5 نصائح لكل عروس لاختيار المصور المناسب يوم حفل زفافك - تجهيزات العرس والعروسين

مصور حفل الزفاف, اختيار مصور حفلات الزفاف, تجهيزات الفرح, حفل الزواج, حفل زفافك

إضافة رد
  #1  
قديم 08-20-2014, 09:06 PM
نسرين سليمان نسرين سليمان غير متواجد حالياً
عضو مثالي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2013
المشاركات: 3,440
بمعدل: 2.29 يوميا
التقييم: 10
نسرين سليمان is on a distinguished road
افتراضي 5 نصائح لكل عروس لاختيار المصور المناسب يوم حفل زفافك

5 نصائح لكل عروس لاختيار المصور المناسب يوم حفل زفافك

صور حفل الزفاف من اهم الصور فى حياة كل عروس فهى تجسد اجمل لحظات وايام حياتها فى حفل زفافها, ولذلك عليك الاهتمام بصور حفل الزفاف بأختيار المصور المناسب لحفل الزواج السعيد لتسجيل لحظاتك فى ليلة العمر , ضعى اختيار المصور المناسب لحفل زفافك من ضمن خططك لتجهيز حفل الزفاف

5 نصائح لكل عروس لاختيار المصور المناسب يوم حفل زفافك


وذلك لان اختيارك للمصور المناسب لحفل زفافك سيضمن لك الاحتفاظ بأجمل الذكريات للأبد؛ سيعرف متى وكيف يلتقط صورة تستدعي فرحة اللحظة في كل مرة تنظرين إليها بعد مرور أعوامٍ وأعوام على حفل زفافك!

لذلك عليك أن تقومي بعدة خطوات ضرورية جدًا لكي تعرفي أي مُصور يجب أن تتعاقدي معه وكيف تجدينه بسهولة ليحفظ لك ذكرياتك بعدسات كاميراته بمنتهى الاحتراف.


1- ابدأي البحث فورًا:

عليك أن تبدأي في البحث عن مُصور فورًا حيث أن أغلب حفلات العُرس تُقام في مواعيد موحدة كليلة الخميس مثلًا وغالبًا ما تُقام في فصل الربيع وبداية الصيف؛ لذلك يجب عليك أن تبدأي في البحث عن المُصور المناسب والتعاقد معه قبل عام من زفافك فالمصورون المُحترفون والناجحون قد لا يجدون وقتًا لتصوير حفل زفافك إن لم تحجزي موعدًا قبلها بوقت مناسب.


أما إن كنت ستقيمين حفل زفافك بعيدًا عن الأيام والمواسم المعتادة لإقامة حفلات الزفاف؛ فمثلًا إن كنت ستقيمين حفل زفافك يوم الثلاثاء أو في فصل الشتاء فإنه يمكنك أن تتواصلي مع المصور الذي اخترته لتصوير حفل زفافك وأن تحجزي قبل ميعاد حفلكِ بثلاثة إلى ستة أشهر.


2- ابحثي في كل مكان:

أن تصلي للمصور المُحترف ذلك لن يكون صعبًا على الإطلاق فالمصور المُحترف والذي سيُمكنه تسجيل كل لحظة رائعة في حفل زفافك؛ تسبقه سمعته الجيدة لذلك ستجدي الجميع يعرفه. اسألي عنه صديقاتك اللواتي أقمن حفل زفافهن قبل حفلك بقليل وإن لم يكن فاسألي أفراد عائلتك كزوجة خالك أو ابنة عمتك إلى آخره ولا تعتمدي فقط على كلام من يرشدك إلى مصور معين؛ بل شاهدي بنفسك ألبوم صور زفافهم واحكمي بنفسك!


يُمكنكِ أيضًا أن تسألي المتخصصين المُشرفين على إعداد حفل زفافك؛ فمثلًا يمكنك أن تسألي الطباخ؛ أو حتى سائق السيارة الذي سيُقلك قبل وبعد الزفاف؛ أو حتى يمكنكِ أن تسألي الفندق أو قاعة الأفراح الذي ستقيمين فيه حفل زفافك والشخص القائم بتصميم الحفل وإعداده فكل هؤلاء يعرفون جيدًا زملائهم الذين يُكملون عملهم في إعداد الأفراح؛ وبالطبع سيرشدونكِ إلى المُصور الأفضل.


3- شاهدي نماذج من أعمال المصورين أولًا:

قبل أن تتعاقدي مع المصور عليكِ أن تُلقي نظرة على أعماله السابقة؛ فكونه مُصور شهير أو لديه خبرة طويلة في مجال التصوير لا يضمن لكِ أنه سيلتقط لك صورًا مثالية!

فلعله بدأ في تصوير حفلات الزفاف منذ عام واحد فقط؛ أو أنه ليس مُبدع في التقاط صور الزفاف؛ فصور الزفاف مختلفة عن أي صور أخرى وأنت ستعرفين الفرق بنفسك بعد اختيار المصور المناسب. لذلك شاهدي نماذج مختلفة من أعمال كل مُصور قبل أن تختاري المصور الذي سيلتقط أجمل لحظات عمركِ ثم تعاقدي معه.


في الأغلب يُقدم المصورون 3 ألبومات من الصور كنماذج صور من أعمالهم السابقة احرصي على الأقل أن تشاهدي واحد منهم؛ وأثناء مشاهدتك لها لاحظي ألوان الصورة ودقتها ووضوحها.
وبينما تشاهدي الصور القي نظرة على الحاضرين في الصورة هل يصلك شعور بأن الجميع مُرتاح وسعيد أثناء التقاط الصورة؛ وهل استطاع المُصور أن ينقل لك روح البهجة والسعادة الموجودة في الحفل أم أنه فقط التقط الصورة بدون أي اهتمام!

عليك أيضًا وأنت تشاهدي الصور أن تقرري هل تريدين صورك بها أفكار جديدة ومرحة أم أنك تريدينها تقليدية ومعتادة! وعلى هذه الأسس اختاري أكثر المصورين المناسبين لكِ.


4- تعرفي على نوع الكاميرا التي سيستخدمها المُصور:

لربما تكونين غير مُحترفة في مجال التصوير ولا تُهمك هذه التفاصيل ولكن عليك أن تعرفي نوع الكاميرا التي سيستخدمها المُصور هل هي رقمية أو التي تعتمد على الفيلم.
الكاميرا الرقمية والكاميرا الفيلمية كل منهما يُعطيك صورًا عالية الجودة ولكن تُؤكد الفتيات اللواتي أقمن عُرسهن سابقًا أن صور الكاميرا الرقمية يمكن معالجتها بسهولة بينما ذلك لا يكون سهلًا مع الكاميرا الفيلمية.


لذلك احرصي على أن تختاري كاميرا رقمية تُصور بدقة 8 ميجا بيكسل على الأقل لتحصلي على دقة عالية عند تكبير الصورة وليتمكن المُصور من معالجتها ببرامج معالجة الصور المعروفة.
أما إن اخترت كاميرا فيلمية فاحرصي على أن يختار المُصور فيلم مُخصص للمحترفين وليس فيلمًا للمصورين الهاوين لكي تحصلي على نتائج رائعة.


أكدي أيضًا على المُصور الخاص بكِ أن يُحضر معه مُساعده ليحمل له المُعدات ويسهل عليه التركيز في التقاط أفضل الصور؛ كما واحرصي على أن تخبريه بأن يكون جاهزًا لاستعادة كل شيء إن حدث أي مشكلة أوخلل بأجهزته؛ حيث أنه من الصعب إعادة الحفل مرة أخرى لتصويره! على المصور أن يُحضر معه كاميرات وعدسات وحتى إضاءة بديلة في حالة عطل الأدوات الأساسية المستخدمة ويجب أن يُحضر نظام استعادة بيانات على أجهزته Backup لضمان عدم فقدان أي صور.


5- ناقشي السعر قبل أن تتعاقدي مع المصور:

بعدما تتعرفي على الخدمات التي سيُقدمها المُصور لكِ أثناء الحفل وأي جزء من الحفل سيتم تصويره وعدد الساعات التي سيحضرها المُصور ونوع الصور المطلوبة؛ احرصي على أن تناقشي المصور في السعر وتأكدي من معرفة متوسط أسعار المصورين من صديقاتك وقريباتك اللواتي أقمن حفل زفافهن قريبًا لتضمني أن تتفقي على سعر مناسب مع المصور ثم وقعي العقد.


شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=4264ace2130e0e0532d379d9f6fedad8&t=20899
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: 5 نصائح لكل عروس لاختيار المصور المناسب يوم حفل زفافك الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر

أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:23 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.