إضافة رد
  #1  
قديم 05-08-2011, 05:27 PM
eeed5678 eeed5678 غير متواجد حالياً
عضو فضي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 303
بمعدل: 0.12 يوميا
التقييم: 10
eeed5678 is on a distinguished road
افتراضي دورة مدريد: نادال يطيح بفيدرر ويضرب موعدا مع ديوكوفيتش في النهائي

دورة مدريد: نادال يطيح بفيدرر ويضرب موعدا مع ديوكوفيتش في النهائي

مدريد (ا ف ب) - بلغ الاسباني رافايل نادال المصنف اول وحامل اللقب المباراة النهائية لدورة مدريد الدولية لكرة المضرب، خامس دورات الالف نقطة للماسترز والبالغة جوائزها المالية 8ر5 مليون يورو للرجال والسيدات، بفوزه على السويسري روجيه فيدرر الثالث 5-7 و6-1 و6-3 في الدور نصف النهائي السبت.
وهو الفوز السادس عشر لنادال على فيدرر مقابل 8 هزائم في 24 مواجهة بينهما (18 منها كانت في النهائي)، علما بان الاسباني تغلب على السويسري في نهائي العام الماضي، ليثأر لخسارته عام 2009.
واحتاج نادال المتوج بلقب الدورة ايضا عام 2005، الى ساعتين و35 دقيقة لتحقيق فوزه الثامن والثلاثين على التوالي على الملاعب الترابية، علما بان هزيمته الاخيرة على هذا النوع من الملاعب تعود الى الدور ثمن النهائي لبطولة رولان غاروس الفرنسية عام 2009 عندما سقط امام السويدي روبن سودرلينغ.
ولم يخسر نادال سوى اربع مجموعات خلال انتصاراته ال38 المتتالية ولم يتنازل سوى عن 74 شوطا خلال المباريات ال13 التي خاضها منذ بداية الموسم على الملاعب الترابية.
وضرب نادال بقوة منذ البداية وكسر ارسال فيدرر في الشوط الاول ليتقدم 1-صفر و2-صفر، بيد ان السويسري رد التحية في الشوط الثامن مدركا التعادل 4-4 قبل ان يكسر ارسال الاسباني للمرة الثانية في الشوط الثاني عشر وينهي المجموعة الاولى في صالحه 7-5 في ساعة و4 دقائق.
وانتفض نادال في المجموعة الثانية وكسر ارسال فيدرر مرتين ليتقدم 4-صفر ثم 4-1 قبل ان يفعلها في الشوط السابع لينهي المجموعة في صالحه 6-1 في 47 دقيقة.
واشتدت المنافسة بين اللاعبين في بداية المجموعة الثالثة الحاسمة قبل ان يتمكن نادال من كسر ارسال فيدرر في الشوط الرابع ليتقدم 3-1 وحافظ على تقدمه حتى انهاها في صالحه 6-3 في 34 دقيقة.
وسيواجه الاسباني الباحث عن لقبه الثالث في 2011 والسادس والاربعين في مسيرته الرائعة اختبارا صعبا في المباراة النهائية حيث يلتقي مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثاني والفائز على البرازيلي توماس بيلوتشي 4-6 و6-4 و6-1 في ساعتين و9 دقائق.
وهو الفوز ال31 على التوالي لديوكوفيتش منذ مطلع العام، وهي ثالث افضل سلسلة في تاريخ اللعبة (الاول للاميركي جون ماكنرو 39 فوزا عام 1984).
وعانى ديوكوفيتش الامرين لتحقيق الفوز حيث كان بيلوتشي قاب قوسين او ادنى من الحاق الخسارة الاولى بع بعدما تقدم عليه 3-1 في المجموعة الثانية بيد ان الصربي تدارك الموقف وحسم نتيجة المباراة في صالحه ليضرب موعدا مع نادال في مباراة ثأرية للاخير حيث خسر امام ديوكوفيتش في اول دورتين للماسترز في انديان ويلز وميامي الاميركيتين.
ولدى السيدات، بلغت البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا والتشيكية بترا كفيتوفا المصنفتان رابعة وسادسة عشرة على التوالي المباراة النهائية.
واوقفت ازارنكا مغامرة الالمانية يوليا جورج بالفوز عليها 6-4 و6-2، فيما تغلبت كفيتوفا على الصينية نا لي السادسة 6-3 و6-1.
وكانت جورج (22 عاما) حققت المفاجأة اول من امس الخميس في الدور الثالث عندما اطاحت بالدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة اولى والتي خسرت ايضا امام الالمانية المصنفة 27 عالميا في نهائي دورة شتوتغارت في 24 الشهر الماضي.
وهي المرة الثالثة التي تبلغ فيها ازارنكا المباراة النهائية لاحدى دورات رابطة اللاعبات المحترفات هذا الموسم حيث سبق لها التتويج بلقب دورتي ميامي وماربيا الاسبانية.
ولم تخسر ازارنكا سوى مباراة واحدة في 10 مباريات على الملاعب الترابية هذا الموسم وكانت الاسبوع الماضي في الدور الاول من دورة شتوتغارت ام جورج بالذات حيث اضطرت الى الانسحاب بسبب الاصابة في الكتف بعدما كسبت المجموعة الاولى.
وازارنكا الساعية الى اللقب الثامن في مسيرتها الاحترافية، هي اللاعبة الوحيدة التي بلغت على الاقل الدور ربع النهائي للبطولات الثلاث الاجبارية حتى الان وهي انديان ويلز (ربع النهائي) ومياني (احرزت اللقب) ومدريد.
وضمنت ازارنكا ارتقاءها الى المركز الرابع في التصنيف العالمي للاعبات المحترفات
في المقابل ستدخل كفيتوفا (21 عاما أيضا) نادي العشر الاوليات للمرة الاولى في مسيرتها الاحترافية بعد غد الاثنين عند اصدار تصنيف اللاعبات المحترفات، علما بانها كانت في المركز 62 عالميا في مثل هذا التوقيت العام الماضي. وتحسن مستوى كفيتوفا منذذلك التاريخ حيث بلغت نصف نهائي بطولة ويمبلدون ثالث البطولات الاربع الكبرى، وربع نهائي بطولة استراليا، اولى بطولات الغران شليم، وتوجت بلقب دورتي بريزباين وباريس هذا العام.
وتبقى افضل نتيجة لكفيتوفا على الملاعب الترابية الدور ربع النهائي لدورة بودابست عام 2008.
وتتدرب كفيتوفا في النادي الذي تدرب فيه مواطناها توماس برديتش ولوسي سافاروفا في بروستييوف في جمهورية التشيك.

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=de68cf696dd3f0ea6e7796753a2ecc16&t=2295
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: دورة مدريد: نادال يطيح بفيدرر ويضرب موعدا مع ديوكوفيتش في النهائي الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:45 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.