إضافة رد
  #1  
قديم 05-06-2011, 08:24 PM
mohamedmido mohamedmido غير متواجد حالياً
عضو ماسي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 767
بمعدل: 0.32 يوميا
التقييم: 10
mohamedmido is on a distinguished road
افتراضي يا ادم اجعل زوجتك كقطعة الصلصال بين يديك

يا ادم اجعل زوجتك كقطعة الصلصال بين يديك

يا ادم اجعل زوجتك كقطعة الصلصال بين يديك

بإمكان أي رجل أن يجعل زوجته كقطعة من العجين في يده وبرضاها ، لأن فى يدها أن تحول حياته إلى جحيم و"تنكد عليه" أو تجعل حياته عسل في عسل ، والزوج الذكي هو من يستطيع أن يفهمها و يكسب رضاها ، فالمرأة تستطيع أن تعيش شهرين كاملين على كلمه إطراء واحدة.
واليك عزيزي ادم بعض النصائح للأزواج للتعامل مع الأمور بشكل جيد:

1 - الفهم الصحيح : كي يحسن الرجل التعامل مع عقل المرأة ، يجب أن يعلم بعض الأمور الأساسية أهمها أنها مختلفة عنه فهي تهتم بالتفاصيل وتحب المشاعر والانفعالات ، وأن يتقبل فكرة أنها من حين لآخر تتعرض لتقلبات مزاجية وهرمونية طبيعية تحتاج معها للرعاية والحنان .

2 – الابتعاد عن المثيرات بهدوء : كل رجل يعلم تماماً ما الذي يثير انفعالات زوجته ، وهنا يجب الابتعاد عن الاستفزاز المثير للأعصاب ، وتفهم الوضع بهدوء دون "نرفزة" حتى تتقبل كلامه ويتجنب حدوث المشاكل ، وهنا لا نريد التعميم لأن كل امرأة مختلفة عن الأخري فهناك زوجات يحتجن للكلمة الطيبة وأخريات يفضل معهن التجنب بعض الوقت وخاصة إذا كانت المرأة سريعة الانفعال ، وكل زوج يعلم الطريقة المناسبة لاحتواء زوجته.

والمرأة ينطبق عليها نفس الشئ ، ودور المرأة هى الأخرى أن تختار الوقت المناسب وتبعد عن ما يثير يعكر صفو زوجها ، على سبيل المثال لا داعي لأن تحاصري زوجك بالمتاعب والمشاكل الخاصة بالأولاد والشكوي عند عودته من العمل مباشرة، لأن هذا الأمر يستفز الرجال وتحدث بسببه مشاكل عديدة من الممكن أن يفشل الطرفين فى التعامل معها .

3 – تعامل بدبلوماسية : ببساطة الدبلوماسية تعني الفهم الجيد لشريك الحياة وهي شئ مستحب جداً فى العلاقة الزوجية وسيكولوجية مؤثرة في المرأة ، وبناءاً علي ذلك يستطيع الزوج التعامل مع زوجته بالسياسة واللباقة وهي أهم طرق التعامل الناجح بين الزوجين.

4 – السيطرة التامة : في حالة حدوث خلاف ما سيطر على نفسك ، أو يمكنك الابتعاد عنها لبعض الوقت حتى
تهدأ من ثورتها بالذهاب المبرر لأي مكان آخر دون إبداء أي غضب على وجهك أو بقول "أنا نازل" بصوت مرتفع ، وعند العودة برر لها خروجك من البيت بأي حجة ضرورية ، حتى لا يكون هذا الأمر سبباً للخصام ، في حين أن بعض الزوجات يحتجن إلى الأزواج في هذا الوقت.

5 – مشاركة الآخرين : أكثر شئ يزيد الأمور تعقيداً بين الزوجين هى دخول طرف ثالث فى المشكلة سواء كان هذا الشخص من الأهل أو الأصدقاء ، وهنا يجب أن يلجأ الزوجين إلى حل المشكلات سوياً والتغاضي عن المنغصات قبل أن تكبر تتفاقم المشاكل بينهما.

كما هناك بعض العبارات اليومية تحب المرأة أن تسمعها باستمرار "أحبك" ، "أشتاق إليك" ، "افتقدك" وأكثر المدح والثناء الذي يسعد الزوجة إذا أثنى عليها زوجها أمام الآخري ،سواء الأصدقاء أم أهله أم أهلها أم أمام أولادهما، فإنها تشعر بالراحة، وأن العطاء الذي تبذله لم يذهب سدى ،وقد مدح الحبيب محمد عليه الصلاة والسلام عائشة رضي الله عنها، عندما قال: (فضلت عائشة على النساء كتفضيل الثريد على باقي الطعام).

معادلة الاستقرار سهلة وبسيطة ، لكي يعطي الرجل الحب ويبحث لكِ عن المبررات والأعذار يجب أن يكون سعيداً لينجح فى توصيل هذا الإحساس للطرف الآخر.

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=a6c428ba50073697aca618632ccdf33f&t=1903

التعديل الأخير تم بواسطة mohamedmido ; 05-27-2011 الساعة 03:03 PM
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: يا ادم اجعل زوجتك كقطعة الصلصال بين يديك الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:04 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.