عمل المرأة يمنحها السعادة فى الحياة - مملكـــة حواء

نجاح المرأة العاملة, المرأة العاملة, شخصية المراة, عمل المرأة

إضافة رد
  #1  
قديم 07-10-2014, 08:50 PM
نسرين سليمان نسرين سليمان غير متواجد حالياً
عضو مثالي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2013
المشاركات: 3,440
بمعدل: 2.29 يوميا
التقييم: 10
نسرين سليمان is on a distinguished road
افتراضي عمل المرأة يمنحها السعادة فى الحياة

عمل المرأة يمنحها السعادة فى الحياة

مما لاشك فيه ان العمل يصقل شخصية المرأة ويعلها اكثر نشاط وحيوية على الرغم من بعض الانتقادات التى توجة لعمل المرأة الا ان المرأة العامله اصبحت الان تغزو جميع مجالات العمل بنجاح ينافس نجاح الرجال فى العمل

عمل المرأة يصنع كيان للمراة
تعد مشاركة المرأة في جميع ميادين الحياة عاملاً رئيسياً يزيد من إنتاجية المجتمع ، ويرفع مستوى المعيشه بشكل خاص للاسرة الواحدة، كما أن العمل يصنع كيان للمراة، ويزيد من نسبة رضاها عن نفسها، ويزيد من اقبالها على الحياة بإيجابية لشعورها بانها هي عالم متكامل يمكنها الوقوف والتطور لوحدها في بداية الطريق ، ومساندة من زوجها وعائلتها عند الزواج

المرأة العاملة اكثر سعادة مع زوجها
أثبتت دراسة أمريكية نشرت في مجلة «علم النفس»، أن المرأة العاملة أكثر سعادة مع زوجها حتى وإن كانت أعباء العمل ثقيلة وتزيد من مسؤولياتها مقارنة بالنساء غير العاملات.

في دراسة شملت 169 من الأزواج والزوجات واستمرت على مدار أربع سنوات، والتي تم فيها قياس مدى الرضا الزوجي للمرأة العاملة ولزوجها، بينت النتائج أن حجم العمل وثقل مهام الزوجة كانت سبباً من أسباب سعادتها الزوجية.

وفسر الباحثون القائمون على الدراسة هذه النتائج تؤكد أن المرأة الأكثر انشغالاً في عملها تشعر إلى حد ما بالرضا والنجاح في عملها، مما يجعلها أفضل في حياتها الزوجية أيضاً، فبرغم كثرة المسؤوليات العملية وتزاحم الحياة العملية فإن احترام الذات يجعل الزوجة أكثر رضاء عن نفسها وبالتالي تستطيع أن تعطي لبيتها وزوجها الكثير نتيجة لهذا الرضا النفسي.

تقول نانسي محمد في هذا الصدد أن المرأة العاملة هي المرأة الأكثر ذكاءاً بنظرها، وذلك يعود إلى مشاهدتها لأحداث أكثر على مدار اليوم الواحد مما يغذي فكرها باستمرار ويبعدها عن محدودية الفكر نتيجة اختلاطها بشخصيات مختلفة في العمل يحملون ثقافات متنوعه ومختلفون في مستوى العلم والدراسه.

لاشك أن العمل يصقل شخصية المراة ويجعلها عنصراً فعالاً أكثر في المجتمع وبالتالي يمكنها المشاركة في مختلف المواضيع والأمور ويجعلها أكثر حزماً وتنظيماً.

الآن عبر الخيارت المتوفرة في سوق العمل ابحثي عن العمل المناسبلك وسجلي في حسابك أو عدلي سيرتك الذاتية لتزيدي من فرص إيجاد العمل المناسب لك واجعلي الأمل والصبر والمثابرة حلفاءك في تطوير نفسك في العمل

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=bcfe450c70b26bda4d724c90df670253&t=19705
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: عمل المرأة يمنحها السعادة فى الحياة الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر

أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:53 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.