفم بالقلم. ويفضّل أن يكون بصورة متوازية مع الجلد لأنه يمكّنك من تصحيح العيوب الصغيرة. بعد ذلك، ضعي أحمر الشفاه الذي تريدينه مع تجنّب الألوان الداكنة جداً إذا كان الفم رقيقاً. وعند وضع الماكياج، ضعي مستحضر مكافحة الدوائر السوداء على محيط الشفاه السفلية. فهذه الأصباغ الخفيفة تلطّف الخطوط الرقيقة وتجعل الابتسامة أجمل.
لمظهر أكثر شباباً...
تخلّصي من
- ظلال العيون المبهرجة التي تعشّش في التجاعيد في ثنيات الجفن السفلية.
- الآي لاينر الذي يجعل العينين أكثر تجعيداً.
- ملوّن الشفاه البني، وهو ليس جميلاً على الفم الرقيق.
- كريم الأساس الذي يمنح تغطية كبيرة، فقد تعتقدين أنه يخفي كل شيء، ولكنه في الواقع يبرز التجاعيد أكثر.
احتفظي بـ
- كل ظلال العيون ذات الألوان الطبيعية التي تلطّف الجلد دون إخفائه.
- ملوّن الشفاه الأحمر، الأنيق في أي سن.
- طلاء الأظافر بكل الألوان: فهي اللمسة التي تمنح الشباب.
- المستحضرات التأسيسية التي تحضّر البشرة وتخفّف الحاجة لاستخدام كريم الأساس.


كل ما تحتاجين لمعرفته عن مرطبات الشعر ..


مرطب الشعر من أهم عوامل العناية بالشعر فهو يحافظ على شعرك ويجعله صحيا وجميلا فضلا عن أنه يحميه من كافة العوامل الخارجية التي قد تعرضه للتقصف والتلف، شرط اختيار المرطب المناسب لنوع شعرك وتطبيقه بالشكل الصحيح.
وفي البداية يجب التنويه إلى الفرق بين ترطيب الشعر وعلاجه، فترطيب الشعر يتم خلاله التعامل مع الطبقة الخارجية من الشعر فقط، أما علاج الشعر فيتم من خلال إختراق الطبقات الداخلية للشعر وعلاج الخلل المتواجد بشكل يعيد للشعر قوته وجماله.
كثيرا ما تستخدم السيدات مرطبات الشعر ولكن للأسف بشكل عشوائي غير مدركات أن مرطبات الشعر لابد وأن تتماشى مع نوع الشامبو وشعرهن.
فعلى سبيل المثال إذا كنت تستخدمين شامبو للشعر الجاف فلابد وأن تختاري مرطبا للشعر الجاف أيضا، والأهم أن يتماشى كل منهما مع طبيعة شعرك كالأتي:

1- إذا كان شعرك جافا أو تالفا، استخدمي مرطبا فعالا يقوي ويرطب شعرك.
2- إذا كان شعرك خفيفا، استخدمي مرطب شعر لطيفا على الشعر
3- إذا كان شعرك معالج كميائيا، استخدمي مرطب شعر قويا يعيد إليه العناصر الطبيعية التي فقدها.
4- إذا كان شعرك طويلا، استخدمي مرطب شعر أسبوعيا.
5- إذا كان شعرك قصيرا، فأنت لست بحاجة لمرطب إلا في حالة تعرضك لعوامل خارجية كالصبغة أو عمليات الفرد وغيرها.
6- إذا كان شعرك مصبوغا، استعيني بمرطبات الشعر المخصصة للشعر المصبوغ شديدة الفاعلية.
7- إذا كان شعرك دهنيا، فأنت لست بحاجة لمرطب من الأساس.
أنواع مرطبات الشعر:
1- المرطب الملطف: يكون غني بالعناصر المغذية للشعر والهدف منه ترطيب الشعر وتغذيته بكافة العناصر اللازمة.
2- مرطب لإعادة بناء الشعر: يعتمد هذا النوع على عنصر البروتين الضروري لإعادة بناء الشعر وتقويته.
3- المرطب المُحمض: يعمل هذا المرطب على غلق الطبقة الخارجية من الشعر لإضفاء لمعان وبريق للشعر، ويدخل في تركيبه الأحماض الخفيفة كالليمون.
4- مرطب لفك تشابك الشعر: أغلب هذا النوع من المرطبات يدخل في تركيبها الأحماض الخفيفة التي تغلق الطبقة الخارجية للشعر، والتي تتسبب في تشابكه.
5- المرطب الواقي من الحرارة: يعمل هذا المرطب كطبقة واقية من الحرارة بكافة أنواعها سواء تلك المنبعثة من الشمس أو المجففات الكهربائية.
6- المرطب الملمع: يحتوي هذا النوع على زيوت خفيفة تصنع من السيليكون تعيد للشعر لمعانه وبريقه.

وتندرج المرطبات السابقة جميعها تحت ثلاث طبقات:
1- مرطب ثقيل: ويترك على الشعر لمدة دقيقة وينصح باستخدامه مع الشعر الجاف والتالف.
2- المرطب الخفيف: ويدهن به الشعر جيدا ثم يشطف بالماء للحصول على شعر أملس خال من التشابك.
3- المرطب الدائم: يوضع على الشعر المبلل ويترك بدون شطف.
طريقة استخدام المرطبات:
وللحصول على أفضل النتائج يجب أن يتم استخدام المرطبات بطريقة صحيحة كالآتي:
1- أشطفي شعرك جيدا من الشامبو
2- اعصري شعرك لتتخلصي من المياه الزائدة بيديك أو بالإستعانة بمنشفة جافة.
3- ضعي قليلا من المرطب على راحة يديك وادعكي يديك بلطف.
4- ادهني شعرك بالمرطب ودلكي فروة رأسك جيدا بأطراف أصابعك، وإذا كان شعرك طويلا وزعي المرطب باستخدام المشط.
5- اتركي المرطب في شعرك لمدة 60 ثانية.
6- اشطفي شعرك بمياه دافئة ثم اشطفيه سريعا بقليل من المياه الباردة.
طريقة استخدام المرطب الفعال:
أما إذا كان شعرك شديد التلف أو معالج كيميائيا فينصح باستخدام المرطبات الفعالة المعالجة والتي تختلف طريقة استخدامها عن المرطبات التقليدية.
حيث إن هذا النوع من المرطبات يعمل على اختراق الشعر لحماية وإعادة العناصر الغذائية له، ولذلك لابد من تركه على الشعر من 10-20 دقيقة على الأقل، ويستخدم كل 15-30 يوما.
طريقة الاستخدام:
1- اختاري المرطب المناسب لشعرك.
2- اغسلي شعرك جيدا بالشامبو ثم جففيه بمنشفة جافة.
3- ضعي القليل من المرطب على راحة يديك، ثم ادعكي يديك معا.
4- ادهني شعرك بالمرطب وضعي المزيد على الأطراف.
5- دلكي فروة رأسك جيدا بأطراف أصابعك.
6- لفي شعرك بمنشفة دافئة أو قبعة بلاستيك.
7- اتركي المرطب على شعرك وفقا للوقت المحدد على العبوة.
8- اشطفي شعرك جيدا لتتخلصي من أثار المرطب.



تمارين للحصول على ذراعين رشيقين ..


لن تكوني بحاجة من الآن فصاعداً إلى ارتداء قمصان ذات أكمام لإخفاء بدانة الذراعين، كل ما عليكِ هو القيام بالتمارين الآتية للتخلص من الدهون والحصول على شكل رشيق ومتنساق.
ولكن قبل البدء في معرفة التمارين اليكِ بعض المعلومات المشجعة لتحفيزكِ على إجرائها: تقول الخبيرة رامونا براجانز، مدربة المشاهير التي سبق وقامت بتدريب نجوم كبار مثل الفنانة آن هاثاوي وجيسكا البا، إن الكتفين والمنطقة العليا من الظهر لا تحمل عادة دهوناً مثل باقي مناطق الجسم، وعلى ذلك فاستهداف هذه المنطقة بالتمارين سيكون له أثر فوري عليها وإعطاؤها هيئة مختلفة. وهذه التمارين التي تقدمها براجانز تستهدف كل عضلة رئيسية في المنطقة العليا من الجسم وستساعد على مرونة مفاصل الكتف وتحسن كذلك الهيئة العامة وتساعدكِ على ظهور عضلاتك بالشكل القوى المشدود الذي تتمنين تحقيقه.
احضري أثقال (دومبلز) بوزن يتراوح ما بين ثلاثة إلى خمسة كجم، وقومي بإجراء حركة التمرين من 15 الى 20 مرة ولتكن هناك فترة راحة قصيرة بين كل تمرين وآخر. قومي بإجراء التمرين ثلاث مرات في الأسبوع ويمكن إجراء التمرين الواحد أكثر من مرة.
تمرين الأرجحة المعاكس
الاستعانة بوزن حديدي "دومبلز" لكل يد.
1- الوقوف في وضع مستقيم، مع إبعاد كل قدم عن الأخرى بحيث تكون على نفس خط الحوض
2- انحني نحو الأمام وليكن الذراعان مفرودين أمام الركبتين نحو الأسفل وراحة اليد اليمنى مقابلة لراحة اليد اليسرى.
3- قومي برفع الذراعين نحو الأعلى ثم عودي بهما نحو الأسفل. عودي مرة أخرى إلى نقطة البداية وبذلك تكونين قد أجريتِ التمرين مرة واحدة.
تمرين ثني الذراعين مع الوقوف باستقامة
الاستعانة بوزن حديدي "دومبلز" لكل يد.
1- الوقوف في وضع مستقيم، مع إبعاد كل قدم عن الأخرى بحيث تكون على نفس خط الحوض
2- اتجاه أصابع القدم للأمام مع شد عضلات البطن والظهر للحفاظ على استقامته.
3- الذراعان موازيان للجسم بحيث يكون الجزء العلوي منهما ملامساً للجسم.
4- ثني الكوعين قليلاً ورفع الرأس لأعلى مع النظر باستقامة للأمام.
5- ثني الذراعين لأعلى أمام الجسم وعدم ثني رسغي اليدين مع الإبقاء على استقامة الرأس مع الظهر.
6- عند ثني الذراعين يتم فردهما سوياً أو على نحو متبادل واحدة تلو الأخرى.
تمرين اللكمات المتعاكسة
الاستعانة بوزن حديدي "دومبلز" لكل يد.
1-الوقوف مع جعل المسافة بين القدمين أبعد بقليل من المسافة العادية بين الفخذين مع ثني الركبتين قليلاً. ارفعي "الدومبلز" عند مستوى الصدر مع ثتي الكوع على أن تكون راحتا اليدين مواجهتين لبعضهما. افردي ذراعك الأيسر بحيث يكون "الدومبلز" عند مستوى الكتف الأيمن.
2- اعيدي التمرين مرة أخرى بدءاً بالذراع الأيمن.
تمرين مد العضلة الثلاثية باستخدام "الدومبلز" في وضعية الاستلقاء على الظهر
1 احضري زوجاً من "الدومبلز" وارقدي على المعقد بحيث يكون وجهكِ نحو السماء. ارفعي "الدومبلز" أمام الرأس بفرد الذراعين للأعلى، على أن تكون راحتا اليدين متقابلتين.
2- قومي بثني الكوعين لخفض "الدومبلز" وتوقفي قليلاً ثم عودي الى رفع "الدومبلز" لنقطة البداية.
تمارين الشد في وضعية الجلوس
1- اجلسي على المقعد مع المحافظة على استقامة ظهرك ثم ارفعي الاثقال مع ملاحظة ان يكون الكفان متقابلين.
2- اثني الجزء السفلي من الذراع وحافظي على الجزء العلوي مستقيما ولا تدعي الاثقال تنزل كثيرا خلف ظهرك.

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=d144de447607072d744639a99f494f7a&t=2517
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: كيف تختارين مرطب البشرة؟ + كيف تختارين الكريم المناسب؟+ ماكياجك يجعلك أكثر شباباً الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:09 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.