إضافة رد
  #1  
قديم 05-07-2011, 08:17 PM
ميسى ميسى غير متواجد حالياً
عضو فضي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 373
بمعدل: 0.15 يوميا
التقييم: 10
ميسى is on a distinguished road
افتراضي الصلع سِحر ووسامة لا تستدعي الخجل

الصلع سِحر ووسامة لا تستدعي الخجل

الصلع سِحر ووسامة لا تستدعي الخجل




مدخل..~
إيه أحبك..!
من حكى لك انك في حيآتي..

شخص عآدي!!
لآ تصدق يآحيآتي...






سببه التدخين وارتفاع هرمونات الذكورة

الصلع سحرووسامة لا تستدعي لخجل



الصلع سِحر ووسامة لا تستدعي الخجل

لاعب الكرة زين الدين زيدان

بالرغم من أن المجتمع العربي لا يضع الوسامة شرطاً لتقييم الرجل أو الرجولة إلا أن فكرة "الصلع" شبح يؤرق الرجال ويفقدهم الثقة في أنفسهم في بعض الأحيان ، هذه النظرة الخاطئة اختلفت بعض الشئ بعد ظهور بعض المشاهير "برأس صلعاء" على الموضة كلاعبين الكرة أمثال ديفيد بيكهام ، زين الدين زيدان وحسام حسن بالإضافة لبعض النجوم العالميين ، لذا نجد أن بعض النساء يفضلن الرجل الأصلع لارتباط الصلع بالرجولة والذكاء.

ومن أقل الشعوب عرضة للصلع هم الرجال في مصر ‏، وهذا الأمر يرجع إلى الجينات الوراثية ‏,‏ بينما رجال سوريا هم أكثر شعوب المنطقة إصابة بالصلع وسقوط الشعر‏، وهذا ما أكده الدكتور‏ تحسين وهيب جراح الجلد الأمريكي العراقي الأصل في مؤتمر أطباء الجلد للبحر المتوسط.

يبدأ الصلع بتراجع خط الشعر إلى مؤخرة الجبهة أثناء فترة البلوغ ثم تكون منطقة خالية من الشعر فى مؤخرة الرأس، وسرعان ما يتبقى شعر خفيف فقط فى منطقة أعلى الرأس التى كان يكسوها من قبل شعر غزير.

أسباب وراثية

وعن أسباب الصلع يؤكد د. ضيائي دياب استشاري جراحة التجميل وزراعة الشعر أن عملية سقوط الشعر والصلع صفة أكثر شيوعا في الرجال، ويرجع السبب الأساسي في سقوط الشعر للصفات الوراثية المكتسبة من الآباء والأجداد ، فالتفاعل الذي يحدث في بصيلات الشعر في المنطقة الأمامية غالباً هو الذي يؤدي إلى سقوطه.

مشيراً إلى أن الصلع في الرجال يبدأ بعد سن البلوغ ، ويتفاوت الصلع من شخص لآخر حسب نسبة ما يرثه من آبائه وأجداده ، ويساعد على سرعة سقوط الشعر بعض العوامل الأخرى مثل الصدمات النفسية والضغط النفسي والنقص الغذائي والعلاج بالمواد الكيماوية والعلاج بالإشعاع .

عادات مدمرة

الصلع سِحر ووسامة لا تستدعي الخجل

وهناك بعض الأمور التي تعجل بالإصابة بالصلع وتزيد من احتمالية سقوط الشعر ، بدون أن ينتبه لها الرجال أهمها :

العادات والعناية اليومية : أكدت الدكتورة "نبيلة إبراهيم" عضو جمعية ومصدري النباتات الطبية واستشاري استخدام النباتات فى التجميل للهنّ أن الوقوف تحت الدش لمدة طويلة يسبب الصلع لأن تعريض الماء للجبهة والمنطقة الأمامية على حد الخصوص يزيد من فرص الإصابة بالصلع ، لان مقدمة فروة الرأس تمتص الماء كمية أكبر مما يحتاج الشعر للغسيل ، ويمكن لأي رجل أن يتأكد من ذلك عند وقوفه مدة طويلة تحت الدش أثناء الاستحمام وسيشعر بالماء داخل حلقه أو أنه سيشعر بالاختناق.

وهذا الأمر سبب فى ارتفاع نسبة إصابة الرجال فى دول الخليج إلى الالتهاب السحائي لاحتواء الماء على نسبة من الأملاح فعند تبخرها من الجسم تبقي نسبة من "الأملاح" و"الشبة" بفروة الرأس الأمر الذي يؤدي إلى تهتك البصيلة وتدميرها تماماً ، نظراً لاعتمادهم على مياه الآبار والخزانات.

وأشارت د. نبيلة إلى أن استخدام "الجل" الذي اعتاد عليه كثير من الشباب لا بأس به ولكن مع الابتعاد نهائيا عن المنتجات الرخيصة الثمن لأنها تسبب أمراض خطيرة جداً ، ومن الأفضل ألا يترك الجل على الشعر أكثر من 3 ساعات إن أمكن يغسل فيه الشعر ويوضع من جديد.

وأجمع الأطباء أن الجل والشامبو والكيماويات المجهولة المصدر‏,‏ تدمر بصيلات الشعر لدي الرجال ‏,‏ بالإضافة إلى حرارة أجهزة تجفيف الشعر التي تضعف جذور الشعر‏,‏وعندما يلتقي الجل بشعرة الرأس فإنه يقصفها، وكثرة تمشيط الشعر يضعف نموه‏,‏ وكثرة غسيل الشعر بالكيماويات تضره‏.
ويحذرك الأطباء من المستحضرات التي توقف تساقط الشعر، والتي أثبتت فائدتها علمياً هي المستحضرات التي تحتوي على مادة المونوكسيديل، حيث ينصح أن تستعمل تحت إشراف الطبيب، وهي تساعد على منع تساقط الشعر الذي بدأ بالسقوط، ولكنها غير مجدية لمن سقط شعرهم بطريقة كاملة.

الحديد وفقدان الشعر


شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=c11c8d97f8c7b3bf0e4ba8f2d6c89138&t=2100
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: الصلع سِحر ووسامة لا تستدعي الخجل الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:08 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.