خطوط الموضة وأقمشة المفروشات وديكورات المنازل موضة 2014 - الديكور والأثاث

موضة اقمشة المفروشات, أقمشة المفروشات, ديكور, ديكور المنازل

إضافة رد
  #1  
قديم 08-21-2014, 08:35 PM
نسرين سليمان نسرين سليمان غير متواجد حالياً
عضو مثالي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2013
المشاركات: 3,440
بمعدل: 2.29 يوميا
التقييم: 10
نسرين سليمان is on a distinguished road
افتراضي خطوط الموضة وأقمشة المفروشات وديكورات المنازل موضة 2014

خطوط الموضة وأقمشة المفروشات وديكورات المنازل موضة 2014

عند اختيارك الاثاث المنزلى وديكورات المنازل الحديثة لهذا العام عليك الا تتجاهلى نوعية والوان اقمشة المفروشات داخل المنزل لانها تعكس ذوق واطلاله مختلفه فى ديكور المنزل

ولم تعد المواسم والعروض حكراً على الموضة ومشتقاتها، فأقمشة المفروشات تجاوزت كل الشروط، لتؤسس لنفسها مواسم خاصة بها وعروضاً لا تقل إثارة وجاذبية عن عروش الأناقة والجمال في كل مستوياتها.
وهكذا تطل أقمشة المفروشات للموسم الجديد، بوجوه مدهشة، لتعيد رسم مناخات الديكور وأجواء الأناقة المنزلية بخطوط مليئة بالفرح، وألوان تنشر البهجة وصياغات تلائم كل الأذواق والميول.


حيادية رصينة أو مثيرة ساطعة الألوان، او متموّجة بايقاعات مائية ناعمة، أو جريئة أو متكلفة. أو كل هذا وأكثر. ولكنها في مجملها تبدو أليفة صديقة للعائلة والبيئة.

فهي تحتضن الطبيعة بأجوائها الربيعية وحقولها المزهرة وبحارها المتموّجة، لتلون المشاهد الزخرفية في المنزل وتمدها بحيوية جديدة مشبعة بلمسات مستعارة من اجواء الفنون وحضارات الشعوب وذاكرة الأماكن البعيدة.

وقد برع المصممون في إعادة صياغتها وتشكيلها فوق خامات من الأقمشة النبيلة من خلال خطوط وموتيفات هندسية بارعة، ونقوش ورسوم نباتية تم تصميمها بروحية حديثة وملامح عصرية.

تعددت الأنماط وأساليب التعبير وتنوّعت الخامات بين الكتان والقطن والحرير والمخمل والصوف وغيرها من الأقمشة النبيلة والتي منحت لعشاق الديكور مجالات واسعة من الخيارات لأبتكار أجواء فضاءات خفيفة الظل جميلة.

فكان لمجموعات كريستيان لاكروا المصممة خصيصا لدار «ديزاينرز غيلد» دورها في اشباع الديكور بمواضيع جديدة تحمل في تصاميمها إيحاءات وتأثيرات مدهشة يذكر بعضها بأجواء السفر وقصور أشبيلية وحدائقها، وطبيعة بلاد الأندلس في الجنوب الإسباني، والتي تسللت عبر نقوشها حكايات كثيرة، تسرد بعض تاريخ تلك المنطقة التي استلهم منها مصمم الديزاين ساشا والكهوف في دار كريستيان لاكروا مواضيع تصاميمه، لأقمشة الخريف والشتاء، بأسلوب يحكي بلغة الرسوم والنقوش والألوان، ذاكرة المدن القديمة وأجواءها التاريخية وقصورها المرصعة بالنقوش، فهي تروي بمشاهد زخرفية مثيرة تاريخاً من الفنون الزخرفية العربية والتي لا تزال آثارها تنبض بالحياة في مدن إسبانيا.

حكايات كثيرة عبرت عنها مجموعة « كريستيان لاكروا» بإيقاعات قوية وموتيفات بارعة، تلعب ورقة النور والظلال، تناول من خلالها المصمم ساشا والكوف مواضيع مختلفة استمدها من ذاكرة المكان لتترجمها أقمشة نبيلة ساحرة من القطن والكتان والحرير المطرز بالبروكار والتي حملت في مجموعها تأثيرات شرقية، مغربية وتركية.

وكان من أبرزها نماذج تحكي جواً من أجواء قصور وحدائق غرناطة و أشبيلية وذلك التراث الزخرفي العربي في بقية بلاد الأندلس.

قماش Butterfly Parade
يتمثل بأمواج من الفراشات الملونة مطبوعة فوق قماش من القطن، بظلال قوية متعددة الألوان مدهشة.

قماش Patio

وهو من المواضيع البارزة في المجموعة، يستنسخ تصميمه موتيفات جدران ملبّسة بالخزف القديم مع تفاصيل ملونة، تم تنفيذها بطباعة رقمية فوق قماش من القطن الناعم.

قماش Souk
المستوحى نسيج رائع من طبقات مختلفة منمنمة الأشكال محاكة بأسلوب الجاكار، من الأجواء الشرقية، يتخلله نثرات لامعة من اللون الذهبي، وقد نفذ هذا التصميم فوق قماش من الفيسكوز والحرير.


Abstract Malachite
يتمثل بتصميم هندسي جميل، مستلهم من وحي متاهات حدائق، قصور أشبيلية المزروعة بالنخيل، وقد تم تنفيذه، بنغمات متعددة الألوان، مطبوعة فوق قماش من القطن الناعم.

كل حكاية من حكايات مجموعة اقمشة «كريستيان لاكروا»، تم تنفيذها بتقنيات بارعة وروحية مميزة تحمل اجواء هذه الدار الراقية والتي اصبحت اليوم تغذي الماركة البريطانية الشهيرة « ديزاينرز غيلد» Designers Guild بتصاميمها المدهشة والتي تكمل مجموعات «ديزاينرز غيلد» الساحرة، والتي تناولت لموضة العام الجديد مواضيع مميزة لاتقل إثارة، استوحيت أجواؤها من رحلات طريق الحرير في الزمن الماضي، والذي أعيد رسمه من الشرق الأقصى مرورا ببلاد فارس والهند الى ابواب اوروبا الشرقية.

فزخرفت الأقمشة بحدائق من الأزهار والموتيفات الأكزوتيكية الساحرة، يحمل بعضها ملامح من أجواء الأزياء التقليدية مما غذى المجموعة بكثير من الأشكال الكاليغرافية والألوان، تخللتها نثرات من المعدن الفضي والذهبي. وذلك اضافة الى بعض النقوش والرسوم النباتية والتي اضفت الى المجموعة رونقاً مثيراً وحيوية.

الأزهار على اختلاف اشكالها وألوانها تصدرت المشهد لتلقي بظلالها الجميلة على معظم انواع الأقمشة الكلاسيكية الطابع، كذلك الريفية والعصرية، فكان لمحبي الخط الكلاسيكي مجموعة من الأقمشة القطنية المعرقة بالأزهار تحمل اسم « كاشغر» Kashgar والتي تم ترصيعها بنثرات ذهبية.
بينما تميزت مجموعة «فرغانة» Fergana بنقوش مدمسقة رائعة، تتماوج طبقات من الأزهار الخلابة الألوان بأسلوب تصويري ليس له مثيل.

أما مجموعة «اكسيو» Aksu فقد تم تصميمها بنقوش من وحي الملابس التقليدية التركستانية والتي تم تنفيذها فوق خامات من القطن الناعم.

ثم مجموعة «الكسندريا» Alexandria المعرقة بالأزهار الساحرة الألوان والتي تستنهض الربيع فوق قماش من الكتان بمظهر مثير وحالم.

وتتكامل هذه المجموعة مع خط جديد من قماش الحرير يحمل اسم Astrakhan مزخرف بالجاكار على شكل خطوط غرافيكية ملونة تتقاطع باناقة مع موتيفات الأزهار النضرة الزاهية.

ويتسلل الى هذه المجموعات الفاخرة من أقمشة المفروشات نماذج أخرى من خطوط لماركات مختلفة، بينها ما هو رومانسي ساحر أو استعادي يذكّر بأجواء الخمسينات الماضية والتي تطرح نفسها من خلال بعض الموتيفات والأشكال الهندسية السلسة بألوان ناعمة وأخرى باهرة لكنها تناهض بمجموعها الجو الكئيب بلعبة من التناغم والتصادم الجميل بين الألوان بأسلوب جذاب يفيض بسحره على كل جو من أجواء الديكور كلاسيكياً كان، رومانسياً أو معاصراً .

بالصور احدث موضة فى نقوشات اقمشة المفروشات لعام 2014

خطوط الموضة وأقمشة المفروشات وديكورات المنازل موضة 2014

خطوط الموضة وأقمشة المفروشات وديكورات المنازل موضة 2014

خطوط الموضة وأقمشة المفروشات وديكورات المنازل موضة 2014

خطوط الموضة وأقمشة المفروشات وديكورات المنازل موضة 2014

خطوط الموضة وأقمشة المفروشات وديكورات المنازل موضة 2014

لوحات زخرفية ناعمة من وحي الطبيعة منقوشة فوق قماش من الحرير

خطوط الموضة وأقمشة المفروشات وديكورات المنازل موضة 2014

خطوط الموضة وأقمشة المفروشات وديكورات المنازل موضة 2014

خطوط الموضة وأقمشة المفروشات وديكورات المنازل موضة 2014

خطوط الموضة وأقمشة المفروشات وديكورات المنازل موضة 2014

خطوط الموضة وأقمشة المفروشات وديكورات المنازل موضة 2014

خطوط الموضة وأقمشة المفروشات وديكورات المنازل موضة 2014




شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=4a751a46d89a291d11e0186373d5eef9&t=20935
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: خطوط الموضة وأقمشة المفروشات وديكورات المنازل موضة 2014 الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر

أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:16 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.