إضافة رد
  #1  
قديم 10-27-2014, 05:43 PM
الصورة الرمزية مسترM
مسترM مسترM غير متواجد حالياً
عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Oct 2014
المشاركات: 121
بمعدل: 0.11 يوميا
التقييم: 10
مسترM is on a distinguished road
افتراضي الفرق بين اللولى بوبى والاى اوسى

الفرق بين اللولى بوبى والاى اوسى





الفرق بين اللولى بوبى والاى اوسى


الفرق بين اللولى بوبى والاى اوسى

الفرق بين اللولى بوبى والاى اوسى


أعلنت جوجل مؤخرا عن إصدار أحدث نظم تشغيلها "آندرويد لولي بوب"، مواكبة لإصدار غريمها التقليدي آبل لنظامiOS 8 ، قدم موقع روسيا اليوم نقلا عن موقع http://www.valuewalk.com/مميزات نظام أندرويد الجديد مقارنا بنظام ابل iOS 8.

جاء الإصدار الأخير من نظام التشغيل آندرويد باسم "لولي بوب"، وكشفت جوجل عنه تزامنا مع الإعلان عن "تابلت" جوجل "نيكسوس 6"، الذي يهدف إلى المنافسة المباشرة مع جهاز آبل الأخير "آيفون 6 بلاس".

أوجه المقارنة بين النظامين "لولي بوب" و"iOS 8":

1- نظام التنبيهات

صدر لولي بوب مع الكثير من التحسينات في نظام استقبال التنبيهات"notifications"، منها على سبيل المثال إمكانية جديدة للتعامل مع التنبيهات على الشاشة الرئيسية المغلقة، دون الحاجة إلى فتح الشاشة، مع امكانيات حديثة مثل النقر عليها مرتين لفتح التطبيقات المرتبطة بها.

جاءت هذه التحسينات لتنافسiOS8، الذي ظهر بتعزيزات كبيرة في نظام استقبال التنبيهات، مع إمكانيات تخصيص وتغيير الأحجام أكثر مرونة وسهولة للمستخدمين.

2- ملامح الشاشة الرئيسية المغلقةLockscreen

لولي بوب يتيح للمستخدمين رؤية التنبيهات على الشاشة الرئيسية المغلقة، مع إمكانيات أسهل لفتح الشاشة، وإجراء اتصالات هاتفية واستخدام الكاميرا عليها. أيضا تحسنت وظائف النظام العائد لآبل كثيرا على الشاشة الرئيسية المغلقة، وعلى وجه الخصوصiTunes Radio.

3- تنفيذ العديد من المهام في نفس الوقت

حاولت آبل أن تقدم السبق في هذا المجال، وتوفير مساحات على الشاشة يمكن فيها تنفيذ العديد من المهام في وقت واحد، إلا أن جوجل لم تتوان أيضا عن تقديم العديد من المميزات الجذابة.

فقد حسنت جوجل كثيرا من إمكانيات تنفيذ العديد من المهام في نفس الوقت، حيث يتيح لولي بوب إظهار بطاقة منفصلة لكل تبويب مفتوح في الجهاز، في حين يتم عرض التطبيقات المفتوحة على الواجهة بشكل دائري، ويمكن تحريكها على جانبي الجهاز لإغلاقها، كما في الإصدارات السابقة من البرنامج.

ومع آبل تم تقسيم الشاشة لتنفيذ الوظائف المتعلقة بتعدد المهام، ومن المتوقع أيضا أن يتم استخدام هذه الميزة في المجموعة المقبلة من الحاسبات اللوحية.

4- شريط التنبيهات

تغير شريط التنبيهات في لولي بوب بشكل كبير جدا، بالرغم من أنه يعمل تقريبا بنفس طريقة البرنامج السابق، إلا أن التصميمات الخارجية والألوان تغيرت بشكل كامل، علاوة على إضافة ملامح جديدة تتعلق بـChromecast.

أما عن شريط التنبيهات في نظام آبل الجديد، فقد لاقى إشادة كبيرة أيضا بين المستخدمين، خاصة مع خيارات التخصيص وتغيير أحجام الأيقونات الجديدة.

5-الأمان

يعتبر هذا أحد أهم المجالات التي تخلفت فيه آندرويد بشكل ملحوظ عنiOS، وربما تكون المقارنة هنا بينهما ليست عادلة، حيث يدعم آندرويد الكثير جدا من مختلف أنواع الأجهزة، ما يسهل على المتسللين والفيروسات اختراقها ببساطة لأسباب تجارية.

ويعد نظام تشغيل جوجل هو المسؤول عن 97% من البرمجيات الخبيثة الخاصة بالهواتف النقالة في العالم، وفقا لبحوث حديثة، وبالتالي فإن المسؤولية بالتأكيد كبيرة على لولي بوب لمعالجة هذا الوضع.

واستهدفت جوجل هذه المسألة على وجه الخصوص في إعلانها عن آندرويد الجديد، حيث أضافت ميزة جديدة تتيح للمستخدمين فتح هواتفهم الذكية فقط عند تواجدها في مدى قريب من جهاز آخر يكون موثوقا به بالنسبة للمستخدمين، على سبيل المثال الساعة الذكية، ما يربط الجهازين معا ويصعب الطريق على المتسللين.

أما عن ريادة آبل في هذا القسم، فهي ببساطة آمنة بطريقة لا يرقى إليها الشك، وفرص جوجل لتضييق الفجوة في المستقبل القريب بينها وبين آبل من هذه الناحية فهي تقريبا "صفر".

7-عمر البطارية

هذه هي نقطة القوة الرئيسية لنظام آندرويد، وبالتأكيد تزداد القوة بالمقارنة مع أجهزة آبل، وذلك لأن أجهزة آيفون على وجه الخصوص ارتبطت منذ فترة طويلة بعمر البطارية الفقير على مر السنين، وعلى الرغم من محاولات آبل المستمرة لتحسين هذا الوضع فيiOS8، إلا أن آيفون 6 لم يقدم شيئا متميزا في هذا القسم.

على النقيض من ذلك، أضافت جوجل إعدادا جديدا لتوفير طاقة البطارية في لولي بوب، والتي سوف توفر ما يصل إلى 90 دقيقة من الاستخدام الاضافي لكل مرة شحن. لذلك يبدو من المرجح أن الذين يرغبون في التمتع بعمر أطول للبطارية سيجدون ذلك بشكل أفضل من خلال آندرويد.

8-الأداء

وفقا للتقارير، فإن آندرويد "لولي بوب" لا يتفوق على آندرويد "كيت كات" في اختبارات السرعة.

ونفس الأمر فيما يتعلق بالمقارنة بين 8iOS وiOS 7.

9-أجهزة التلفزيون

لولي بوب يدعم نظام تشغيل منتج جديد لم يكن متوقعا من قبل المحللين وهوNexus Player، ونتيجة لذلك، تم دمج آندرويد لأجهزة التلفاز، أوAndroid TV، مع لولي بوب لتوفير قدر كبير من وظائف الترفيه.

أما عن آبل، فنظام التشغيلiOS 8 يشتمل بالفعل على دعم لأجهزة التلفاز، أوApple TV، والتي تقدم ميزات مشابهة للغاية معNexus Player، ولكن بطبيعة الحال أكثر رسوخا


الفرق بين اللولى بوبى والاى اوسى


شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=d8d70055aaf1cbdaf9dbd4a223cee31e&t=22854
رد مع اقتباس
قديم 10-27-2014, 06:53 PM   #2
شيماء
الصورة الرمزية شيماء
تاريخ التسجيل: Sep 2014
المشاركات: 3,149
بمعدل: 2.68 يوميا
العمر: 24
الإقامة: الجزائر
الوظيفة: كاتبة
معدل تقييم المستوى: 7
شيماء is on a distinguished road
برنامج الربح من المنتدي
مشترك (1 فبراير 2015)
افتراضي رد: الفرق بين اللولى بوبى والاى اوسى

شكرا لك على الموضوع المميز
التوقيع رد: الفرق بين اللولى بوبى والاى اوسى
شيماء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: الفرق بين اللولى بوبى والاى اوسى الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:59 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.