اسناد اعمال مشروع قناة السويس الجديدة إلى 33 شركة مدنية مصرية - اخبار مصر

مشروع قناة السويس, الهيئة الهندسية, القوات المسلحة

إضافة رد
  #1  
قديم 08-10-2014, 08:04 PM
نسرين سليمان نسرين سليمان غير متواجد حالياً
عضو مثالي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2013
المشاركات: 3,440
بمعدل: 2.29 يوميا
التقييم: 10
نسرين سليمان is on a distinguished road
افتراضي اسناد اعمال مشروع قناة السويس الجديدة إلى 33 شركة مدنية مصرية

اسناد اعمال مشروع قناة السويس الجديدة إلى 33 شركة مدنية مصرية

بدأ العمل للمشروع المصرع العملاق لتنمية محور قناه السويس الجديدة , وتم اسناد المشروع الى 33 شركة مصرية مدنية لتنفيذ خطط المشروع الجديد

اسناد اعمال مشروع قناة السويس الجديدة إلى 33 شركة مدنية مصرية

أعلنت القوات المسلحة، الأحد، بدء العمل في مشروع قناة السويس الجديدة بداية من الأربعاء الماضى، وتقسيم أعمال الحفر إلى قطاعات تنفيذ، وإسنادها إلى 33 شركة مدنية مصرية ليشارك فيها 15 ألف عامل، فيما قال المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، في تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم» إنه سيعقد اجتماعاً في القريب العاجل، للجنة الوزارية المعنية بمشروع تنمية محور قناة السويس لمناقشة مراحل تطويره، والإعلان عن التحالف الفائز بتنفيذ المشروع من بين 13 تحالفاً مصرياً وأجنبياً تقدمت بعروضها.

وكشف اللواء أركان حرب، كامل الوزيرى، رئيس الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، أن الحفر بقناة السويس الجديدة وصل في بعض المواقع إلى عمق 5 أمتار خلال 6 أيام من العمل المتواصل، خلال استقباله وفدًا ضم المئات من القوى السياسية والشعبية والشبابية جاء لمتابعة أعمال الحفر، مشيرًا إلى أن عدد العاملين بلغ 7500 عامل سيزيدون إلى 15 ألفًا خلال الأسبوع المقبل.

وأكد «الوزيرى» إقامة مجمعات خدمات إدارية ومعيشية للعاملين بالمشروع لتوفير إقامة كريمة لهم وللزائرين، وقال إن العمل الليلى بدأ من خلال نظام «النوبتجيات»، وتم التنسيق مع وزارة البترول لإقامة مخازن خاصة لحل مشاكل الوقود بالمشروع.

في سياق متصل، حددت الحكومة أول العام المقبل 2015، ليكون موعدًا لطرح أولى مراحل قائمة المشروعات المتعلقة بمشروع محور تنمية قناة السويس، بنظام حق الانتفاع وليس التملك.

وأوضح مصدر مسؤول بهيئة الاستثمار أن المرحلة الأولى تتضمن تحويل ميناء شرق بورسعيد، إلى مركز لوجيستى يخدم التجارة العالمية، ويربط بين الشرق والغرب، بما يدر أكثر من 15 مليار دولار، عقب اكتمال عمليات التطوير.

من جهة أخرى، عقدت اللجنة الأولى للفتوى بمجلس الدولة جلسة طارئة مغلقة، الأحد، لمراجعة عقد الخدمات الاستشارية المبرم بين هيئة قناة السويس والتحالف الفائز بالمخطط الرئيسى الخاص بالخدمات الاستشارية المقرر تنفيذها بمشروع تنمية إقليم القناة الجديد.

وقال المستشار سالم جمعة، نائب رئيس مجلس الدولة، رئيس لجنة الفتوى، في تصريح خاص لــ«المصرى اليوم» إن اللجنة تلقت كافة المستندات التي طلبتها من هيئة قناة السويس، واستمرت الجلسة قرابة 6 ساعات لإنهاء مراجعة العقد بالكامل خلال جلسة واحدة، ظلت منعقدة حتى مثول الجريدة للطبع.



شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=239125b24830c7c7b525125694e9a132&t=20576
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: اسناد اعمال مشروع قناة السويس الجديدة إلى 33 شركة مدنية مصرية الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر

أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:47 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.