إضافة رد
  #1  
قديم 10-25-2014, 07:02 PM
الصورة الرمزية مسترM
مسترM مسترM غير متواجد حالياً
عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Oct 2014
المشاركات: 121
بمعدل: 0.11 يوميا
التقييم: 10
مسترM is on a distinguished road
افتراضي كيف اشترى جهاز تليفون ذكى حديث بدون اى مشكلة

كيف اشترى جهاز تليفون ذكى حديث بدون اى مشكلة

كيف اشترى جهاز تليفون ذكى حديث بدون اى مشكلة



يحدد استخدامك الشخصي بنسبة كبيرة الهاتف الذي تعتزم شرائه، فعلي سبيل المثال إذا كنت من هواة استخدام الهاتف في التصوير والاستماع إلي الراديو وتصفح الانترنت واللعب فلن يناسبك سوى الهواتف الذكية.



لذلك عادة ما يواجه المستخدمين صعوبة في اختيار الهاتف الذكي الأنسب والذي يتماشى مع رغباتهم ويلبي احتياجاتهم، ويرجع السبب في ذلك لكثرة وتعدّد أنواع هذه الهواتف وتشعّب أنظمتها، سوني الشركة الرائدة عالميا في مجال تصنيع الهواتف الذكية تقدم لمستخدميها مجموعة من نصائح التي يجب مراعاتها قبل شراء هاتف ذكى "Smartphone"وهي محاور رئيسية تفرق مابين الهواتف الذكية وهواتف الوسائط المتعددة التقليدية ومن أبرزها:



- الشاشة ذات حجم مناسب لتصفح الانترنت ومشاهدة مقاطع الفيديو.



- إمكانية الاتصال بالانترنت سواء عن طريق تقنية 3G أو Wi-Fi

- نظام التشغيل يتيح إمكانية تحميل الألعاب والتطبيقات وتشغيلها بسهوله.



- لوحة مفاتيح كاملة سواء حروف أو أرقام، وإن كانت افتراضية على الهواتف التي تعمل بشاشة اللمس.



أولا : التصميم



يرجع اختيار التصميم في المقام الأول إلى الذوق الشخصي، لكن هناك بعض العوامل التي قد تجعل تصميم ما لهاتف غير مناسب لك، فمثلاً الهواتف الذي تأتي بأزرار صغيرة لا تناسب الأشخاص ذوي الأصابع الكبيرة الذين سيجدون صعوبة في استعمالها.



وأيضاً جسم الهاتف قد لا يتناسب وحجم يدك مثلاً، فهناك بعض الهواتف الذكية تأتي بشاشة أكبر من أربعة بوصات مما قد يشكل عائق أمام سهولة استخدامها لبعض الأشخاص وميزة لأشخاص أخرى.



لهذا وضعت سوني موبايل حاجة الجمهور نصب أعينها، وقامت بإصدار العديد من الهواتف الذكية ضمن سلسلة هواتف إكسبيريا الذكية التي تتميز بأحدث التصاميم التي تميز تلك السلسلة عن غيرها من الهواتف الذكية، ومنها تصميم الشاشات بحرفية فائقة باستخدام أكثر المواد تميزًا.



ويبقى اللون وشكل الهاتف، وطريقه طرحه سواء كهاتف يعمل باللمس فقط أو مضاف له لوحة مفاتيح، تابعه لذوق المشترى واستخدامه أيضاً.



ثانيا : الشاشة



بعد ظهور الهواتف الذكية وانتشارها بشكل كبير أصبح للشاشة دور كبير في التمييز بين تلك الهواتف.



فالشاشة الأكبر تعني تصفح أفضل للانترنت ومتعه أكبر في مشاهدة مقاطع الفيديو بخلاف المميزات الكبير لعشاق الألعاب الإلكترونية، والمقاس ليس وحده المهم في الشاشة.



فوضوح الشاشة مثلاً يعد عاملاً هاماً في تحديد أفضل شاشات الهواتف، بخلاف سرعة استجابتها للمسات اليد.



لذلك، قدمت سوني موبايل باقة من الهواتف المتنوعة الصغيرة والكبيرة لتناسب جميع الأذواق والاحتياجات، بداية من هاتف Xperia E Dual صاحب شاشة بحجم 3.5 بوصة وصولا إلي أكبر الهواتف حجما وهو هاتف Xperia Z Ultra بشاشة TRILUMINOS™‎‎ مقاس 6.4 بوصة مع بتقنية X-Reality للهاتف الذكي، وجودة فائقة الوضوح (Full HD) ودقة 1080 بكسل و342 بكسل لكل بوصة.



ثالثا : الكاميرا



هناك من يعشقون التصوير فيكون هاتفهم بمثابة الكاميرا الاحترافية الخاصة بهم وهنا يأتي دور النظر إلى دقة البكسل للكاميرا، فمثلاً كاميرا 8 ميجابكسل أفضل من 5 ميجابكسل مع وجود عوامل أخرى.



فوجود فلاش يدعم الكاميرا يضمن صور أفضل في ظروف الإضاءة الضعيفة، كما أن للعدسات المستخدمة في صنع العدسة لها دور فعال.



من هذا المنطلق تطل علينا شركة سوني بأفضل كاميرا فيديو رقمية بدقة 4K، وكاميرا بدقة 20,7 ميغابكسل في هاتف Xperia Z2 مع مستشعر صور Exmor RS™‎‎ كبير مقاس 1/2,3 بوصة، كما يتوفر به عدسة G Lens الشهيرة من Sony والحاصلة علي جوائز، ومحرك معالجة الصور BIONZ™‎‎ الذكي للهاتف الذكي.



رابعا : الضمان WARRANTY



عند شرائك الهاتف الذكي فانه من المهم قبل أي شئ التركيز على الضمان المقدم من المكان الذي سوف تشترى منه الهاتف الجديد سواء كان شركة اتصالات أو أي متجر الكتروني، فلابد أن تتأكد من الحصول على أفضل ضمان بالسوق، ومن المعتاد أن تقدم لك المتاجر ضمان سنة على الأقل لكل الأجهزة.



ولعملاء سوني موبايل فإنها تعمل مع 2 من كبار شركاء الأعمال والموزعين المعتمدين في السوق المصري وهم دلتا ورزق الله وهم يدعمون سوني بشكل جيد من ناحية الصيانة والتوزيع بالإضافة إلي أنهم يتوافقون جدا مع إستراتيجية سوني موبايل طويلة المدى في مصر.











خامسا : المعالج



ومن الأشياء التي تتحكم في سرعة الهواتف خاصة الذكية منها، هي قوة المعالج وسرعته كما أن معالجات الهواتف تختلف من حيث إمكانية الاقتصاد في طاقة البطارية، فتستهلك الهواتف الذكية الكثير من الطاقة، حتى إذا كنت لا تستخدمها بصورة نشطة. قد تكون كل تلك التطبيقات على الهاتف الذكي ما زالت تعمل في خلفية الجهاز ما يتسبب في استهلاك البطارية.



وهو ما دفع شركة سوني موبايل لتطوير وضع Battery STAMINA Mode والذي يساعد في الحد من استهلاك البطارية. فهو ينتبه إلى عدم استخدامك للبطارية، ويعمل تلقائيًا على إيقاف تشغيل الوظائف التي لا تحتاج إليها، مع الحفاظ على الإشعارات التي يريدها المستخدم.

وهناك أيضا معالجات أحادية النواة أو ثنائيه وحتى رباعية في الهواتف الذكية الموجودة حالياً في الأسواق، وتساعد تلك المعالجات على تشغيل الجهاز وتطبيقاته المختلفة.



فقامت سوني بتطوير معالج Qualcomm® Snapdragon™‎ 801 الجديد، والقوي. هذا المعالج المتطور رباعي النواة والذي يعتبر أسرع بنحو 75% من المعالج S4 Pro. فيعمل المعالج غير المتزامن، على التأكد من أن كل مركز يتم تشغيله بشكل مستقل. وبذلك تحصل على كمية الطاقة التي تحتاجها بالضبط عند اللزوم، دون إهدارها عند عدم الحاجة إليها.



سادسا : نظام التشغيل



وهو مهم جدا عند شراء الهاتف الذكي الجديد، لأنه عندما تحدد نظام التشغيل الذي تريده سوف يتحدد بالتالي التطبيقات والألعاب وواجهة الشاشة وكل شئ داخل الهاتف، ومن أهم أنظمة التشغيل الخاصة بالهواتف الذكية، هو نظام الأندرويد والذي وفقاً لدراسة جديدة قامت بها شركة الأبحاث الشهيرة Canalys في أكثر من 50 دولة حول أنحاء العالم فإن نظام أندرويد شكل حوالي 80% من مبيعات الهواتف الذكية في العام 2013.



ويتميز نظام أندرويد بأنه نظام مفتوح المصدر مما يتيح للمطورين التعديل وإضافة المزيد من الألعاب والتطبيقات الخاصة بالأندرويد وهناك الكثير من شركات إنتاج الهواتف الذكية تدعم نظام الأندرويد إلى جانب جوجل المالكة للنظام ومن أهم هذه الشركات شركة سوني موبايل والتي تعتبر ثاني أكبر مصنع لهواتف أندرويد الذكية في مصر.



سابعا : الاتصال "CONNECTIVITY"



هناك الكثير والكثير من المزايا والعناصر التي يجب التركيز عليها عند شراء الهاتف الذكي الجيد ومنها مزايا الاتصال، يعنى هل هذا الهاتف يدعم الاتصال اللاسلكي أو الWireless بشبكة الانترنت أو يدعم تقنية البلوتوث أو تقنية الــ NFC أو يدعم الــ GPS أو يوجد به راديو أو يدعم صيغ مختلفة من امتدادات الفيديو أو يدعم برامج معينة مثل Adobe Reader أو برامج Office أو الشبكات الاجتماعية كالفيس بوك وتويتر وجوجل بلس وغيرها من الشبكات والمواقع الاجتماعية.



فعندما نذكر كلمة "اتصال أو CONNECTIVITY" فلا شئ يضاهى منتجات سوني ويعلوها جودة.

ففي خلال السنوات الماضية طورت الشركة أحدث طرق الاتصال في عالم الهواتف الذكية، فقط قم بتوصيل جهاز Xperia الذي يعمل بنظام Android بـ SmartWear التي تدعم تقنية NFC بلمسة واحدة واحصل على الإشعارات وتحكم في الموسيقى وغير ذلك مباشرة من SmartWear

استمتع بتشغيل الموسيقى على هاتفك عبر سماعة Sony اللاسلكية المزودة بتقنية NFC أو قم بعرض الصور الموجودة على هاتفك على التلفزيون. ما عليك سوى ملامسة هاتفك الذكي المزود بتقنية Bluetooth مع أداة التحكم عن بُعد لتلفزيون BRAVIA®‎ لتنشيط انعكاس الشاشة. أو حتى يمكنك استخدام خاصية “Throw” لنقل المحتوى من هاتفك الذكي المزود بتقنية Bluetooth إلى التلفزيون المزوَّد بخاصية Wi-Fi من خلال انعكاس الشاشة أو DLNA، أو إرسال نغماتك إلى السماعة عبر تقنية Bluetooth

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=5bc8556ef094f55c8cbbeff59aff7e40&t=22769
رد مع اقتباس
قديم 10-27-2014, 01:31 PM   #2
شيماء
الصورة الرمزية شيماء
تاريخ التسجيل: Sep 2014
المشاركات: 3,149
بمعدل: 2.67 يوميا
العمر: 24
الإقامة: الجزائر
الوظيفة: كاتبة
معدل تقييم المستوى: 7
شيماء is on a distinguished road
برنامج الربح من المنتدي
مشترك (1 فبراير 2015)
افتراضي رد: كيف اشترى جهاز تليفون ذكى حديث بدون اى مشكلة

شكرا لك
بارك الله فيك
التوقيع رد: كيف اشترى جهاز تليفون ذكى حديث بدون اى مشكلة
شيماء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: كيف اشترى جهاز تليفون ذكى حديث بدون اى مشكلة الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:51 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.