إضافة رد
  #1  
قديم 05-06-2011, 10:17 PM
mohamedmido mohamedmido غير متواجد حالياً
عضو ماسي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 767
بمعدل: 0.32 يوميا
التقييم: 10
mohamedmido is on a distinguished road
افتراضي عدي محترفينك يامصر .. من المسئول؟

عدي محترفينك يامصر .. من المسئول؟

عدي محترفينك يامصر .. من المسئول؟




دائماً ما يثار حول ملف إحتراف اللاعبين المصريين عدة علامات إستفهام، خاصة إذا كان اللاعب المطلوب للإحتراف نجماً في فريقه أو كان يلعب لفريق الأهلي او الزمالك.

فتعاني الكرة المصرية من أزمة حقيقة في ملف احتراف اللاعبين المصريين، رغم ان ذلك الملف يرجع لبداية الألفية الثانية وتحديداً لعام 1912.


ففي هذا العام سجل التاريخ اول لاعب محترف مصري عندما احترف حسين حجازي في صفوف فولهام الإنجليزي حتى عام 1917، حيث عاد لصفوف الاهلي.


ظل حجازي 5 سنوات محترفاً في إنجلترا -مهد كرة القدم- بفضل موهبته الكبيرة وهي السنوات التي يعتبرها البعض سنوات قليلة في عالم الإحتراف، ولكنها كالدهر في سجلات المحترفيين المصريين.


فما بين الشعور بالغربة والحنين إلى الوطن وعقلية اللاعب المصري، نجد عدداً قليلاً ممن خاضوا تجربة الإحتراف نستطيع ان نطلق عليهم محترفين، وأخرون لم ينالوا سوى شرف التجربة.


فيبقى التاريخ مسجلاً ان صاحب أطول سجل إحترافي بين اللاعبين المصريين هو هاني رمزي المدير الفني الحالي للمنتخب الأوليمبي، والذي بدأ مسيرته الاحترافية في نيوشاتل السويسري عام 1990 وانهى مسيرته مع فريق ساربروكن في عام 2006، إنما عن من نالو شرف التجربة فقط فهم كثر منهم على سبيل المثال ولا الحصر.. شيكابالا، وعماد متعب، وعمرو زكي.


الطريف مع عماد متعب انه احترف اوروبيا وعربياً، ولكن لم ينجح سوى في اللعب بالدول العربية، فاللاعب تعاقد مع ناديين اوروبيين لخوض تجربة الإحتراف ولم يشارك مع اي منهما في مباريات رسميه.


وتعاقد متعب مع فريق بريستول سيتي الانجليزي ولكن النادي فسخ تعاقده مع المهاجم لمشاركته مع الأهلي أمام الزمالك في مباراة بدوري ابطال افريقيا.


وكان النادي الثاني هو ستاندر لييج البلجيكي الذي لم يخض فيه متعب سوى برنامج تأهيلي من إصابته في الظهر، حيث فسخ هو تعاقده مع النادي البلجيكي لظروف متضاربه لم يكشف عنها مهاجم الاهلي الحالي حتى الآن، وجعلته مثالاً سيئاً للمحترفين كما وصفته الصحافة البلجيكية.


أما عن شيكابالا، فهو اللاعب الذي خضع لفترة إحتراف قصيرة في باوك اليوناني ثم عاد إلى الزمالك في ظل ازمة دفعت الفريق الأبيض لدفع غرامه قدرها 990 الف دولار للفريق اليوناني مع ايقاف شيكا ستة شهور، ليس هذا فقط، إنما هو اللاعب الذي تتصارع الأندية الأوروبيه لضمه، عبر الأخبار، ولكنه مستمر حتى الآن مع الزمالك!!.


وعن البلدوزر عمرو زكي، فقالها ستيف بروس صراحة من قبل ان عمرو زكي أسوأ محترف قابله في حياته وذلك تعقيباً على الفترة التي درب فيها زكي بويجان.


ويطرح (
GoalFmRadio.com) النقاش مع زوراه حول الأسباب الحقيقة لتلك الأزمة، رغم ان مصر تملك بنية أساسية غنية من المواهب الكروية.

فيقول مثلاً عبد الله السعيد لاعب الإسماعيلي أن الأندية تتحمل جزء كبير من تلك الأزمة، لتعنتها امام العروض القادمة للاعبيها.


ويرى السعيد ان التعاون بين الاندية واللاعبين لدفعهم في تجارب الإحتراف، سيعود بالنفع مادياً على تلك الأندية بشكل معقول، كما سيعود بالنفع على المنتخب المصري.


وأتفق أحمد دويدار مدافع الشرطة، مع السعيد في ذلك الأمر، حيث أكد أن الأندية الأوروبية تمتنع عن اللاعبين المصريين لمغالاة أنديتهم في أسعارهم.


أما عن طه بصري، نجم الزمالك الأسبق، فأنه يعتقد ان المشكلة تكمن في المنظومة الكروية التي لا تضع قواعد لنظام يستطيع إخراج لاعبين ذوي عقلية إحترافية.


تلك وجهتا نظر، الأولى من اللاعبين تتهم فيها الأنديه بالتسبب في الأزمة، وأخرى من جهة المدربين تشير إلى مدى القصور في الفكر الإحترافي لدى لاعبينا.


بالتأكيد ان ملف إحتراف اللاعبين المصريين يواجهة هاتين المشكلتين، وانهما يؤثرا نفس التأثير السلبي في عدم تواجد عدد يليق بإسم وسمعة مصر كفريق وصل في ترتيب الاتحاد الدولي لأفضل تاسع منتخب على مستوى العالم، لكن هل الأزمة تقف عند هاتين المشكلتين فقط؟!!....

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=5b726a068ee955a98a885aec2235e4e1&t=2008

التعديل الأخير تم بواسطة mohamedmido ; 05-29-2011 الساعة 11:49 PM
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: عدي محترفينك يامصر .. من المسئول؟ الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:28 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.