الرئيس السيسى يؤكد على الاسراع فى مشاريع الطرق الجديدة - اخبار مصر

إبراهيم محلب, الهيئة القومية للأنفاق, الرئيس السيسي, خطة الطرق الجديدة

إضافة رد
  #1  
قديم 08-20-2014, 07:48 PM
نسرين سليمان نسرين سليمان غير متواجد حالياً
عضو مثالي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2013
المشاركات: 3,440
بمعدل: 2.29 يوميا
التقييم: 10
نسرين سليمان is on a distinguished road
افتراضي الرئيس السيسى يؤكد على الاسراع فى مشاريع الطرق الجديدة

الرئيس السيسى يؤكد على الاسراع فى مشاريع الطرق الجديدة



الرئيس عبد الفتاح السيسى فى ظل المشاريع التنموية لتطوير الطرق يوجه للإسراع في تنفيذ خطة الطرق الجديدة.. وأولوية للمرحلة الرابعة من مترو الأنفاق

الرئيس السيسى يؤكد على الاسراع فى مشاريع الطرق الجديدة

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم الأربعاء بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، برئيس الوزراء إبراهيم محلب، بحضور المهندس هاني ضاحي، وزير النقل، والمهندس إسماعيل نجدي، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للأنفاق.

وقال السفير إيهاب بدوي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس استمع إلى شرح من وزير النقل فيما يتعلق بموقف قطاع النقل المصري بوجه عام، واواستعرض الوزير الخطة القومية للطرق،وتكلفة الطرق المختلفة وعدد الحارات التي ستتم إضافتها لتحقيق السيولة المرورية بالنسبة للطرق القائمة أو تلك التي سيتم إنشاؤها بالنسبة للطرق الجديدة، فضلا عن أوضاع وصول المعدات والبرامج الزمنية الموضوعة للتنفيذ.

وشدد الرئيس على ضرورة الإسراع في إقامة الطرق والمحاور المرورية الجديدة باعتبارها بمثابة شرايين حيوية منتشرة في كافة أنحاء ومحافظات الجمهورية، كما أكد على أهمية مراعاة اعتبارات الجودة، لتحقيق أطول عمر افتراضي ممكن لهذه الطرق ، فضلا عن متابعة أعمال الصيانة الدورية لها بعد إنشائها، إلى جانب إيلاء أهمية قصوى لتنفيذ هذه الخطة بأقل التكاليف.

كما استعرض وزير النقل جهود الوزارة لتطوير قطاع السكك الحديدية بشكل شامل، سواء فيما يتعلق بتحديث أسطول القطارات من خلال التعاقد على تصنيع قطارات جديدة بالكامل، فضلا عن التعاقد على عربات جديدة تتم إضافتها إلى القطارات العاملة حاليا، وذلك إلى جانب تطوير المزلقانات والذي يتم بالتعاون مع دولة الإمارات العربية، وإصلاح قضبان السكك الحديدية للارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة للمواطن المصري، والحد من حوادث القطارات.

ووجّه الرئيس بضرورة العمل على رفع نسبة مساهمة المكون المصري في القطارات والعربات الجديدة التي سيتم التعاقد على تصنيعها، للمساهمة في إنعاش الاقتصاد المصري وخلق فرص عمل للشباب والعمالة المصرية.

من جانبه، استعرض رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للأنفاق، التطورات الجارية على صعيد تنفيذ الخط الثالث لمترو الأنفاق والذي يمتد من إمبابة حتى مطار القاهرة، منوها إلى أهمية تنفيذ المرحلة الرابعة من هذا الخط، وإعطائها أولوية زمنية في التنفيذ، حيث ستمتد هذه المرحلة من محطة هارون الرشيد بمصر الجديدة وحتى مطار القاهرة باعتبارها محورا حيويا ييسر ربط المطار بالعاصمة ويساهم في تخفيف الضغط على المحاور المرورية المؤدية من وإلى المطار، إلى جانب المرحلة الثالثة التي ستشمل محطات (العتبة – إمبابة – المهندسين – بولاق الدكرور).


شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=abb739f3bf6695e0f790fcc5409b8f33&t=20892
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: الرئيس السيسى يؤكد على الاسراع فى مشاريع الطرق الجديدة الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر

أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:56 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.