ايها الرجل لماذا التعالى على المرأة؟ - عالم الرجل

المرأة, الرجل, الرجل المتسلط, تسلط الرجال, شخصية الرجل المتسلط, شخصية الرجال

إضافة رد
  #1  
قديم 08-06-2014, 09:26 PM
نسرين سليمان نسرين سليمان غير متواجد حالياً
عضو مثالي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2013
المشاركات: 3,440
بمعدل: 2.29 يوميا
التقييم: 10
نسرين سليمان is on a distinguished road
افتراضي ايها الرجل لماذا التعالى على المرأة؟

ايها الرجل لماذا التعالى على المرأة؟

التسلط من الصفات الشخصية غير المحبة للجميع فى حياتنا وعلاقاتنا الشخصية وخاصه اذا كانت صفه التسلط يتصف بها الرجال , وتعانى حواء عند تعاملها مع الرجال من شخصية الرجل المتسلط سواء كان زوجها او مديرها فى العمل

ايها الرجل لماذا التعالى على المرأة؟

ماذا يحدث اذا ارادت المرأة طلب من الرجل المتسلط سواء كان زوجها او شقيقها او حتى مديرها فى العمل ؟ هل تعتقدون ان الطلب الموجه مباشرة الى الرجل المتسلط يجدى معه ! فما العمل على المرأه عندما تتعامل مع هذه الشخصيه ان تكون لطيفه وتشعر الرجل بقوتة وضعفها حتى ياتى لها بطلبها ...فما راى الرجال فى هذا الموضوع !!!

ولماذا دائما نقول ان المرأة لا تتقوى على الرجل، وعليها أن تطلب ما تشاء بلطف ولين ورقة، وأن تصبغ على وجهها علامات التذلل والضعف والانكسار وهي تطلب شيئا من حقها، وأن تنتظر اللحظة المناسبة لتفعل ذلك، اللحظة التي يكون فيها الرجل مرتاح البال، هادئا، هانئا، منشرحا، متبسطا. وعليها أن لا تبالغ في الطلب، وأن تجيد صياغة جملة مقتضبة، وتضمنها برقة زائدة، وتزخرف كلماتها بعبارات الثناء على نبله وشهامته، وحرصه على عائلته.

وإن تميزت بشيء من الذكاء، عليها أيضا أن لا تبدأ بالطلب مباشرة، بل تلف إليه من جانب ما. فإذا رأت منه صدا أو انطبعت على وجهه علامات عدم الرضى، وجب عليها أن تصرف النظر فورا، على أن تعود اليه في وقت لاحق، عندما يكون، أي الرجل، في جو ألطف ومزاج أرق.

'تعالي من تحت' هذه، كانت 'كوجيتو' المرأة الذهبي لعقود طويلة. وتبدو من جهة، تكتيك أنثوي جيد لنيل ما تريده من الرجل، دون أن تثير حفيظته أو تشعره بالاستنزاف ونصيحة عملية لتسهيل أمور النساء وقضاء حاجاتهن بيسر، ولا شك أنها نظرية صالحة لكل مكان وزمان، ولكل أنواع الرجال، ولا شك أيضا، أنها توفر الكثير من المشاحنات والصدامات والصراعات داخل الأسرة الواحدة، شرط أن تكون المرأة 'تحت'.

لكن الواقع الآن يقول أن الكثيرات منا، نحن معشر النساء، تعبنا ومللنا من هذه 'الوضعية'، ولم نعد نحتمل 'ثقل' الرجل فوقنا، وبتنا نطالب بأن 'يتزحزح' ولو قليلا من على رفاتنا. ولكي لا ننعت بأننا نتطاول على ذكوريته، ونكسر سلطته، ونعتدي على هيبته وكرامته، فإننا سنبدأ تدريجيا في شرح فكرتنا بشيء من اللين و'من تحت' أيضا.

الفكرة ببساطة، هي أن أعناقنا باتت تؤلمنا، وظهورنا لم تعد تحتمل أكثر، مما يعرضنا بقوة لهشاشة العظام، التي أثبت الطب الحديث أن المرأة أكثر عرضة لها من الرجل. وأن علامات التذلل والانكسار على وجوهنا اتضح، بالعلم، أنها مضرة جدا ببشرتنا وتتسبب في ظهور التجاعيد مبكرا.

أضف الى ذلك أن الحياة العصرية المتمدنة لينت بشرتنا ونعمت أطرافنا ورطبت عظامنا، فلم نعد نقو على حمل الأثقال، كما كنا في السابق.

ولو كنا نستطيع، لما تأخرنا. فضلا عن أن متاعب ومتطلبات الحياة العصرية، بما تتسم به من نسق سريع وضغط يومي، خشنت من طباع الرجل وزادت من انفعاله، فلم نعد نجد الفرصة المناسبة، التي يكون فيها مزاجه رائقا، لنطلب ما نشاء.

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=105eac19aebbac9372702d82f4415193&t=20446
رد مع اقتباس
قديم 08-07-2014, 02:16 AM   #2
بعيدا عن الواقع
عضو مميز
الصورة الرمزية بعيدا عن الواقع
تاريخ التسجيل: Jul 2014
المشاركات: 280
بمعدل: 0.22 يوميا
معدل تقييم المستوى: 4
بعيدا عن الواقع is on a distinguished road
افتراضي رد: ايها الرجل لماذا التعالى على المرأة؟

سلمتي علي الموضوع
بعيدا عن الواقع غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: ايها الرجل لماذا التعالى على المرأة؟ الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر

أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:17 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.