إضافة رد
  #1  
قديم 05-06-2011, 09:59 PM
mohamedmido mohamedmido غير متواجد حالياً
عضو ماسي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 767
بمعدل: 0.32 يوميا
التقييم: 10
mohamedmido is on a distinguished road
افتراضي تحليل- الأهلي يثبت أن زمن المعجزات لم ينته بعد ببقائه في دوري نجوم قطر

تحليل- الأهلي يثبت أن زمن المعجزات لم ينته بعد ببقائه في دوري نجوم قطر

تحليل- الأهلي يثبت أن زمن المعجزات لم ينته بعد ببقائه في دوري نجوم قطر




القاهرة 6 مايو ايار (خدمة رويترز الرياضية العربية) - قبل جولتين على نهاية دوري نجوم قطر لكرة القدم كان النادي الأهلي يقبع بمفرده في قاع الجدول متأخرا بفارق خمس نقاط عن أقرب منافسيه لكنه أمس الخميس ضمن الاستمرار لموسم آخر على الأقل.
وفاز الأهلي على الشمال 4-3 في جولة فاصلة مستفيدا من ثلاثية البرازيلي المنقذ فاجنر ليضمن الفريق خوض منافسات الموسم المقبل في دوري الأضواء مع كبار المسابقة وليكمل الفريق معجزة حقيقية.
وفي 31 مارس اذار الماضي كان الأهلي على أعتاب الهبوط للدرجة الثانية بعد خسارته على أرضه 4-صفر في الجولة العشرين في الدوري إذ تجمد رصيده عند تسع نقاط بخسارته الثالثة على التوالي وأصبح مستقبل النادي مربوطا بنتائج الفرق الأخرى.
لكن سارت الأمور كما يشتهي الأهلي تماما.
وتمكن الأهلي الذي حقق فوزه الأول في الدوري هذا الموسم في الجولة الرابعة عشرة من الخروج بالنقاط الثلاث من مباراته في الجولة 21 بعد تغلبه على الخور بهدفين مقابل لا شيء وفي المقابل خسر منافسه السيلية أمام العربي بهدف نظيف.
وتقلص الفارق بين الأهلي والسيلية إلى نقطتين ووفقا لقواعد الاتحاد القطري فإن صاحب المركز الأخير يهبط مباشرة إلى الدرجة الثانية بينما يخوض صاحب المركز قبل الأخير مباراة فاصلة على الظهور في دوري النجوم مع صاحب المركز الثاني في الدرجة الثانية.
وفي الجولة الأخيرة بدا أن الأهلي سيهبط مباشرة إلى الدرجة الثانية إذ أنه حتى قبل خمس دقائق من نهاية المباراتين الحاسمتين على الهروب من الهبوط كان التعادل يسيطر على مباراة الأهلي مع أم صلال 1-1 بينما كان السيلية متقدما على قطر 2-1.
لكن فريق قطر الذي كان يبحث عن الفوز لضمان التأهل للمربع الذهبي المؤهل لكأس ولي العهد تعادل مع السيلية 2-2 قبل دقيقتين على النهاية وفي الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة الثانية تحقق النصف الأول من المعجزة بهدف قاتل للأهلي في مرمى أم صلال.
وانتهت مباراتا الجولة الأخيرة بفوز الأهلي على أم صلال 2-1 وتعادل السيلية مع قطر 2-2 ليتساوى الفريقان في رصيد النقاط وهو 15 نقطة لكل منهما ولجأ الفريقان إلى مباراة فاصلة لتحديد الفريق الذي سيخوض مباراة فاصلة أخرى مع الشمال وصيف بطل الدرجة الثانية.
وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل بدون أهداف لكن هدفا من فاجنر في الوقت الإضافي منح الأهلي فوزا ثمينا 1-صفر على السيلية الذي هبط مباشرة إلى الدرجة الثانية وانتعشت أحلام الأهلي باستكمال المعجزة.
وجاء اليوم المنتظر امس الخميس وهو ما حدث بالفعل.
وتقدم الأهلي بأربعة أهداف نظيفة في أول 37 دقيقة بفضل ثلاثية من فاجنر وهدف من الغاني اجيمان اوبوكو ورغم التراخي في الشوط الثاني واستقبال مرماه ثلاثة أهداف فإن صحوة الشمال لم تكن كافية لتنتهي المباراة بفوز الأهلي والتأكيد على أن زمن المعجزات لم ينته بعد.
وتنفس عبد الله مبارك مدرب الأهلي الصعداء بعد صفارة النهاية وقال إن الثقة الزائدة كادت تتسبب في مشكلة.
وقال مبارك في مؤتمر صحفي "للاسف الثقة الزائدة اعطت الشمال الفرصة لتسجيل ثلاثة أهداف. ما حدث في الشوط الثاني درس يجب أن يتعلم منه اللاعبون."
وأضاف "لقد شعرت أن المباراة ستذهب من بين ايدينا في اللحظات الأخيرة ولكن الله ستر."
لكن سيتعين على الأهلي بطل كأس أمير قطر أربع مرات والفريق السابق للاسباني بيب جوارديولا مدرب برشلونة الاسباني الحالي أن يطور مستواه كثيرا في الموسم المقبل إذا ما أراد الابتعاد مبكرا عن شبح الهبوط لأن وقوع معجزة لا يعني بالضرورة امكانية تكرارها قريبا

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=df601ba51c3747304ad48ca5709a7880&t=1991

التعديل الأخير تم بواسطة mohamedmido ; 05-29-2011 الساعة 10:35 PM
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: تحليل- الأهلي يثبت أن زمن المعجزات لم ينته بعد ببقائه في دوري نجوم قطر الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:08 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.