الانتقال للخلف   منتديات مول نت > أخر الأخبار > اخبار العرب والشرق الاوسط > اخبار سوريا
التسجيل التعليمات قائمة الأعضاء التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

إضافة رد
  #1  
قديم 08-07-2014, 08:30 AM
Mohannad Al-kudsi Mohannad Al-kudsi غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Aug 2014
المشاركات: 71
بمعدل: 0.06 يوميا
التقييم: 10
Mohannad Al-kudsi is on a distinguished road
Post النص الكامل لبيان سورية في مجلس الأمن الذي قدمه مندوب سورية الدائم الدكتور بشار الجعفري

النص الكامل لبيان سورية في مجلس الأمن الذي قدمه مندوب سورية الدائم الدكتور بشار الجعفري

يتقدم وفد بلادي، بدايةً، بالشكر لكم على عقد هذه الجلسة الهامة التي استمعنا خلالها الى إحاطات من كبار موظفي الأمانة العامة
لقد كانت القضية الفلسطينية ومازالت القضية المركزية بالنسبة للجمهورية العربية السورية. وستبقى سوريا مع القيادة والشعب الفلسطينيين في نضالهما حتى تحقيق الأهداف المشروعة وغير القابلة للتصرف للشعب الفلسطيني في استعادة حقوقه المغتصبة وبناء دولته المستقلة على أرضه وعاصمتها القدس الشريف.

إن السبب الرئيس لما يعانيه الشعب الفلسطيني، ولما عاناه على مدى ما يقارب السبعة عقود، هو استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية المحتلة، ومواصلة سلطات الاحتلال أعمالها الإجرامية وممارساتها الإرهابية اليومية بحق أبناء الأراضي العربية المحتلة، وانتهاكاتها لكافة المواثيق والقوانين الدولية.
إن معرفة اسرائيل المسبقة بأن هناك دول نافذة بعينها أعضاء في هذه المنظمة تقدم لها الدعم غير المشروط والحماية من أي ملاحقة قانونية يمكن أن تطالها، قد دفعها إلى التمادي في جرائمها الوحشية والإمعان في استهداف المدنيين العزل بشكل متعمد بما في ذلك من خلال قصفها للمنازل والتجمعات السكنية وتجاهلها المعلومات التي زودتها بها وكالة الأونروا حول احداثيات مدارسها التي لجأ إليها أطفال ونساء وشيوخ فلسطينيين واستهدافها. إن هذه الدول الداعمة لإسرائيل هي نفسها التي تقدم الدعم المادي واللوجستي والإعلامي والسياسي للإرهابيين التكفيريين التابعين لما يسمى "جبهة النصرة" و"الدولة الإسلامية في العراق والشام" الذين يرتكبون أفظع الجرائم في بلادي سوريا وفي العراق ولبنان.
لقد بلغ حجم النفاق والتضليل اللاأخلاقي أن مجلس الأمن دان بالأمس استهداف "داعش" للأقليات في العراق فقط، على الرغم من أن هذا التنظيم الإرهابي الدولي استهدف وما يزال يستهدف نفس المكونات الاجتماعية في سوريا، وأن كلاً من سوريا والعراق ولبنان ومصر وليبيا وتونس واليمن يواجهون خطراً مشتركاً يتمثل في انتشار الإرهاب الدولي العابر للحدود والمدعوم من قوى إقليمية ودولية همها الأوحد هو نشر الفوضى الخلّاقة والإرهاب الخلّاق.
السيد الرئيس،
إن الاجرام الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني في غزة ما كان له أن يحدث لو أن قراءة الدول الأعضاء، وبشكل خاص بعض الدول العربية، كانت دقيقة وصحيحة خلال العدوان الإسرائيلي السابق على غزة في نهاية العام 2008 ومطلع العام 2009. يتذكر من حضر الاجتماع الطارئ الذي دعا اليه رئيس الجمعية العامة الأسبق آنذاك، الأب ميغيل ديسكوتو، للتعامل مع العدوان الإسرائيلي على غزة بسبب شلل مجلس الأمن وعجزه عن التحرك لوقف هذا العدوان. حينها، أعد رئيس الجمعية العامة مشروع قرار وطرحه على التصويت فوقفت ضده بعض الدول العربية والغربية وأفشلت مساعيه.
واليوم، يكرر التاريخ المأساوي نفسه في غزة، حيث يقف مجلس الأمن الذي أناطت به الدول الأعضاء مسؤولية حفظ السلم والأمن الدوليين عاجزاً عن الاضطلاع بمسؤولياته، الأمر الذي يثبت، مجدداً، ازدواجية المعايير التي تمارسها بعض الدول دائمة العضوية في المجلس والتي أحبطت مبادرة العضو العربي في مجلس الأمن لتقديم مشروع قرار بشأن العدوان الإسرائيلي على غزة كونه لا يتوافق ومصالح هذه الدول في حين أنها استخدمت هذا الدور العربي نفسه وهللت له عندما لائم مصالحها وأجنداتها إزاء الوضع في بلادي.
السيد الرئيس،
إن ما تم الترويج له في مخابر الاستخبارات الدولية وسُميَّ، زوراً وبهتاناً، بظاهرة "الربيع العربي" كان هدفه الأساسي إغراق الدول العربية في الفوضى الخلاقة، وتقويض آمال الشعوب العربية بالإصلاح السلمي لأوضاعهم بعيداً عن التدخل الخارجي، والتآمر على مصالحهم، وذلك لتشتيت الانتباه العربي والدولي عن أولوية القضية الفلسطينية خدمةً لمشروع وأد القضية الفلسطينية، واطلاق يد إسرائيل في القضاء على الأمل في إقامة السلام العادل والشامل في المنطقة، وإغراق شعوب المنطقة في بحر من الدماء والحروب العبثية التي تستهلكهم وتستنفذ طاقاتهم البشرية والتنموية وثرواتهم وآمالهم بحياة أفضل.
أيها السادة،
إن ما يحتاجه الشعب الفلسطيني ليس تعداد ضحاياه الأبرياء وخسائره وحجم الأضرار الهائل بعد كل عدوان إسرائيلي عليه. إن ما يحتاجه الشعب الفلسطيني هو تحرير أرضه المحتلة من الاحتلال الإسرائيلي ونيل حقه في تقرير المصير وتحقيق استقلاله الناجز أسوة بشعوب العالم قاطبة...
إنها لمفارقة مذهلة أن الجمعية العامة تعتمد بشكل دوري قرارات لصالح إنهاء الاستعمار في أراضٍ لا تتمتع بالاستقلال الذاتي، كما يقال، ويقطنها بضعة آلاف من الأشخاص، في حين تقف هذه الجمعية عاجزة عن منح الملايين من الفلسطينيين حقهم المشروع بتقرير مصيرهم بنفسهم.
وإنه لمن المعيب أن تواصل بعض الدول الأعضاء نفاقها وتكرار ادعاءاتها حول "حماية المدنيين" وضرورة تحقيق "العدالة الدولية" والمساءلة في الوقت الذي تواصل فيه غض النظر عن جرائم الحرب وجرائم العدوان والجرائم ضد الإنسانية التي ارتكبتها وترتكبها إسرائيل ومحاولة توفير الحصانة لها وضمان إفلاتها من العقاب، الأمر الذي يعري ويكشف زيف ادعاءات هذه الدول ونفاقها.
لقد ادعى مندوب إسرائيل أن حكومته منزعجة من الإرهاب التكفيري في العراق، بيد أنه أغفل متعمداً واقع أن الحكومة الإسرائيلية، بالتنسيق مع بعض الأنظمة العربية، تدعم وتسلح هذا الإرهاب التكفيري نفسه في سوريا وتعالج جرحاه الإرهابيين في مشافي إسرائيل قبل أن تعيدهم إلى خط الفصل في الجولان السوري لمواصلة الإرهاب.... وقد أكد تقرير الأمين العام الأخير حول قوات الأندوف هذه الحقيقة التي تتحمل إسرائيل وحدها تبعاتها ونتائجها.

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=2300751c49d6045bcdc4565e159d7473&t=20464
رد مع اقتباس
قديم 08-08-2014, 05:44 AM   #2
ندى الورد
عضو مثالي
الصورة الرمزية ندى الورد
تاريخ التسجيل: Nov 2013
المشاركات: 5,314
بمعدل: 3.54 يوميا
معدل تقييم المستوى: 10
ندى الورد is on a distinguished road
افتراضي رد: النص الكامل لبيان سورية في مجلس الأمن الذي قدمه مندوب سورية الدائم الدكتور بشار الجعفر

سلمتم عمل رائع
ندى الورد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-08-2014, 01:50 PM   #3
Mohannad Al-kudsi
عضو نشيط
تاريخ التسجيل: Aug 2014
المشاركات: 71
بمعدل: 0.06 يوميا
معدل تقييم المستوى: 4
Mohannad Al-kudsi is on a distinguished road
افتراضي رد: النص الكامل لبيان سورية في مجلس الأمن الذي قدمه مندوب سورية الدائم الدكتور بشار الجعفر

سلمكم الله
Mohannad Al-kudsi غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: النص الكامل لبيان سورية في مجلس الأمن الذي قدمه مندوب سورية الدائم الدكتور بشار الجعفري الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:20 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.