خادم الحرمين الشريفين فى زيارة الى مصر اليوم - اخبار مصر

الملك عبد الله سعود, التلفزيون المصري, الديوان الملكي السعودي, الرئيس السيسي, خادم الحرمين

إضافة رد
  #1  
قديم 06-20-2014, 07:36 PM
نسرين سليمان نسرين سليمان غير متواجد حالياً
عضو مثالي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2013
المشاركات: 3,440
بمعدل: 2.29 يوميا
التقييم: 10
نسرين سليمان is on a distinguished road
افتراضي خادم الحرمين الشريفين فى زيارة الى مصر اليوم

خادم الحرمين الشريفين فى زيارة الى مصر اليوم

فى زيارة خاطفة مفاجئة وصل العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز إلى مطار القاهرة، وبدأ بمجرد وصوله اجتماعاً مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في الطائرة التي أقلت الملك من المغرب.

وبث التلفزيون المصري لقطات وصول طائرة الملك عبد الله، فيما توجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى الطائرة، وصعد إليها، ليبدأ اجتماع الزعيمين.

وأعلن الديوان الملكي السعودي، في وقت سابق أن الملك عبد الله سعود سيقوم اليوم في طريق عودته إلى المملكة، بزيارة رسمية لجمهورية مصر العربية.

وقال مصدر أمني بمطار القاهرة لـ"إيلاف"، إن رئاسة الجمهورية أصدرت تعليمات مشددة بضرورة تجهيز استراحة كبار الزوار، لاستقبال خادم الحرمين الشريفين.

وأكد مصدر دبلوماسي بوزارة الخارجية، إن الزيارة تبلغت بها وزارة الخارجية المصرية مساء الأربعاء، مشيراً إلى أنه لم يتم الإعداد والتنسيق لها بشكل مسبق مع وزارة الخارجية السعودية.

زيارة خاطفة
وأعرب المصدر عن خالص إمتنان مصر للملك عبد الله والسعودية، على الدعم غير المحدود لمصر منذ ثورة 30 يونيو/ حزيران الماضي.
وتوقع المصدر ألا يترجل خادم الحرمين من طائرته الملكية، نظراً لظروفه الصحية، وقال إن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد يصعد إلى طائرة الملك في مطار القاهرة، ويعقدان معاً إجتماعاً، غير محدد المدة.

الدعم السعودي مستمر
وينظر دبلوماسيون مصريون إلى الزيارة بإعتبارها مبادرة كريمة من الملك عبد الله بن عبد العزيز، لإظهار الدعم السعودي غير المحدود لمصر في أزمتها.

وقال السفير محمد يوسف، مساعد وزير الخارجية الأسبق، لـ"إيلاف" إن السعودية أكبر داعم لمصر سياسياً وإقتصادياً منذ الإطاحة بنظام حكم جماعة الإخوان، مشيراً إلى أن هذا الدعم يأتي بقرار من الملك عبد الله بن عبد العزيز.

المصريون يرحبون
ولفت إلى أن الزيارة تشكل أقوى حلقات الدعم السياسي والإقتصادي من السعودية لمصر. ونبّه إلى أن مصر والسعودية تجمعهما روابط قوية عميقة وتاريخية.

وحصلت مصر على مساعدات مالية من دول الخليج، تقدر بنحو 12 مليار دولار أميركي، نصفها قدمتها السعودية وحدها، بالإضافة إلى مواد بترولية بقيمة 700 مليون دولار شهرياً.

ويتوقع مسؤولون مصريون أن تقدم دول الخليج حزمة أخرى من المساعدات بقيمة عشرين مليار دولار بحلول العام المقبل، منها عشرة مليارات من السعودية وحدها.

وقال السفير جمال السعيد، مساعد وزير الخارجية الأسبق، لـ"إيلاف" إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أعلن أن أول زيارة له خارج مصر ستكون إلى السعودية، مشيراً إلى أن استباق خادم الحرمين الشريفين السيسي، وزيارة مصر، رغم ظروفه الصحية، تعتبر تأكيدًا لإصراره على إستمرار الدعم السعودي لمصر رئيساً وشعباً.

ولفت إلى أن الزيارة تحمل عدة رسائل للعالم الخارجي، تؤشر على عمق العلاقات بين البلدين، وتوقع أن تكون للزيارة آثار اقتصادية مهمة، سواء على مستوى تدفق الاستثمارات السعودية أو الدعم المالي والبترولي، فضلاً عن الدعم السياسي.

رسالة العاهل السعودي الى أشقائه
ودعا الملك عبد الله بن عبد العزيز، إلى مؤتمر دولي لأصدقاء مصر من المانحين، وقال في بيان له، في أعقاب فوز الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالرئاسة، ووجه أقوى رسائل الدعم لمصر والتهديد لأعدائها، وقال: "المساس بمصر يعد مساسًا بالإسلام والعروبة، وهو في الوقت ذاته مساس بالمملكة العربية السعودية"، محذرًا قوى إقليمية ودولية من التدخل في الشؤون المصرية".

وقال: "هذا مبدأ لا نقبل المساومة عليه أو النقاش حوله تحت أي ظرف كان".
ودعا الأشقاء والأصدقاء إلى الوقوف إلى جوار مصر، وقال: "إننا من مكاننا هذا، نقول لكل الأشقاء والأصدقاء في هذا العالم إن مصر العروبة والإسلام أحوج ما تكون إلينا في يومها هذا من أمسها، لتتمكن من الخروج من نفق المجهول إلى واقع يشد من أزرها، وقوتها، وصلابتها في كل المجالات. ولذلك فإني أدعوكم جميعاً إلى مؤتمر لأشقاء وأصدقاء مصر للمانحين، لمساعدتها في تجاوز أزمتها الاقتصادية"، محذرًا من التخاذل

وقال: "من يتخاذل اليوم عن تلبية هذا الواجب وهو قادر مقتدر - بفضل من الله - فإنه لا مكان له غدًا بيننا إذا ما ألمّت به المحن وأحاطت به الأزمات".

وأضاف خادم الحرمين الشريفين موجهاً حديثه إلى المصريين: "إن المرحلة القادمة محمّلة بعظم المسؤولية التي تستدعي بالضرورة من كل رجل وامرأة من أشقائنا شعب مصر، أن يكونوا روحاً واحدة، وأن يكونوا على قدر من المسؤولية والوعي واليقظة، وأن يتحلوا بالصبر، وأن يتحملوا في المرحلة القادمة كل الصعاب والعثرات، ليكونوا عوناً لرئيسهم بعد الله، فمن يسبق يأسه صبره سيجلس على قارعة الطريق يلوك الحسرة والندم، وحاشا لله أن يكون ذلك. فوعي شعب مصر قادر - بإذن الله - على العبور بها فوق كل العوائق والصعاب، ليتحقق ما نصبو إليه جميعاً من أمن هو عماد الاستقرار لشعب مصر الشقيق بعد الله".

ودعا خادم الحرمين السيسي إلى تقبل الرأي الآخر، وإعمال الحوار، وقال: ""ليكن صدرك رحباً فسيحاً لتقبل الرأي الآخر مهما كان توجهه، وفق حوار وطني مع كل فئة لم تلوّث يدها بسفك دماء الأبرياء، وترهيب الآمنين، فالحوار متى ما التقى على هدف واحد نبيل، وحسنت فيه النوايا، فإن النفس لا تأنف منه ولا تكبر عليه".

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=e951081a5127e61bdc6f097ffb160e60&t=19156
رد مع اقتباس
قديم 06-21-2014, 05:39 AM   #2
ندى الورد
عضو مثالي
الصورة الرمزية ندى الورد
تاريخ التسجيل: Nov 2013
المشاركات: 5,314
بمعدل: 3.53 يوميا
معدل تقييم المستوى: 10
ندى الورد is on a distinguished road
افتراضي رد: خادم الحرمين الشريفين فى زيارة الى مصر اليوم

موضوع رائع سلمتم
ندى الورد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-23-2014, 09:35 PM   #3
دروب إميلي
عضو مثالي
الصورة الرمزية دروب إميلي
تاريخ التسجيل: Mar 2014
المشاركات: 1,867
بمعدل: 1.38 يوميا
معدل تقييم المستوى: 5
دروب إميلي is on a distinguished road
افتراضي رد: خادم الحرمين الشريفين فى زيارة الى مصر اليوم


كعادتك متألقة بكل جديد نسرين
تقبلي مروري
دروب إميلي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: خادم الحرمين الشريفين فى زيارة الى مصر اليوم الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر

أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:52 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.