الرئيس السيسى يلتقى بنائب رئيس الجمهورية العراقى - اخبار مصر

نائب رئيس جمهورية العراق, الأزهر, الرئيس السيسي, رئاسة الجمهورية

إضافة رد
  #1  
قديم 06-09-2014, 03:41 PM
نسرين سليمان نسرين سليمان غير متواجد حالياً
عضو مثالي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2013
المشاركات: 3,440
بمعدل: 2.28 يوميا
التقييم: 10
نسرين سليمان is on a distinguished road
افتراضي الرئيس السيسى يلتقى بنائب رئيس الجمهورية العراقى

الرئيس السيسى يلتقى بنائب رئيس الجمهورية العراقى

الرئيس السيسى منذ صباح اليوم بدأ ممارسة مهامه الرئاسية حيث استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، الدكتور خضير الخزاعى، نائب رئيس جمهورية العراق، وذلك بحضور نبيل فهمى، وزير الخارجية، والسفير ضياء الدباس، سفير جمهورية العراق بالقاهرة.

وصرح السفير إيهاب بدوى، المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، بأن نائب رئيس الجمهورية العراقى استهل اللقاء بتهنئة الرئيس على ثقة الشعب المصرى، مؤكدًا أن قوة مصر هى قوة للعالم العربى.

من جانبه، وجه الرئيس التهنئة لدولة العراق، حكومة وشعبًا، على إجراء الانتخابات النيابية الأخيرة بالعراق، مؤكدًا على ثبات الموقف المصرى الداعم لوحدة العراق وأمنه وعروبته.

وشدد الرئيس على رفض مصر التام لأى تدخل خارجى فى شئون العراق، وغيره من الدول العربية الشقيقة، مؤكدًا اهتمام ورغبة مصر لتعزيز أواصر التعاون المشترك مع العراق الشقيق.

وأشار "الخزاعى" إلى أن بلاده تصدت لمخططات تفتيت العراق على أساس عرقى أو طائفى، وهى المحاولات التى تتعرض لها عدة دول بالمنطقة، من خلال استغلال ما لديها من تنوع عرقى أو مذهبى أو طائفى، وأن الدولة فى سبيلها لاستعادة ذاتها.

وأوضح "الخزاعى" أن العراق يتطلع إلى تفعيل التعاون مع مصر فى ثلاثة مجالات رئيسية هى مكافحة الإرهاب، التعاون الاقتصادى، والتشاور السياسى.

وأضاف أن الإرهاب تحد خطير يواجهه البلدان، مشيرًا إلى أهمية التبادل المعلوماتى فيما بينهما، معربًا عن تطلعه إلى الدعم الفنى التدريبى المصرى للعراق فى هذا الصدد.

كما استعرض نائب رئيس الجمهورية العراقى احتياجات بلاده فى قطاع الإسكان والبنية التحتية والقطاع الزراعى، مشيرًا إلى ترحيب بلاده بالعمالة والخبرة الفنية المصرية، فضلاً عن الشركات المصرية التى يمكنها تنفيذ مثل هذه المشروعات.

وعلى الصعيد السياسى، شدد نائب رئيس جمهورية العراق على الحاجة إلى وجود محور اعتدال فى الأمة العربية، مشيرًا إلى أن مصر مؤهلة لقيادة هذا المحور الممثل لهوية الأمة العربية، وتناول "الخزاعي" فى هذا الإطار اللقاء الذى جمعه اليوم بفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، وأعرب للرئيس السيسى عن أمله فى أن يستمر دور الأزهر للتقريب فيما بين المذاهب الإسلامية، والتأكيد على سماحة الإسلام الحنيف.

من جانبه، رحب الرئيس السيسى بتفعيل التعاون بين البلدين فى مختلف المجالات التى طرحها نائب رئيس الجمهورية العراقى، معربًا عن تطلعه لانعقاد الدورة الثانية للجنة المشتركة برئاسة وزيرى الخارجية، مشيرًا إلى أهمية تكثيف التشاور بشأن باقى المديونية العراقية المستحقة لمصر، على مستوى الجهات الفنية بالبلدين.

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=f2bfb28faf4dd90ff25e9a499d102dfb&t=18786
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: الرئيس السيسى يلتقى بنائب رئيس الجمهورية العراقى الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر

أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:03 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.