افضل الاطعمه لتحسين صحة الشعر - العناية بالشعر والبشرة

الشعر, العناية بالشعر, اطعمه للشعر الصحى, تغذية الشعر, شيب الشعر

إضافة رد
  #1  
قديم 06-03-2014, 11:49 PM
نسرين سليمان نسرين سليمان غير متواجد حالياً
عضو مثالي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2013
المشاركات: 3,440
بمعدل: 2.29 يوميا
التقييم: 10
نسرين سليمان is on a distinguished road
افتراضي افضل الاطعمه لتحسين صحة الشعر

افضل الاطعمه لتحسين صحة الشعر

عزيزتى حواء هل تعلمين ان الشعر فى حاجه الى الغذاء مثل جسمك؟ وعليك التعرف على الاطعمه التى تغذى شعرك والاهتمام بالشعر مثل الاهتمام بالبشرة

افضل الاطعمه لتحسين صحة الشعر


كما نهتم ببشرتنا فعلينا ايضا الاهتمام بالشعر ليكون صحي . الناس يفخرون بشعرهم ، وخاصة النساء بإعتباره تاج المرأة ، بل واحيانا نذهب إلى الصاونات ونمكث بالساعات للعناية بشعرنا ، مع العلم انه بإمكاننا الحفاظ على شعرنا بمكونات واطعمة طبيعية ومفيدة . ومع ذلك ، فإن صحة شعرك لا يقل أهمية عن مظهرك . ومن الضروري حماية شعرك من كل العوامل الضارة سواء كانت العوامل الداخلية او الخارجية للتأكد من أنه حريري ، وجميل وفي احسن حالته .

لمواجهة الآثار الضارة على الشعر ، ولحماية بصيلات الشعر من الظروف الجوية ، والإجهاد ، ونقص المواد الغذائية ، والجفاف ، والأسباب الكامنة الأخرى ، فإليكم بعض أكثر العناصر الغذائية والمعادن الفعالة التي يمكن أن تؤثر إيجابا على صحة شعرك وتشمل الزنك والسيلينيوم والحديد والبيوتين ، وفيتامين C ، وفيتامين D وفيتامين E ، وأحماض أوميغا 3 الدهنية . في حين أن هناك المئات من الأطعمة التي تحتوي على بعض النسبة المئوية المفيدة لهذه العناصر الغذائية ، وإذا كنت ترغب في تحسين الفعالية والكفاءة في صحة شعرك ، فإن الأطعمة التالية تقدم أفضل النتائج !


أفضل أطعمة للشعر الصحي
البيض

على الرغم من أن العديد من الناس قد لا يربط اهمية البيض مع تحسين صحة الشعر ، فإن البيض يحتوي على كمية كبيرة من البروتين ، والذي يشكل عنصرا رئيسيا من الشعر البشري . أبعد من ذلك ، فإن البيض يعد ايضا من المصادر الخطيرة من الكبريت والحديد والسيلينيوم والزنك . الحديد يزيد من الدورة الدموية لفروة الرأس والزنك يقوي الشعر . الدجاج هو الخيار الغني بالبروتين والذي يعطي الكثير من النتائج ، بالإضافة إلى قاعدة الصلبة من فيتامينات ب .

المحار
عندما تبحث عن تناول دفعة كبيرة من الزنك في نظامك الغذائي فلن تجد افضل من المحار ، بإعتباره يقدم ما يقرب من 500٪ من الاحتياجات اليومية ، والتي سوف تحافظ على شعرك من الفقدان . الزنك يحتوي على عناصر حيوية لتجنب تساقط الشعر ولتقوية الشعر ، بينما يؤثر على فروة الرأس وإبقائها على نحو سلس .

العنب البري
هناك الكثير من الناس يتحدثون عن اطعمة سوبرفوودس والتي تحتوي على مختلف الفوائد المذهلة وعن مدى تأثيرها على الجسم . تختلف ثقافة هذه الاتجاهات ؛ ومع ذلك ، فإن العنب البري يحتوي على مستوى مثير للإعجاب من المواد المضادة للاكسدة التي تحمي فروة الرأس من الجذور الحرة ، مع المستويات الضخمة من فيتامين C ، والتي تعزز إنتاج الكولاجين وتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس ، وينبغي لهذه الفاكهة اللذيذة قليلا لتضاف إلى نظامك الغذائي لصحة الشعر .

العدس
مثل الكثير من الاطعمة الغنية بالبروتين كالبيض ، فإن العدس هو احد أفضل المصادر الغذائية للبروتين ، والذي يفيد الشعر بالكيراتين ، والبروتين ، مع العلم ان نقص كمية البروتين في نظامك الغذائي يؤثر على شعرك وعلى سرعة نموه . ثانيا ، العدس هو مصدر رئيسي من الحديد ، والذي يشكل مجموعة واسعة من فيتامين C ، والتي يمكن أن تزيد من عملية التمثيل الغذائي ، وتداولها ، وخلايا الأوكسجين الضرورية لصحة بصيلات الشعر .

السلمون
أحماض أوميغا 3 الدهنية تلعب دورا كبيرا في صحة الشعر ، والجسم ،و لا يمكن إنشاء هذه الأحماض الدهنية ، لكنهم يشكلون ما بين 2-3٪ من شعرك . أيضا ، هذه الزيوت تحفاظ على بشرتك وتحافظ على الشعر الرطب بشكل صحيح ، وهي جزء أساسي من أغشية الخلايا الموجودة في فروة الرأس . السلمون والأسماك المماثلة هي من المصادر الأولى للأحماض أوميغا 3 الدهنية في النظام الغذائي .

الجوز
قد يكون من الغريب بإعتبار الجوز مصدر من البيوتين ، وهو الذي يحتوي على فيتامين B-القابل للذوبان في الماء ، كما انه مطلوب لفروة الرأس وصحة الشعر . الجوز هو أيضا النوع الوحيد من الجوز الذي يوفر أحماض أوميغا 3 الدهنية . مع الإشادة إلى أنواع مختلفة من المكسرات لتأثيرها على الشعر ، وخاصة تلك التي تحتوي على النحاس ، كما يساعد على أن المعدنية للحفاظ على لون الشعر والتألق .

الخضار الورقي الاخضر
إضافة السبانخ ، واللفت ، السلق السويسري ، والخضار إلى حميتك المماثلة التي تعطي جسمك الحديد ، وحمض الفوليك ، وفيتامين C ، وبيتا كاروتين ، وهو مزيج قوي من المغذيات لصحة الشعر والتي تعمل من شأنها على تحفيز النمو ، وتعزيز الترطيب ، وزيادة الدورة ، والحفاظ على اللون والتألق . هذه الأنواع من الخضار تحتوي أيضا على الميثيل سلفونيل ، والتي تساعد في إنتاج الكيراتين ، ويتكون الشعر من البروتين الرئيسي.

الأطعمة الغنية باليود
الأطعمة الغنية باليود يمكن أن تعزى الكثير من مشاكل الشعر إلى اختلال الغدة الدرقية ، والتي تسيطر على العديد من الإجراءات الهرمونية . كما يمكن ان ترقق الشعر ، وتعمل على النمو البطيء ، والتلون ، والجفاف لجميع العلامات لوجود المشكلة الهرمونية . اليود هو أهم العناصر الغذائية لتنظيم الغدة الدرقية ، لذلك فإن تناول الأطعمة مثل خضروات البحر (عشب البحر ، واكامي) يمكن ان يقوم بالزيادة الكبيرة في مستويات اليود .

الزبادي

إذا كنت تريد أن تزيد من فيتامين (ب) فعليك بتناول (حمض البانتوثينيك ، والذي يرتبط ارتباطا مباشرا على صحة الشعر) ثم إضافة بعض اللبن إلى حميتك اليومية . ويوجد فيتامين D أيضا في اللبن ، مما يحسن من صحة بصيلات الشعر .

دراسات وابحاث

اثبتت الدراسات الامريكية عن الفوائد الصحية لتناول اطعمة الشعر الصحي ، ومن بعض من أفضل الأطعمة التي يمكن أن تضاف إلى النظام الغذائي للحفاظ على شعرك صحي وجميل وتشمل الحمضيات والأرز البني ، والمحار ، والخضار الورقي ، وأنواع معينة من المكسرات وسمك السلمون ، والعدس ، واللبن الزبادي ، والبيض ، وغيرها الكثير .

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=c07203fc55f21e8d52c8d7ea99a13d9f&t=18597
رد مع اقتباس
قديم 06-04-2014, 08:33 AM   #2
دروب إميلي
عضو مثالي
الصورة الرمزية دروب إميلي
تاريخ التسجيل: Mar 2014
المشاركات: 1,867
بمعدل: 1.38 يوميا
معدل تقييم المستوى: 5
دروب إميلي is on a distinguished road
افتراضي رد: افضل الاطعمه لتحسين صحة الشعر

جزاكي الله خيرا علي الإفاده نسرين
تقبلي مروري
دروب إميلي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-06-2014, 04:30 AM   #3
ندى الورد
عضو مثالي
الصورة الرمزية ندى الورد
تاريخ التسجيل: Nov 2013
المشاركات: 5,314
بمعدل: 3.54 يوميا
معدل تقييم المستوى: 10
ندى الورد is on a distinguished road
افتراضي رد: افضل الاطعمه لتحسين صحة الشعر

عمل رائع ووافى
سلمتى
ندى الورد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: افضل الاطعمه لتحسين صحة الشعر الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر

أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:37 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.