إضافة رد
  #1  
قديم 05-10-2011, 06:43 PM
noha2011 noha2011 غير متواجد حالياً
عضو ماسي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 700
بمعدل: 0.29 يوميا
التقييم: 10
noha2011 is on a distinguished road
افتراضي علاج مشكله تزيت الشعر+بشرتك احلى بلا خطوط بيضاء

علاج مشكله تزيت الشعر+بشرتك احلى بلا خطوط بيضاء

تزيت الشعر مشكلة يعاني منها الكثيرون من كلا الجنسين ويكون سببها في أغلب الأوقات الإفراط في إفراز الغدد الدهنية الناجم عن تزايد في هرمونات الجسم.
وعادة ما تثير مشكلة تزيت الشعر غضب الكثيرين خاصة أنها تفسد مظهر الشعر بل وتجعله ملتصقا ببعضه البعض وذا ملمس دهني مقزز.
وتظهر هذه المشكلة عادة مع أصحاب الشعر الدهني كذلك الحال لأصحاب الشعر الخفيف المفرود، ويتعين على كل من يعانون من هذه المشكلة الإكثار من غسيل الشعر من أجل التخلص من زيوت الشعر الزائدة والأتربة والأوساخ التي عادة ما تكون متصاحبة وتجعل الشعر يبدو في حالة مزرية خاليا من أي أنواع الحيوية والجمال.
وقبل طرح حلول ممكنة للشعر الدهني سريع التزيت يجب التنويه إلى أهمية زيوت الشعر، حيث إنها تعمل على حماية الشعيرات من التقصف أو التشقق كما أنها تحافظ على فروة الرأس، لكن المشكلة تكمن حينما يزداد إفراز زيوت الشعر عن المعدلات الطبيعية.
نصائح للعناية بالشعر الدهني:
1- واظبي على غسيل شعرك بشكل مستمر للتخلص باستمرار من الزيوت الزائدة التي تفرزها الغدد الدهنية، وذلك للحفاظ على صحة الشعر ومظهره العام .
2- استخدمي شامبو جيدا مع مراعاة تركه على الشعر لمدة خمس دقائق.
3- أفضل أنواع الشامبو للشعر الدهني هي تلك التي تحتوي على المواد المطهرة مثل الأمونيوم ammonium أو صوديوم لوريل سولفات sodium lauryl sulfate وكلتا المادتين تساعدان على إبقاء الشعر جافا لأطول فترة ممكنة، لذلك ينصح أصحاب الشعر الدهني باستخدامهما.
4- جربي غسيل شعرك كل يومين.
5- اشطفي شعرك باستمرار بالماء البارد، حيث إن الماء البارد يعمل على سد مسام فروة الرأس.
6- استخدمي معطرات الشعر المنعشة في الأيام التي لا تغسلين بها شعرك منعا لتكون أي روائح كريهة بشعرك.
7- تجنبي دهن جذور الشعر وفروة الرأس بمرطبات الشعر المختلفة واكتفي بدهن منتصف الشعر وأطرافه فقط ولكن بكميات قليلة جدا.
8- جففي شعرك بالمنشفة جيدا لتتخلصي بقدر الإمكان من الرطوبة.
9- سلطي هواء المجفف على خصلات الشعر أو الجذور.
10- حاولي قدر الإمكان تناول الأطعمة المشبعة بالزيوت والمواد الدهنية الدسمة، واستعيضي عنها بالخضروات التي تغذي جسمك وشعرك كما تحميك من إفراز المزيد من زيوت الشعر.
11- تجنبي استخدام منتجات الشعر التي تحتوي على مادة السيليكون كذلك الحال بالنسبة للشامبوهات المزدوجة التي تحتوي على مرطب.
12- لا تفرطي في تصفيف شعرك وتسريحه بعنف، حيث إن تسريح الشعر قد يساعد على انتقال زيت الشعر من الجذور إلى الأطراف.
13- جربي صبغ شعرك، فالصبغة تقلل من زيوت الشعر كما أنها تجعل الطبقة الخارجية من الشعر ذات ملمس أكثر صلابة، مما يقلل من احتمالات انتشار زيوت الشعر.
14- لا تفرطي في لمس شعرك والتحسس عليه.
15- أضفي ألوانا على خصلات من شعرك لتضفي ملمسا جافا لشعرك.
16- في حال عدم تمكنك من غسل شعرك ذات يوم، يمكنك نثر قليل من البودرة على فروة رأسك ثم مسحها بمنشفة جافة، حيت إن البودرة ستعمل على امتصاص دهون الشعر.
17- اختاري قصة شعر سهلة وسريعة التصفيف.
18- استشيري طبيبك الخاص فالزيادة في إفراز زيوت الشعر عادة ما تنجم عن خلل في هرمونات الجسم.
وصفات طبيعية للشعر الدهني:
يمكنك بعد اتباع النصائح السابقة تجربة بعض الوصفات البسيطة التي من شأنها تقليص إفراز زيوت الشعر، فعلى سبيل المثال تلجأ بعض السيدات إلى إضافة من قطرتين لثلاث من صابون غسالات الأطباق للشامبو، وبالرغم من أنها وصفة صعبة بعض الشيء إلا أن الكثيرات أشدن بها، وإليك عددا من الوصفات التي يمكنك اتباعها بكل ثقة:
1- أضيفي عصارة عدد ليمونة على كوب ماء ثم اسكبيه بلطف على شعرك، ثم اشطفيه بماء بارد.
2- انقعي شعرك في حوض ماء به ربع كوب خل، ثم اشطفيه جيدا بماء دافيء.
3- اشطفي شعرك بشراب شعير ثم اغسليه جيدا.
4- أضيفي ثماني قطرات من زيت نبات الجيرانيوم وثماني قطرات أخرى من زيت عشب الليمون للشامبو المستخدم.



بشرتك أحلي بلا خطوط بيضاء


الخطوط البيضاء أو العلامات الجلدية ظاهرة تحدث للرجال والنساء على حد سواء، وتظهر فى الجسم عندما يتمدد الجلد نتيجة الزيادة فى الوزن أو الحمل بالنسبة للسيدات و ممارسة رياضة كمال الأجسام بالنسبة للرجال. هذه الخطوط تبدأ بلون أحمر أو وردي ثم تتحول للأبيض تتدريجيا وتتواجد بكثرة فى مناطق الأرداف والثدي والساقين والذراعين وتقل حدتها بمرور الزمن.

والتخلص من هذه الخطوط والعلامات لا يحدث بين يوم وليلة وهو ليس مستحيلا، ولكنه يختلف حسب طبيعة كل بشرة، وكذلك توقيت البدء في علاجها، فالخطوط الحديثة الظهور على سبيل المثال يمكن التخلص منها بشكل أسرع من الخطوط العميقة التى تحول لونها للأبيض أو الفضي.
وإليك اهم الحلول والطرق التى يمكنك من خلالها إخفاء هذه العلامات ومنع ظهورها مرة أخري.
تقوية مرونة البشرة
تحدت العلامات البيضاء نتيجة تمدد الجلد بدرجة كبيرة لا تتحملها مرونة البشرة الطبيعية، لذا فإن أحد الحلول الهامة لتجنب حدوث هذه المشكلة مرة أخري هي تقوية مرونة البشرة، ويمكنك تحقيق ذلك من خلال استخدام كريمات البشرة او انواع اللوشن الغنية بزبدة الكوكاو وزبدة الشيا والزيوت الطبيعية المغذية كالجوجوبا والخروع. ولكن فى حالة الحمل أو الرضاعة، احرصي على استشارة الطبيب الخاص بك قبل استخدام هذه الكريمات لأنها قد تحتوي على مواد قد تضر بطفلك.
- يمكنك ايضا تقوية مرونة البشرة بأخذ المكملات الغذائية الغنية بفيتامين A وE وC حيث تعمل مثل هذه الفيتامينات على الحفاظ على صحة البشرة وزيادة نمو الأنسجة وتقويتها.
- ينصح أيضا بضرورة الحفاظ على رطوبة البشرة بشرب كميات كبيرة من الماء.
جلسات تدليك البشرة
تدليك البشرة بشكل منتظم يعمل على تنشيط الدورة الدموية للجسم ومن ثم تحسين مظهر الجلد والمساعدة فى إخفاء العلامات بشكل اسرع. دلكي المناطق الملئية بالخطوط البيضاء أربع أو خمس مرات كل يوم بعد دهن الجلد بالكريم الغني زبدة الكاكاو.
الكريمات الموضوعية
يقول الأطباء إن بعض الكريمات الموضعية تساعد على اختفاء هذه العلامات سريعا خاصة إذا كانت حديثة، مثل الكريمات التي تحتوي على Retin-A أو مواد مثل StriVectin-SD. وهذه الكريمات كي تأتي بنتيجة إيجابية يجب أن توضع مرتين يوميا على الأقل ولفترات طويلة حتى تظهر آثارها، يمكنك استخدام الكريمات التي تساعد على اختفاء آثار الجروح والخدوش وتحتوي على مواد مثل Cepalin، وتوضع حتى أربع مرات يوميا لمدة لا تقل عن ثمانية أسابيع. ولكن يحذر من استخدامها فى فترات الحمل والرضاعة.
استخدام كريمات التسمير
تعتبر كريمات التسمير أحد الحلول الذكية التى يمكن أن تستخدميها لتوحيد لون البشرة وإخفاء الخطوط البيضاء سريعا. فهي متوافرة بالأسواق بكثرة وتمنحك لوك برونزيا يخفي العلامات البيضاء وعلامات الأوردة والكدمات وغيرها من العلامات التي تفسد جمال بشرتك.
العلاج بالليزر
العلاج بالليزر هو إحدى الطرق الطبية الحدثية المستخدمة فى إخفاء هذه العلامات عن طرق ترميم خلايا الجسم، إلا أن ثمن جلسات العلاج مرتقعة قليلا كما أن نتائجها غير مضمونة مئة بالمئة، فعلى الرغم من أنها أبدت نتائح مذهلة مع بعض السيدات إلا أنها لم تجدي نفعا مع أخرين كثرين.
جلسات التقشير الكريستالي " Microdermabrasion "
انتشرت مؤخرا هذه التقنية التى تعمد على علاج مشاكل البشرة كحب الشباب والخطوط البيضاء وغيرها عن طريق تقشير البشرة بعمق بحبيبات الكريستال. تعمل هذه الطريقة على إخفاء العلامات القديمة الظهور بشكل فعال. يمكنك القيام بهذه الجلسات بالمنزل ولكن يفضل الذهاب للعيادات المتخصصة للحصول على أفضل النتائح.


ست نصائح للركض السريع بدون إصابات

يعد الركض السريع من الأمور الجيدة ولكن يجب إتباع تعليمات السلامة قبل القيام بممارسة هذا النوع من الرياضة للوقاية من الإصابات والأضرار التي تترتب على الركض بصورة خاطئة. ومن خلال التركيز على بعض الحركات الهامة ستتمكن من ممارسة الرياضة على نحو تام بدون إصابات أو أية مضاعفات.
وفيما يلي الحركات الصحيحة لأجزاء الجسم أثناء الركض:
أولا: حركة القدمين
تنتج إصابات القدم عند النزول بكاحل القدمين بشدة على الأرض. ويقول ريك فيشيل، مدرب رياضة الركض في أحد النوادي الرياضية بولاية كاليفورنيا إن الركض على هذا النحو يعمل على إبطاء السرعة ويتسبب في الإجهاد السريع. وينصح السيد ريك برفع أصابع القدم للأعلى تجاه قصبة الساق بمجرد ارتفاعهما عن الارض ومحاولة النزول على الجزء الأمامي من القدمين قدر المستطاع لتجنب الغضط على كاحل القدم أثناء الركض.
ثانيا: الردفين والوركين
يقول فيشيل أن الطول الصحيح للخطوة أقصر مما قد يتصور البعض. فيجب النزول بالقدمين أسفل الوركين مباشرة. ويضيف فيشيل أنه كلما كبرت مسافة الخطوة كلما زادت فرصة التعرض للإصابة. وتعمل عضلات الأرداف على سحب القدمين إلى الوراء تحت الوركين بينما تلمس القدمين الأرض وتدفعك بأمان نحو الأمام.
ثالثا: عضلات البطن
قم بشد عضلات البطن حيث سيساعدك ذلك على الأداء بشكل جيد (رفع الصدر مع استقامة الكتف). ويمكنك أيضاً إجراء بعض تمارين الإحماء المختلفة مثل تمرين قفزة القرفصاء قبل بدء الركض.
رابعا: الكتفين
انحني بالكتفين نحو الخلف قليلاً مع سحب لوح الكتفين للأسفل باتجاه الجيب الخلفي. حرك الذراعين من خلال قوة الكتف من أجل الحفاظ على اللياقة. قد تؤدي أرجحة الذراعين بالطريقة الخاطئة إلى فقد التوازن وتزيد من فرصة التعرض للإصابة.
خامسا: اليدين
يجب أن تكون اليد مثنية قليلاً مع عدم ضمها لتصبح كالقبضة حيث يؤدي ذلك إلى شد الذراعين ومن ثم سيؤثر ذلك على حركة الكتف. لا تحمل جهاز iPod الخاص بك أو زجاجة المياه في يديك حيث يؤدي ذلك إلى دوران الجذع بدلا من أن يظل مستقيماً وثابتاً.
سادسا: الكوعين
قم بأرجحة الكوعين لزاوية 90 درجة وعدم إبعادهما عن الجسد حيث يؤدي ذلك إلى التسبب في إهدار جزء من النشاط ويؤثر سلباً على حركات الأجزاء العليا من الجسم.
نصائح عامة لممارسي رياضة الركض السريع
لا تخفض رأسك:
حافظ على رأسك بمستوى مناسب مع جسدك وانظر إلى الأمام، سيساعدك هذا على إبقاء بقية جسمك في وضعية توازن، ويمنعك من التعرض للإصابات.
لا تتحدى الآخرين:
لا تحاول أن تجهد نفسك لمجرد أنك رأيت شخصا آخر يركض أسرع منك، لكل جسم تركيبته الخاصة، قد يكون أكثر خبرة منك، قم بالركض من وتيرة جسمك، إذا كان جسمك يتعب من الركض السريع، توقف، خذ 5 دقائق للاستراحة وعد إلى وتيرة منخفضة.
لا تضغط على نفسك
أحيانا نصاب ببعض التشنجات والأوجاع عند الركض، لا تضغط على نفسك، إذا شعرت بأن ركبتك أو كاحلك أو ساقك تؤلمك، عد إلى المشي البطيء، ولا تركض وأنت مصاب أو قد خضعت للتو لعملية.
لا ترتدي قبعة في الطقس الدافئ
حافظ على برودة الرأس. فالجسم يفقد تقريبا 70% من حرارته من خلال الرأس، لذا لا تقم بحبس الحرارة داخل القبعة، قم بصب القليل من الماء على الرأس كلما شعرت أنك تشعر بالحرارة الشديدة.
لا تأكل وجبة دسمة قبل الركض
تناول وجبة دسمة بالبروتينِ أو الدهون قد تضع جهدا إضافيا على جسمك. حاول تناول وجبات خفيفة سهلة الهضم قبل ممارسة الرياضة.
لا تتناول مسكنات الألم لتخفيف الأوجاع:
لا تتناول مسكنات الألم أثناء الركض للتخفيف من أوجاع العضلات، فمن الطبيعي أن تشعر ببعض الألم خلال الأيام الأولى من التدرب، وسيزول الألم بمجرد أن تعتاد العضلة على التمرين.
فوائد الجري السريع
-الجري يمنح الثقة بالنفس ويخلصك من الإرهاق وضغوط الحياة الروتينية واليومية .
-يعمل الجري على تحسين اللياقة البدنية .
- يساعد على الحصول على جسم متكامل ولياقة.
- تقوية العضلات وزيادة الكتلة العضلية.
-يزيد قوة العظام وكفاءتها.
- يخفض احتمالات التسبب بأمراض القلب والشرايين.
- يقوي الدورة الدموية ويحمي من عوارض الشيخوخة.



ما هي الحالات الصحية التي تسبب شحوب الوجه؟

بالرغم من أن البشرة الفاتحة قد تعني ببساطة عدم التعرض المباشر للشمس، إلا أن البشرة الشاحبة قد تعني الإصابة بعدة مشاكل صحية تحتاج إلى علاج.

هذا وتقدم موسوعة حواء هذه الحالات والمشاكل الصحية التي قد تسبب شحوب الجلد:
· فقر الدم، أو عدم وجود خلايا دم حمراء كافية.
· عدم جريان الدم بشكل كاف إلى الجلد في حالة البرد، الإصابة بإنخفاض السكر أو الإغماء.
· الصدمة.
· عضة الثلج.
· الامراض المزمنة مثل السرطان أو الإلتهابات.

ولعلاج هذه المشكلة يجب تناول الأغذية الغنية بفيتامين "ب" المركب المتوافر فى الخميرة والكبدة والكلاوى والعدس والفواكه والخضراوات الطازجة.وكذلك ينصح بتناول فيتامين "أ" الموجود في زيت كبد السمك والطماطم والبطاطس والجرجير والملوخية والسبانخ والبقدونس بالإضافة الى الأغذية الغنية بالحديد.


كوني متعاونة واشتركي في الأعمال المنزلية


سنوات المراهقة هي مرحلة انتقالية من حياتك تتأرجحين فيها بين عالم الصغار وعالم الكبار وتكونين خلالها في حاجة للتعرض لكم متنوع ومختلف من التجارب الحياتية بعيدا عن جو المدرسة أو الجامعة أو النادي.
ولأن الفتاة تختلف عن الفتى، وستكون في المستقبل مسئولة عن منزل وأسرة وأطفال، فلم لا تبدئين من الآن في التدرب على هذه المهمة من خلال مساعدة والدتك في بعض الأعمال المنزلية؟
ويا حبذا لو أظهرت روح التعاون والإيجابية هذه، وتوجهت لوالدتك معلنة رغبتك في المساعدة في الأعمال المنزلية لأنك تشعرين بتعبها ومجهودها الجبار من أجل الأسرة، وكذلك حتى تكتسبي خبرات جديدة وتتعلمي تنفيذ المهام المختلفة!


- بالاتفاق والتنسيق مع والدتك، قومي بوضع قائمة مهام واقعية تتناسب مع الوقت المتاح لك فعليا. فأنت مرتبطة بالذهاب للمدرسة أو الجامعة 5 أيام أسبوعيا، ويجب عليك أداء واجبك المدرسي والمذاكرة لمدة ساعتين يوميا على الأقل. بالإضافة إلى ذلك قد تكون لك أنشطة أخرى رياضية أو فنية تحضرين تدريباتها في مواعيد منتظمة أسبوعيا.

- اجلسا معا -أنت ووالدتك- وحددا قائمة مهامك المتعلقة بالأعمال المنزلية بعد مراعاة جدولك الأسبوعي ونشاطاتك الأخرى المختلفة بحيث لا تتعارض القائمة معها، وبحيث يبقى لك في النهاية بعض الوقت الخاص ليمكنك الراحة والاسترخاء خلاله.

- سيكون رائعا بالطبع لو عرضت عليك والدتك بعض المكافآت والحوافز المغرية عندما تؤدين إحدى المهام المنزلية بنجاح، ولكن لا تطلبي منها ذلك بشكل صريح، واتركي الأمر لتقديرها.
اجعلي قائمة مهامك في البداية متنوعة بحيث تشمل في كل يوم أحد الأنشطة المنزلية المختلفة كالتنظيف أو المساعدة في الطبخ أو غسل الأواني أو رعاية أشقائك الصغار أو نشر الغسيل وجمعه بعد أن يجف.

- بعد فترة من بداية ممارستك للأعمال المنزلية - ولتكن شهرا على سبيل المثال- ستتمكنين من تقييم مدى حبك لبعض الأنشطة وإجادتك لها مقارنة بأخرى تسبب لك الإزعاج والضجر أثناء عملها، وفي هذه الحالة يمكنك أن تطلبي من والدتك تعديل قائمة مهامك بحيث تركزين بشكل أكبر على أداء الأنشطة المحببة إليك وبذلك لا تشعرين أن الأمر مجرد مهمة ثقيلة على نفسك.

- لا مانع من محاولة وضع بعض التحديات لنفسك، كأن تطلبي من والدتك أن تحدد لك المدة المخصصة لانتهاء كل مهمة من المهام الواردة في القائمة. ويكون التحدي هنا في قدرتك على الوفاء بالموعد المطلوب أو الانتهاء من المهمة بنجاح قبل انقضاء المدة، وهذا يدل على تطور قدراتك وسرعة أدائك.

- اجتهدي للاستفادة من المهام التي تقومين بأدائها في تعلم مهارات وخبرات ستكون بلا شك مفيدة لك في المستقبل. فمثلا مرافقة والدتك أثناء عملية التسوق ستعلمك كيفية اختيار أجود السلع في حدود ميزانيتك، كما ستعلمك قيمة المال وأهمية صرفه فيما يفيد فقط، وليس في توافه الأمور.

- كذلك الطهي، بمساعدة والدتك في المطبخ ستتعلمين منها أسرار إعداد الأطعمة المختلفة بالمقادير المضبوطة، وبالتالي ستضمنين مستقبلا الفوز بقلب زوج المستقبل، فكما تعلمين (الطريق إلى قلب الرجل معدته) وخاصة في عالمنا العربي.

- راعي أن تشتمل قائمة مهامك اليومية على بعض المهام الجماعية التي تشتركين مع أخوتك في أدائها مما يغذي روح التعاون والحب بينكم ويقوي العلاقة الودية التي تربطكم.
يفضل كذلك لو تعلمت بعض المهارات الإضافية - أو حاولت على الأقل- والتي قد ترينها صعبة قليلا على الفتيات، كطلاء جدران حجرتك أو ري نباتات الحديقة وزراعة أخرى جديدة أو حتى تغيير مصباح كهربي أو إصلاح عطل بسيط في أحد الأجهزة المنزلية إذا وجدت في نفسك الرغبة والقدرة على ذلك.


شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=2e67a1282fc9c56e2628b5179f815bd9&t=2466
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: علاج مشكله تزيت الشعر+بشرتك احلى بلا خطوط بيضاء الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:16 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.