انتهاء موسم امتحانات الثانوية بمظاهرات اعتراضا على نظام التعليم بمصر - أخبار التعليم

مظاهرات الطلاب, وزارة التعليم, امتحانات الثانوية العامة, طلاب الثانوية العامة

إضافة رد
  #1  
قديم 07-01-2014, 08:40 PM
نسرين سليمان نسرين سليمان غير متواجد حالياً
عضو مثالي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2013
المشاركات: 3,440
بمعدل: 2.29 يوميا
التقييم: 10
نسرين سليمان is on a distinguished road
افتراضي انتهاء موسم امتحانات الثانوية بمظاهرات اعتراضا على نظام التعليم بمصر

انتهاء موسم امتحانات الثانوية بمظاهرات اعتراضا على نظام التعليم بمصر

اليوم انتهى موسم امتحانات الثانوية واختتم هذا الموسم اليوم بمظاهرات طلبة الثانوية العامة , حيث تظاهر عشرات من الطلاب أمام ديوان وزارة التربية والتعليم اعتراضاً على نظام التعليم فى مصر.

اختتم طلاب الثانوية العامة موسم الامتحانات للعام الدراسى الحالى بأداء طلاب شعبة علوم الرياضيات امتحان «الديناميكا» وتظاهر عشرات من الطلاب أمام ديوان وزارة التربية والتعليم اعتراضاً على نظام التعليم فى مصر وهو ما سموه «ثورة التعليم»، والتى كان عدد من الطلبة أعلن عن تنظيمها فى وقت سابق خلال الشهر الماضى.

وغطت المظاهرات والإجراءات الأمنية أمام الوزارة على فرحة الطلاب بسهولة امتحان الديناميكا والذين قالوا إنه جاء فى مستوى الطالب المتوسط والأسئلة لم تخرج عن الكتاب المدرسى وهو ما أكدته تقارير اللجنة الفنية لواضعى الامتحانات حيث وصفت الامتحان بأنه خلا من الأخطاء المطبعية واللغوية ولم يخرج عن الكتاب المدرسى، ورصدت غرفة العمليات 8 حالات غش فى القاهرة والمحافظات.

وفى محافظة الدقهلية واصل الطلاب تسريب الامتحان عن طريق الهواتف المحمولة رغم الإجراءات المشددة التى تنتهجها وزارة التربية والتعليم، وتداول أولياء الأمور خارج اللجان الأسئلة بعد دقائق من بدء الامتحان ونشروه على مواقع التواصل الاجتماعى، وقدم العشرات من أولياء الأمور بدكرنس شكاوى لغرفة عمليات التربية والتعليم بالمحافظة بسبب تسريب الامتحان ودخول الطلاب اللجان بالهاتف المحمول.

وفى الإسكندرية، أعرب الطلاب عن فرحتهم بسهولة امتحان الديناميكا والاقتصاد والإحصاء، وكفاية الوقت المخصص للإجابة على الأسئلة.

ومن جهته، قال الدكتور سمير النيلى، مدير عام إدارة غرب التعليمية، إن غرفة عمليات المديرية لم تتلق أى شكاوى من الامتحان سواء من الطلاب أو أولياء الأمور، وأشار إلى أن ماراثون الثانوية العامة اختتم بسلام.

وفى المنيا، علت الابتسامة وجوه الطلاب دون شكاوى، وأعربوا عن سعادتهم لسهولة الامتحان وأنه جاء فى مستوى الطالب العادى سواء فى امتحان «الديناميكا» أو الاقتصاد، باستثناء شكوى عدد قليل من الطلاب من صعوبة السؤال الخامس فى «الديناميكا» ولم تتلق غرفة العمليات بمديرية التربية والتعليم أية شكاوى أو بلاغات من اللجان.

من جانبه قال الدكتور الدكتور محمود أبوالنصر، وزير التربية والتعليم، عن حصاد موسم الثانوية إن اجمالى عدد المخالفات لهذا العام بلغ 439 حالة مقابل 639 حالة للعام الماضى، أى أقل بنسبة 30%، ما يعتبر نجاحاً للوزارة وجميع الهيئات المعاونة فى القيام بمهامها فى ملف الثانوية العامة رغم ما شهده العام الدراسى 2013/2014 من أحداث، ولفت إلى أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية بنظاميها القديم والجديد بلغ نصف مليون طالب.

وأشاد الوزير خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد فى مقر الوزارة، الثلاثاء، بدور عدد من الوزارات فى مرور الامتحانات بسلام وخروجها على أكمل وجه على حد قوله ومنها وزارات الدفاع والصحة والداخلية والاتصالات.

وأضاف: «أنا عارف إن الإعلام مش هيكتب الإيجابيات» وسأتحدث عن النقاط السلبية مباشرة.. معدلات الغش لهذا العام تعتبر ثلث معدلات العام الماضى».

وتابع أن الوزارة بذلت مجهودا كبيرا لكشف جميع محاولات الغش قدر الاستطاعة، حيث لم يتم تسريب أى امتحان وكل ما حدث محاولات غش منقوصة ولم يستطع الطلاب الاستفادة منها وكانت فرق مكافحة الغش الإلكترونى تكتشف الطالب الذى قام بتصوير الامتحان بعد أقل من 5 دقائق.

وأشار إلى أن هناك انتقادات للوزارة بشأن عدم اتخاذ إجراءات محددة مثل قطع الإنترنت أو غيرها، وقال إن هناك إجراءات قانونية كانت تحتاج إلى وقت كاف للحصول عليها، وهو ما سيتم تلافيه خلال السنوات القادمة، وأكد أن الوزارة وضعت خططا استراتيجية للعام القادم سيتم تقديمها لمن سيكون فى موقع المسؤولية.

وتابع: «لن يكون للتليفونات المحمولة أى أهمية داخل اللجنة وتم التوصل لصيغة قانونية تم الاتفاق عليها للقضاء على ظاهرة الغش الإلكترونى وذلك فى إشارة إلى إمكانية التشويش على الموبايل وقت الامتحان أو قطع الإنترنت وهى الاقتراحات التى تم تداولها خلال هذا العام للقضاء على ظاهرة الغش الإلكترونى».

وقال تعليقاً على المظاهرة الموجودة أمام مبنى الوزارة: «اسألوا من الذى يقف وراء هذه المظاهرات، ومن الذى كان يحاول إشاعة وجود تسريب للامتحانات حتى تظهر الصورة فوضوية».

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=9a257d2d40aa38b07e72fbebaa0923be&t=19472
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: انتهاء موسم امتحانات الثانوية بمظاهرات اعتراضا على نظام التعليم بمصر الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر

أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:11 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.