تفاصيل صياغه مقترحات قانون دور العباده - اخبار مصر

وزير العدالة الانتقاليه, الكنيسة الارثوذكسيه, الكنيسة الارثوذكسية, قانون دور العباده

إضافة رد
  #1  
قديم 08-14-2014, 10:27 PM
نسرين سليمان نسرين سليمان غير متواجد حالياً
عضو مثالي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2013
المشاركات: 3,440
بمعدل: 2.29 يوميا
التقييم: 10
نسرين سليمان is on a distinguished road
افتراضي تفاصيل صياغه مقترحات قانون دور العباده

تفاصيل صياغه مقترحات قانون دور العباده

لجنة صياغة قانون دور العباده اثناء اجتماعه اليوم وضع مقترحات تمهيدية لصياغه قانون دور العبادة الذى تعدة الكنائس وذلك تمهيدا لتقديمها لوزير العداله الانتقالية

قال القس رفعت فتحى سكرتير سنودس النيل الانجيلى وممثل الكنيسة الانجيلية فى لجنة صياغة قانون دور العباده إن اجتماع اليوم تضمن وضع المقترحات تمهيدا لصياغتها ومراجعتها وتقديمها لوزير العدالة الانتقاليه ، لافتا الى أن ممثلي الكنائس سوف يجتمعون فى غضون عشرة أيام لمراجعة الصياغة.

وعن أبرز المواد فى القانون الجديد قال " فتحى " فى تصريحات خاصه لصدى البلد أن القانون تضمن تعريف للكنيسة وشكلها حسب كل كنيسة ، فمثلا الكنيسة الارثوذكسيه تحتاج لمكان لعمل " القربان " الذى يستخدم فى صلاة القداس بينما الكنيسة الانجيلية لا تحتاج ، وايضا الكنيسة الارثوذكسية والكاثوليكية بحاجه الى " هيكل أو مذبح " بينما نحتاج فى الكنيسة الانجيلية الى " منبر " ويختلف الامر بحسب طقس وعقيدة كل كنيسة.

وأشار الى انه تم وضع توصيف للمبانى الملحقه بالكنائس والخدمات التى تقدمها الكنيسة مثل انشاء مركز طبى أو حضانة وغيرها من الخدمات.

ولفت الى أنه تم التركيز فى القانون على الجهة التى تتولى هذا الامر موضحا انه تم وضع مهلة " 60 " يوما حتى تقوم المحافظة بالرد سواء بالموافقة أو الرفض على بناء الكنيسة مع ابداء الاسباب وفى حالة عدم وجود رد فأن ذك يعتبر موافقة على البدء فى البناء ، مشيرا الى أن ربط الكنيسة بالكثافة السكنيه آمر صعب نظرا لوجود وجود احصائية معلنه وواضحه بشأن عدد المسيحين فى مصر ، و اذا قدمت الرئاسة الكنسية طلبا لبناء كنيسة فأن ذلك يعنى حاجة المنطقة اليها.

واستطرد قائلا : الكنائس تبنى بأموال المصلين ولا تساهم الدوله فى بنائها.

وعن الكنائس المغلقة قال بموجب القانون الجديد المزعم اعداده فأن أى مبنى تم الصلاه فيه لمدة تتراوح بين السنه وحتى الثلاث سنوات فأنه يعتبر مرخص قانون " ككنيسة " ، مشيرا الى انه طبقا لفتوى قانونيه صادرة من مجلس الدوله تنص على أن " الامن ليس طرفا فى بناء الكنائس " ولم يتم وضع أية اشاره الى دور الجهات الامنيه ودورها مقصور على حماية الكنائس وهذا هو دوره الاساسى.

وأشار الى أن وجود إشكالية فى صدور القانون وهى أنه من حق مجلس الشعب التعديل او الاضافه او إلغاء مواد بدون الرجوع الى الكنيسه ، لافتا بأنه سوف يطرح هذه النقطه للنقاش خلال لقاء ممثلين الكنائس مع وزير العدالة الانتقاليه حتى يتم مناقشة أية تعديلات يقوم بها مجلس الشعب على القانون قبل اقراره.

وأكد " فتحى " أن تطبيق القانون بحاجه الى حكمة وتعليم واعداد ففى احيان كثيره يكون العائق لبناء الكنيسه أهالى المنطقه من المسلمين الذين يعتفدون أن بناء الكنائس مخالف للشرع ، مشددا على أن دور " الازهر " كمؤسسه هو تحقيق السلام الاجتماعى من خلال تجديد الخطاب الدينى والتأكيد على مبدأ المواطنه فالمسيحيون مصريون من حقهم العيش فى بلدهم والتعبد لله من خلال الكنائس.


شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=4a751a46d89a291d11e0186373d5eef9&t=20719
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: تفاصيل صياغه مقترحات قانون دور العباده الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر

أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:02 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.