إضافة رد
  #1  
قديم 10-27-2014, 05:40 PM
الصورة الرمزية مسترM
مسترM مسترM غير متواجد حالياً
عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Oct 2014
المشاركات: 121
بمعدل: 0.11 يوميا
التقييم: 10
مسترM is on a distinguished road
افتراضي تكلفة الواحد يساوى مليون الارهاب وغزة اقوى المستفيدون

تكلفة الواحد يساوى مليون الارهاب وغزة اقوى المستفيدون



تكلفة الواحد يساوى مليون الارهاب وغزة اقوى المستفيدون

تكلفة الواحد يساوى مليون الارهاب وغزة اقوى المستفيدون

تكلفة الواحد يساوى مليون الارهاب وغزة اقوى المستفيدون

تزامنا مع جهود القوات المسلحة في الحرب على الإرهاب.. واصل رجال حرس الحدود نشاطهم في التصدي لعمليات التسلل والتهريب عبر الحدود، والتصدي للمخططات والمحاولات التي تستهدف المساس بالأمن القومي المصري على كافة الاتجاهات الاستراتيجية.

تمكنت عناصر حرس الحدود بالجيش الثاني الميداني بالتعاون مع عناصر المهندسين العسكريين من اكتشاف وتدمير 4 أنفاق على الشريط الحدودي بمدينة رفح ليصبح إجمالي ما تم تدميره حتي الآن 1845 فتحة نفق.

وقال مصدر عسكرى مسئول إن مشكلة الأنفاق الحدودية تعد أحد أبرز التهديدات المؤثرة على الأمن القومي المصري، التي تلقي بظلالها على استقرار الأوضاع في سيناء، باعتبارها أحد المصادر الرئيسية لدخول الجماعات والعناصر التكفيرية المسلحة إلى سيناء وتقديم الدعم اللوجيستي لهم وإمدادهم بالأسلحة والذخائر وتوفير الملاذ السريع لهم بعد تنفيذ العمليات الإرهابية الغادرة ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة.

كما سببت تجارة الأنفاق مع قطاع غزة نتائج اقتصادية واجتماعية وإنسانية كارثية على المجتمع السيناوي وتهدر المليارات من الموازنة العامة للدولة، نتيجة استخدامها من قبل العصابات المنظمة لتهريب المواد التموينية والغذائية والبترولية المدعمة إلى قطاع غزة، فضلا عن استخدام الأنفاق في تهريب المواد المخدرة والأسلحة والذخائر، مما يشكل خطرًا جسيمًا على الوضع الأمني وعدم توفير المناخ الملائم للسياحة والاستثمار فى سيناء.

وقد وصلت أحدث الإحصائيات عن المضبوطات التي تمكنت عناصر حرس الحدود من ضبطها عبر الأنفاق وخلال عمليات التمشيط للشريط الحدودي ومداهمة المباني والمنازل المشتبه بها برفح منذ 25 يناير 2011 حتى الآن، إلى ضبط 20 قضية تهريب أسلحة وذخائر تم خلالها القبض على 11 متهما وضبط 25 قطعة سلاح آلي وقاذف صاروخي ومسدس 9 مم، وأكثر من 1500 طلقة ومقذوف ودانة "آر بي جيه" وهاون وقنبلة يدوية.

ونجحت في ضبط 19 قضية لتهريب المواد المخدرة عبر الحدود بإجمالي 355 كجم من جوهر الحشيش ونبات البانجو المخدر تم خلالها القبض على 12 متهما.

وفي مجال تهريب السلع التموينية المدعمة من الأرز والسكر والدقيق وزيت الطعام بلغ إجمالي المضبوطات التي تم ضبطها أكثر من 90 طناّ، ووصلت قيمة السلع والبضائع غير خالصة الرسوم الجمركية من المواد غذائية والحبوب والمستلزمات المنزلية والمبيدات ومواد البناء والأجهزة الكهربية وقطع الغيار 79 مليون و802 ألف جنيه مصري خلال 639 قضية تم خلالها القبض على 91 متهما و382 سيارة و173 دراجة نارية و7 لودر وكلارك و3 عائمات للتهريب عن طريق البحر.

وفي مجال تهريب المنتجات البترولية المدعمة تم ضبط 111 بيارة وقود منها 97 بيارة سولار و14 بيارة بنزين تقدر سعتها بـ8 ملايين و393 ألف لتر وصلت قيمتها التقديرية 523 مليونا و13 ألف و651 جنيها مصريا.

كما تم ضبط 70 قضية تسلل وهجرة غير شرعية عبر الأنفاق ووصل إجمالي المقبوض عليهم 260 متسللا من بينهم 60 مصريا و200 أجنبي، كما تم ضبط مبالغ مالية وعملات عربية وأجنبية تقدر قيمتها بحوالي 4 ملايين جنيه مصري.

ونظرا لتطور الأساليب والوسائل التي تستخدمها العناصر الإجرامية في حفر وبناء الأنفاق داخل المنازل والمزارع المنتشرة على الشريط الحدودي برفح، وحتى دور العبادة التي لم تسلم من العبث بها وحفر الأنفاق بداخلها، فإن جهود القوات المسلحة تواصل التصدي لمخاطر الأنفاق على الأمن القومي المصري ووضع استراتيجية متكاملة تكفل القضاء نهائيا على هذه المشكلة من خلال إقامة منطقة مؤمنة على متداد الشريط الحدودي تم التصديق عليها خلال الاجتماع الطارئ لمجلس الدفاع الوطني واجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي عقد في أعقاب الهجوم الإرهابي الأخير بسيناء.

تكلفة الواحد يساوى مليون الارهاب وغزة اقوى المستفيدون


شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=3009caf6b97b6a76b5b03fe10930c909&t=22852
رد مع اقتباس
قديم 10-27-2014, 06:57 PM   #2
شيماء
الصورة الرمزية شيماء
تاريخ التسجيل: Sep 2014
المشاركات: 3,149
بمعدل: 2.68 يوميا
العمر: 24
الإقامة: الجزائر
الوظيفة: كاتبة
معدل تقييم المستوى: 7
شيماء is on a distinguished road
برنامج الربح من المنتدي
مشترك (1 فبراير 2015)
افتراضي رد: تكلفة الواحد يساوى مليون الارهاب وغزة اقوى المستفيدون

شكرا لك على الخبر
التوقيع رد: تكلفة الواحد يساوى مليون الارهاب وغزة اقوى المستفيدون
شيماء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: تكلفة الواحد يساوى مليون الارهاب وغزة اقوى المستفيدون الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:27 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.