حمدى قنديل طالب ثوار 25 يناير بتقديم بلاغ ضد فريد الديب - اخبار مصر

محاكمة مبارك, محاكمة القرن, ثورة 25 يناير, حمدي قنديل, فريد الديب

إضافة رد
  #1  
قديم 08-02-2014, 09:45 PM
نسرين سليمان نسرين سليمان غير متواجد حالياً
عضو مثالي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2013
المشاركات: 3,440
بمعدل: 2.29 يوميا
التقييم: 10
نسرين سليمان is on a distinguished road
افتراضي حمدى قنديل طالب ثوار 25 يناير بتقديم بلاغ ضد فريد الديب

حمدى قنديل طالب ثوار 25 يناير بتقديم بلاغ ضد فريد الديب

الكاتب والاعلامى الكبير حمدى قنديل طالب بتقديم بلاغ ضد فريد الديب محامى الرئيس الأسبق حسنى مبارك بعد ما مرافعه فريد الديب فى جلسة اليوم وحديثة عن ثورة 25 يناير

حمدى قنديل طالب ثوار 25 يناير بتقديم بلاغ ضد فريد الديب

طالب الإعلامى حمدى قنديل المؤمنين بثورة 25 يناير بتقديم بلاغ ضد فريد الديب محامى الرئيس الأسبق حسنى مبارك، قائلا فى تغريدة له على تويتر: "المؤمنون بثورة 25 يناير عليهم التكاتف لتقديم بلاغ ضد (الديب) بتهمة إهانة ثورة 25 يناير وإعداد مرافعة مضادة تنشر بكل الوسائل لتتذكرها الأجيال".

تفاصيل مرافعه فريد الديب فى محاكمة مبارك اليوم
حيث قد اكد فريد الديب فى جلسة المحاكمة اليوم ان أن رجال البرادعى تطاولوا على الرئيس الأسبق ووصف عصره بـ"الركيك" وأن مبارك كان بلا رؤية، واصفا ذلك بالعار فى مهاجمة مبارك وأنه فى محنة الاتهام.

وأشار الديب إلى رأى الدكتور مصطفى الفقى الذى قاله فى 3 يونيو الماضى فى جريدة الحياة اللندنية والذى وصف 25 يناير بالثورة و 30 يونيو بالانتفاضة وأكد الديب أنه عكس المفاهيم.

بدأ الديب بعدها فى توضيح سبب التآمر من قبل أمريكا على مبارك ومصر بصفة عامة فأوضح أن الحقيقة هى أنه من المعلوم أن أمريكا تقوم بدور المستعمر القديم بأساليب حديثة منها الأسلوب العسكرى مرة فى فيتنام وباكستان وأخيرا فى العراق ونجحت فيها وأرادوا تطبيق ذلك فى مصر حيث إن أمريكا هى الحاضنة لدولة إسرائيل واعترفت بإسرائيل عند قيامها فى 1948 بمجرد إعلانها، مشيرا إلى أنها تمثل القوة الاستعمارية.

وأوضح أن أمريكا تجند كل إمكانياتها لمصلحة إسرائيل حتى وصلت لتقسيم المنطقة وتحويلها لدويلات وهدم جيوشها وتحويلها لجيوش متفرقة، وعندما تولى مبارك فى 14 أكتوبر 1981 رفض خيار الحرب فى أكثر من مناسبة لأنها ليست لعبة وإعلان الحرب لا يكون إلا بواسطة المجلس النيابى، لأنه قرار خطير وكان يعرف ظروف بلده فابتعد عن خيار الحرب، مشيرا إلى أنه كان خائفا من الخطأ واتخاذ قرار غير مناسب فالحرب خراب وبذل الجهد فى إنعاش البلاد اقتصاديا وفى نفس الوقت رفض التبعية.

وتابع خلال المرافعة: فى 2004 أرادوا أخذ جزء من سيناء لحل المشكلة الفلسطينية إلا أنه رفض تماما وطلبوا أيضا تركيب أجهزة تنصت وكاميرات على الحدود المصرية مع إسرائيل فرفض تماما و اعتبره انتقاصا للسيادة المصرية ورفضه الدائم لطلبات الأمريكان و لما لوحوا بتجميد المعونة لم يهتز.

وأكد المحامى فريد الديب أنه فى عام 1990 أثناء غزو العراق للكويت وطلبت أمريكا من مبارك قوات من مصر للاشتراك فى التحالف لتحرير الكويت، رفض إرسال قوات بدعوى أن ظروفه الاقتصادية صعبة، وأخبرهم مبارك بأن لديه ديونا كثيرة فقامت أمريكا بإسقاط نصف ديون مصر وجمع 9 مليارات دولار وبعث بقوات من مصر وتم تحرير الكويت.

وأضاف أنه عند غزو أمريكا للعراق طلبوا قوات من مصر إلا أن مبارك رفض بشكل مطلق أن يستخدم قواته فى غزو أى بلد عربى.

و قال الديب إنهم بعد فشلهم فى ترويض القاعدة تحالفوا مع التنظيم الدولى للإخوان و ذراعه فى مصر وأوهموهم بإرجاع الخلافة، موضحا أن الموالين لهم من الإخوان جاءوا لتحقيق أهداف أمريكا فى المنطقة، مشيرا إلى أن هناك منظمات المجتمع المدنى أيضا جاءت لتحقيق أهدافهم، بالإضافة إلى كوادر إجرامية تنفذ ما يريدون فى مصر، حيث بدأوا فى تنفيذ المخطط بهذا الأسلوب.

وأشار إلى شهادة مراد موافى حينما قال إن ما حدث فى يناير مرتبط برفض مبارك لإقامة دولة فلسطينية فى سيناء، وأيضا شهادة إبراهيم عيسى، أن غضب الأمريكان من مبارك حقيقة علم بها من تقارير صحفية حول تمسك مبارك بسيادة مصر عن سيناء والتنازلات التى قدمها مرسى لوقف إطلاق النار بين حماس.

وفى يوم 12 يناير 2011، قررت أمريكا تغيير مبارك، لافتا إلى أن الشعب كان مخدوعا وأن المصريين نزلوا لتحقيق أهداف هؤلاء المجرمين – على حد تعبيره، مشيرا إلى أن "الشعب اتضحك عليه".

و قال الديب إن من أراد إسقاط أى نظام عليه أن يروج الشائعات ليزيد الشرخ و يسقط الزعماء و يشوه صورتهم، لافتا إلى أنهم اتهموا مبارك بالتلاعب فى صفقات السلاح و التربح من خلالها، مشيرا إلى أنهم قدموا بلاغات بذلك، واهتم النائب العام بها و كتب خطابا إلى مدير المخابرات الحربية فى 10 إبريل 2011 بتوقيع عبد المجيد محمود و ذلك قبل استجواب مبارك لموافاة النيابة بالتحريات و المعلومات حول المخالفات التى تحدث فى صفقات السلاح.

وتابع: "بعد تحرى مدير المخابرات الحربية جاء الرد فى 7 مايو 2011 بأنه بالتحرى تبين أنه لم يوجد أى مخالفات إدارية أو جنائية حول صفقات السلاح و ذلك بتوقيع مدير المخابرات وقتها عبد الفتاح السيسى".

وأكد الديب أنه فى حوار صحفى للدكتور مصطفى الفقى فى 14 مايو 2009 فى جريدة اليوم السابع حيث سألته الصحفية هل توافق على توريث الحكم فى مصر؟، فقال لا أعرف كلمة التوريث و لم أسمعها رسميا من أى مسئول و لكن تم تروجيها على ألسنة الصحفيين و ما يعنينى أنى كون الرئيس القادم بعملية ديمواقراطية نزيهة شفافة وإذا جاء جمال مبارك بانتخابات ديموقراطية فأهلا وسهلا و أتمنى طول العمر لمبارك لأنه صمام أمان للبلد لأن الكثير طلبنى عند إشاعة مرض مبارك.

وأوضح أن الفقى قال إن مبارك ضمانة لحرية الرأى، مشيرا إلى أنهم كانوا ينتقدونه فى وجوده و دون خوف و لكن عدم تعيين نائب رآه البعض تأكيدا لفكرة التوريت، فقال إنها لم تعد قضية مطروحة بعد 25 عاما من الحكم، لافتا إلى أن مبارك لو عين نائبا ستتجه الأنظار إليه و يأخذ اتجاه أصوات على حساب آخرين.

و عرض أيضا حوار ا لحمدى رزق فى 16 سبتمبر 2010 فى اليوم السابع و عند سؤاله حول أن الصحافة الخاصة تختلق موضوعات معينة فرد بأن الصحافة القومية تتحدد آلياتها طبقا للعمل القومى فلو ذهب أمين السياسات لافتتاح بصفته الحزبية فستبرزه الصحافة الخاصة، مشيرا إلى أن ملف التوريث تم اختلاقه و لو لم يوجد جمال مبارك لاخترعوا جمال مبارك وهم اخترعوه لأنهم لم يقدروا على مبارك.

و قال إن شائعة امتلاك مبارك وأسرته لمبلغ 70 مليار دولار والتى اخترعتها صحيفة الجارديان المملوكة للقطريين وأنها عادت وكذبت الشائعة وأنها لم تكن تقصد مبارك ولكن القذافى، مؤكدا بأن هذه الشائعة دمرت الشعب المصرى وأن "حسام عيسى" وزير تعليم عالى ونائب رئيس وزراء، هو من روج لتلك الشائعة وقام بنشرها بين الشباب فى ميدان التحرير، موضحا أن هذه جريمة يعاقب عليها القانون، كما قام بنشر شائعة بأن مبارك هو السبب فى تفشى مرض فيرس "سى" بين المواطنين.

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=2e67a1282fc9c56e2628b5179f815bd9&t=20342
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: حمدى قنديل طالب ثوار 25 يناير بتقديم بلاغ ضد فريد الديب الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر

أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:15 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.