الفرافرة على رأس قائمة مشاريع استصلاح الاراضى فى مصر - اخبار مصر

وزارة الزراعة, الموارد المائية بمصر, التعمير والتنمية الزراعية, الرئيس عبدالفتاح السيسي, استصلاح الفرافرة الجديدة

إضافة رد
  #1  
قديم 07-31-2014, 09:32 PM
نسرين سليمان نسرين سليمان غير متواجد حالياً
عضو مثالي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2013
المشاركات: 3,440
بمعدل: 2.28 يوميا
التقييم: 10
نسرين سليمان is on a distinguished road
افتراضي الفرافرة على رأس قائمة مشاريع استصلاح الاراضى فى مصر

الفرافرة على رأس قائمة مشاريع استصلاح الاراضى فى مصر

من المشاريع التنموية فى مصر الان مشاريع استصلاح الاراضى التى تولى الدولة اهتمام كبير بهذه المشاريع, وقد اعلن الرئيس عبد الفتاح السيسى عن قائمه بالاراضى التى سوف يتم استصلاحها ونقلا عن المصرى اليوم فان الفرافرة تتصدر قائمه مشروع استصلاح الاراضى

الفرافرة على رأس قائمة مشاريع استصلاح الاراضى فى مصر

حيث حصلت «المصري اليوم» على أماكن المساحات المتبقية من مشروع استصلاح 4 ملايين فدان على مستوى مصر، الذي أعلن عنه الرئيس عبدالفتاح السيسى، بعدما تم الإعلان عن استصلاح مليون فدان كأسبقية أولى خلال الأسابيع المقبلة، والتى تصل مساحتها إلى 2 مليون و961 ألف فدان. يأتى هذا وسط تساؤلات عن مصادر رى هذه الأراضى في ظل محدودية الموارد المائية بمصر.

وحددت وزارة الزراعة وهيئة التعمير والتنمية الزراعية مساحة 911 ألف فدان كأسبقية ثانية، في 12 منطقة على مستوى مصر، وجاءت غرب المنيا والفرافرة الجديدة على رأس المساحات التي سيتم استصلاحها، بينما جاءت شمال ووسط سيناء وجنوب سيناء في ذيل القائمة.

وقالت مصادر مسؤولة لـ«المصرى اليوم» إن غرب المنيا والفرافرة الجديدة ستحصل على النصيب الأكبر من الأراضى المستصلحة بمساحة 200 ألف فدان لكل منهما (400 ألف فدان، أي قاربت على نحو 47% من الأراضى التي سيتم استصلاحها في المرحلة الثانية بالكامل)، وتم تحديد مصادر الرى بها بالآبار الجوفية.

وأضافت المصادر أن امتداد شرق العوينات وسهل الجلابة في المركز الثانى بمساحة 100 ألف فدان لكل منهما، ومصادر الرى بهما الآبار الجوفية أيضا، ثم غرب كوم أمبو ووادى اللقيطة بمساحة 70 ألف فدان.

وأشارت المصادر إلى أن المركز السادس سيكون لغرب إسنا (وادى النسيم والصراف) بمساحة 40 ألف فدان بمصادر مياه جوفية، ثم امتداد وادى الصعايدة بمساحة 15 ألف فدان بمصادر مياه جوفية، وأخيرا شمال ووسط سيناء وجنوب سيناء، بمساحة 8 آلاف فدان بمصادر مياه جوفية.

وأوضحت المصادر أن الأسبقية الثالثة لأراضى الاستصلاح جاءت بمساحة 2 مليون و50 ألف فدان في 9 مناطق، جاء على رأسها مناطق حدودية مع ليبيا بمساحة 690 ألف فدان بمصادر رى جوفية.

وعلمت «المصري اليوم» أن وزارة الزراعة طلبت من وزارة الرى تخفيض قيمة حفر الآبار، وهو ما قامت به الأخيرة بالفعل لصالح المشروع.

من جهة ثانية، قال الدكتور عادل البلتاجى، وزير الزراعة، إن مصر في حاجة لزراعة مساحة 1.2 مليون فدان فقط من الأرز، ووصف زيادة مخالفات الأرز بأنها «سفه» واعتداء على الموارد المائية لمصر في ظل محدوديتها.

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=651d30f53df39db1a607af1a7bc779f4&t=20306
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: الفرافرة على رأس قائمة مشاريع استصلاح الاراضى فى مصر الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر

أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:25 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.