المؤبد لقيادات الاخوان بديع والبلتاجى وحجازى وعودة في قضية قليوب - اخبار مصر

محمد مرسي, محمد البلتاجي, محمد بديع, محاكمة الاخوان, مرشد الاخوان, باسم عودة, صفوت حجازى

إضافة رد
  #1  
قديم 07-05-2014, 10:54 PM
نسرين سليمان نسرين سليمان غير متواجد حالياً
عضو مثالي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2013
المشاركات: 3,440
بمعدل: 2.28 يوميا
التقييم: 10
نسرين سليمان is on a distinguished road
افتراضي المؤبد لقيادات الاخوان بديع والبلتاجى وحجازى وعودة في قضية قليوب

المؤبد لقيادات الاخوان بديع والبلتاجى وحجازى وعودة في قضية قليوب

اخبار محاكمات قيادات الاخوان, الحكم غيابيا بالاعدام على 10 من قيادات واعضاء الاخوان الهاربين والحكم على 37 اخرين بالمؤبد

المؤبد لقيادات الاخوان بديع والبلتاجى وحجازى وعودة في قضية قليوب

حيث قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة في مصر أمس بمعاقبة 10 متهمين فارين من قيادات وأعضاء جماعة «الإخوان المسلمين» بالإعدام، وعاقبت 37 آخرين بالسجن المؤبد، لإدانتهم بالتحريض على العنف وقطع الطريق السريع في مدينة قليوب (شمال القاهرة) في أواخر تموز (يوليو) الماضي بعد أيام من عزل الرئيس السابق محمد مرسي.

ومن أبرز المتهمين الفارين الذين قُضي بمعاقبتهم بالإعدام، مفتي «الإخوان» عبدالرحمن البر، والقيادي في حزب الأصالة «السلفي» محمد عبدالمقصود، وعميد كلية الدعوة السابق في جامعة الأزهر عبدالله حسن بركات، والأستاذ في جامعة الأزهر جمال عبدالهادي مسعود.

ومن أبرز المحكومين بالمؤبد مرشد «الإخوان» محمد بديع والقياديان في الجماعة محمد البلتاجي وصفوت حجازي ووزير التموين السابق باسم عودة.

وتضمن الحكم وضع المحكوم عليهم بعقوبة السجن المؤبد 25 عاماً، تحت المراقبة الشرطية لمدة 5 سنوات عقب انتهاء مدة عقوبتهم مع عزلهم من وظائفهم الرسمية. وأمرت المحكمة أيضاً بالتحفظ على أموال وممتلكات المحكومين، وحرمانهم من إدارتها والتصرف فيها، سواء كانت سائلة أو عقارية أو منقولة وكذلك السندات والأسهم والأنشطة التجارية كافة، على أن يعين عليها رئيس الوزراء قيماً على إدارتها والتصرف في شؤونها وفقاً للقانون طيلة مدة العقوبة.

وكانت اشتباكات اندلعت على طريق قليوب بين أنصار مرسي ومعارضيه بعد عزله أسفرت عن مقتل شخصين. وتضمن الحكم إلزام المتهمين بدفع 6 آلاف جنيه لوزارة الداخلية قيمة التلفيات التي لحقت بسيارتي شرطة، وأن يدفعوا بالتضامن مع حزب «الحرية والعدالة»، الذراع السياسية لجماعة «الإخوان»، لوزير الداخلية بصفته مليون جنيهاً تعويضاً مدنياً موقتاً. كما ألزمت المحكمة المتهمين بدفع 200 ألف جنيه تعويضاً مدنياً موقتاً لورثة قتيلي الاشتباكات.

وبعد النطق بالحكم، قدم ممثل النيابة العامة إلى المحكمة ما يفيد بإلقاء القبض على اثنين من المحكومين بالإعدام، لإعادة إجراءات محاكمتهما حضورياً. ووفقاً للقانون، سيلغى حكم الإعدام بحق الفارين فور القبض عليهم، وتعاد إجراءات محاكمتهم. أما الموقوفون، فيجوز لهم نقض الحكم أمام محكمة النقض التي يجوز لها إما تأييده ليصبح نهائياً وغير قابل للطعن، أو نقضه وتحديد دائرة مغايرة لإعادة المحكمة. وبعد نطق تلك الدائرة بحكمها يجوز لهم الطعن عليه ثانية، وفي هذه الحالة إما أن تؤيد محكمة النقض الحكم أو تتصدى بنفسها لإعادة المحاكمة.

وكان المتهمون أودعوا قفص الاتهام وظلوا يرددون هتافات ضد القوات المسلحة والشرطة والقضاء.
وكانت محكمة جنايات المنيا قضت الشهر الماضي بمعاقبة 183 من قيادات وأعضاء الجماعة، بينهم مرشدها محمد بديع، بالإعدام شنقاً. وسبق أن قضت محكمة جنايات المنيا بإعدام 37 من أنصار الرئيس المعزول والسجن المؤبد لـ492 متهماً دينوا بالقتل والشروع في القتل، على خلفية اتهامهم في أحداث العنف التي أعقبت فض اعتصامي «رابعة العدوية» و «النهضة» في 14 آب (أغسطس) الماضي وأسفرت عن مقتل ضابط شرطة في مركز مطاي في المنيا. ومن أبرز المحكومين بالإعدام القيادي في «الإخوان» نقيب المعلمين في المنيا إسماعيل ثروت، وهو فار كغالبية المحكومين.

وأحالت محكمة جنايات الجيزة أوراق 14 متهماً من قيادات وأعضاء «الإخوان» و «الجماعة الإسلامية»، بينهم بديع، على المفتي لاستطلاع رأيه في شأن إصدار حكم بإعدامهم، في قضية اتهامهم بارتكاب وقائع العنف وقتل المواطنين والتحريض عليها والإرهاب والتخريب التي جرت في محيط مسجد الاستقامة في محافظة الجيزة في أعقاب عزل مرسي في 3 تموز (يوليو) الماضي، وهي الأحداث التي أسفرت عن مقتل 10 مواطنين. وحددت المحكمة جلسة 3 آب (أغسطس) المقبل للنطق بالحكم، بعد ورود رأي المفتي، علماً بأنه غير ملزم لهيئة المحكمة.

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=4a4c1482bfff737484316ce1e7e329b3&t=19550
رد مع اقتباس
قديم 07-06-2014, 06:02 AM   #2
ندى الورد
عضو مثالي
الصورة الرمزية ندى الورد
تاريخ التسجيل: Nov 2013
المشاركات: 5,314
بمعدل: 3.52 يوميا
معدل تقييم المستوى: 10
ندى الورد is on a distinguished road
افتراضي رد: المؤبد لقيادات الاخوان بديع والبلتاجى وحجازى وعودة في قضية قليوب

يسلموااااااااااااا
ندى الورد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: المؤبد لقيادات الاخوان بديع والبلتاجى وحجازى وعودة في قضية قليوب الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر

أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:35 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.