تفاصيل انهاء الصلح بين قبيلتى الدابودية والهلايل - اخبار مصر

الصلح, جلسة صلح, قبيلتى الدابودية والهلايل

إضافة رد
  #1  
قديم 06-29-2014, 03:16 PM
نسرين سليمان نسرين سليمان غير متواجد حالياً
عضو مثالي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2013
المشاركات: 3,440
بمعدل: 2.28 يوميا
التقييم: 10
نسرين سليمان is on a distinguished road
افتراضي تفاصيل انهاء الصلح بين قبيلتى الدابودية والهلايل

تفاصيل انهاء الصلح بين قبيلتى الدابودية والهلايل


مشاكل قبيلتى الدابودية والهلايل تمنينا ان تنتهى بعد الاحداث المؤسفه التى حدثت بالفترة السابقه , والحمد لله بدا الصلح بين العائلتين واتمنى من الله سبحانه وتعالى ان يسود الهدوء بين العائلتين بدلا من سفك دماء الاخوة

وقد رصدت «المصرى اليوم» كواليس الجلسة التى تم خلالها الاتفاق على إنهاء النزاع بين قبيلتى الدابودية والهلايل، التى عقدت بمركز مؤتمرات أسوان، واستغرقت ما يزيد على 5 ساعات ونصف.

بدأت الجلسة فى العاشرة مساء أمس الأول، حيث بدأ توافد المشاركين من القبيلتين وكانت وجوههم متجهمة، بالإضافة إلى قيادات أمنية ومشايخ قبائل، وانتهت فى الثالثة والنصف فجراً بخروج أعضاء لجنة المصالحة وتبادلهم الأحضان والقبلات.

حضر جلسة الصلح اللواء مصطفى يسرى، محافظ أسوان، واللواء حسن السوهاجى، مدير الأمن، بالإضافة إلى ممثلين عن المخابرات العامة والمخابرت الحربية بأسوان، ومدير الأمن الوطنى بأسوان، وأعضاء لجنة المصالحة برئاسة الدكتور منصور كباش، رئيس جامعة أسوان، والسيد الشريف الإدريسى، والشيخ كمال قادم، والدكتور جابر عوض، ومصطفى أبوالحسن، ومحمد أمين، وانتشرت عناصر أمنية مسلحة لتأمين الحضور.

وانعقدت لجنة المصالحة فى الدور الثانى من مركز المؤتمرات، وصعد إليها فى البداية وفد من قبيلة «الهلايل» تمثل فى سعد مليك الشهير بـ«عبودى»، ونوبى بلامون، ومحمد بلامون، ورجب مليك، وشخص آخر يدعى «حمدى»، واستغرقت جلستهم حوالى ساعتين من الأخذ والرد، على حد وصف أحد أعضاء لجنة المصالحة.

وفى حوالى الساعة الثانية عشرة منتصف الليل، صعد وفد من كبار «الدابودية»، وتمثل فى: عارف صيام، وسمير فارس، ومصطفى عارف صيام، وثلاثة آخرين، واستمرت الجلسة الثانية حوالى ساعتين أيضاً.

وقال أحد أعضاء لجنة المصالحة، فضل عدم ذكر اسمه، لـ«المصرى اليوم»، إن وفدى القبيلتين قبلا الصلح من أول دقيقة، مشيراً إلى أن «مبدأ رفض الصلح كان غير موجود من الأساس».

أضاف أنه كانت هناك رغبة لوأد الفتنة، وعدم تطور الأمور أكثر من ذلك، وأن القيادات التى حضرت الجلسة بذلت جهوداً لإقناع الطرفين بأهمية الصلح حتى لا تتحول الأمور إلى «هلاك للجميع»، ولمنع أى تربص بالمحافظة وبالأوضاع الداخلية للبلاد، وتفويت الفرصة على مريدى الفتنة والخراب.

وفى حوالى الثالثة فجراً بدأ خروج الوفود، حيث خرج وفد «الدابودية» تعلو وجوه أعضائه الراحة، ثم خرج أعضاء لجنة المصالحة.

وقال اللواء حسن السوهاجى، مدير الأمن، لـ«المصرى اليوم» إن هناك مفاجأة ستحدث (مساء أمس، قبل مثول الجريدة للطبع)، حيث سيتم توقيع وثيقة للصلح بديوان عام المحافظة بعدما توصلت اللجنة مع وفد القبيلتين إلى إنهاء الصراع.
وقال عضو اللجنة لـ«المصرى اليوم» إنه تم الاتفاق مع وفدى القبيلتين خلال جلسات منفصلة على توقيع وثيقة التزام بتفويض اللجنة فى إنهاء المصالحة بالطريقة التى تراها، وتقوم اللجنة بباقى إجراءات الصلح وتحديد طريقته وموعده.

وعلت الفرحة وجوه الجميع، حيث تبادل أعضاء اللجنة الأحضان والقبلات والضحكات أمام مركز المؤتمرات، ودارت أحاديث ودية جانبية بينهم، داعين الله أن يُتمَّ هذا الصلح على خير، وألا تحدث أى وقائع أخرى تعكر مجهودات اللجنة، وفى حوالى الساعة الثالثة والنصف فجراً بدأ تحرك أعضاء اللجنة وخروجهم تباعاً فى سياراتهم، كلٌّ إلى وجهته.


شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=5b726a068ee955a98a885aec2235e4e1&t=19397
رد مع اقتباس
قديم 06-29-2014, 06:35 PM   #2
دروب إميلي
عضو مثالي
الصورة الرمزية دروب إميلي
تاريخ التسجيل: Mar 2014
المشاركات: 1,867
بمعدل: 1.37 يوميا
معدل تقييم المستوى: 5
دروب إميلي is on a distinguished road
افتراضي رد: تفاصيل انهاء الصلح بين قبيلتى الدابودية والهلايل

روعه نسرين موضوع مفيد ووافي جدا
تقبلي مروري غلا
دروب إميلي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: تفاصيل انهاء الصلح بين قبيلتى الدابودية والهلايل الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر

أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:26 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.