بسبب شكوك صحيفة صنداي تايمز اعادة التصويت لمونديال قطر 2022 - أخبار الرياضة

نهائيات كأس العالم 2022, محمد بن همام, الفيفا, كرة القدم القطرية

إضافة رد
  #1  
قديم 06-01-2014, 11:17 PM
نسرين سليمان نسرين سليمان غير متواجد حالياً
عضو مثالي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2013
المشاركات: 3,440
بمعدل: 2.29 يوميا
التقييم: 10
نسرين سليمان is on a distinguished road
افتراضي بسبب شكوك صحيفة صنداي تايمز اعادة التصويت لمونديال قطر 2022

بسبب شكوك صحيفة صنداي تايمز اعادة التصويت لمونديال قطر 2022

هل صحيح ما نشر ان رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم القطري محمد بن همام قدم رشاوى إلى مسؤولين أعضاء في الفيفا للتصويت لصالح بلاده؟ لا نعلم صحه ام خطا هذا فلنعرف سويا ماذا حدث ؟

بعد 24 ساعة من زعم صحيفة " صنداي تايمز " على أنها حصلت على وثائق تؤكد تقديم رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم القطري محمد بن همام رشاوى إلى مسؤولين أعضاء في الفيفا للتصويت لصالح بلاده لإستضافة نهائيات كأس العالم 2022، طالب السياسيون البريطانيون بإعادة عملية التصويت، في حين قال جيم بويس نائب رئيس الفيفا إنه "ليس لدينا مشكلة لإيجاد مستضيف جديد آخر إذا ثبتت مزاعم الفساد التي سربتها الصحيفة البريطانية".

لندن : وكانت " صنداي تايمز " قد ذكرت الأحد أن مسؤولو كرة القدم تلقوا 5 ملايين دولار في مقابل دعم عرض قطر ، في الوقت الذي يجري منذ فترة طويلة كبير محققي الفيفا مايكل غارسيا تحقيقات مستمرة عن هذه المزاعم، ومن المتوقع أن يجتمع مع مسؤولين قطريين في لجنة ملف مونديال 2022 في سلطنة عمان اليوم.

آراء بريطانية
قال رئيس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم غريغ دايك إنه ينبغي اجراء تصويتاً جديداً إذا تبين أن "أسلوباً فاسداً" أدى إلى فوز قطر بشرف الاستضافة لمونديال 2022 ، فيما أكد بويس في حديثه لبرنامج "الرياضة الأسبوعي" لبي بي سي راديو فايف "بوصفي عضواً في اللجنة التنفيذية، فإنه بالتأكيد لن تكن هناك مشكلة على الإطلاق إذا كانت هناك توصية لإعادة التصويت".

وأضاف "إذا جاء غارسيا مع أدلة ملموسة، فإن هذه الأدلة ستقدم إلى اللجنة التنفيذية والفيفا، ثم لا بد بعد ذلك من النظر في الأمر على محمل الجد ، فاللجنة التنفيذية تدعم غارسيا مئة في المئة وستسمح له بالذهاب والتحدث مع أي شخص في كل أنحاء العالم لإستكمال مهمته".

وقال وزير الدولة للتنمية الدولية في حزب العمال المعارض جيم ميرفي لهيئة الإذاعة البريطانية إنه كان قد سافر مؤخراً إلى دولة قطر للتحقيق في ظروف العمال المهاجرين الذين يعملون في البنية التحتية لمنشآت كأس العالم، وسط اتهامات سوء المعاملة والوفيات في مواقع البناء، حيث زعم أن حوالي 200 من المهاجرين النيباليين كانوا قد لقوا حتفهم في العام الماضي.

وأضاف ميرفي "هناك حاجة الآن إلى اجراء تحقيق دقيق لكل واحدة من هذه رسائل البريد الالكتروني والوثائق لاستنباط من الذي دفع (المبالغ)، ومتى ولماذا، وماذا كانت تبعات المد والجزر وتدفق الأصوات للتصويت نتيجة لذلك".

وادعى "إذا ثبت كل هذا فيجب وقف أعمال البناء في قطر، وإعادة التصويت الذي ينبغي أن يكون حراً ونزيهاً، لأن مشجعي كرة القدم يستحقون ذلك، وإذا لم يتحرك الفيفا الآن فإنه سيفقد حق قيادته لعالم كرة القدم".

واختتم حديثه "دعونا نأمل أن يكون فوز قطر بشرف الاستضافة كان عادلاً ونزيهاً، ولكن يجب أن يكون هناك تحقيقاً، وإذا ثبت صحة أي من هذه المزاعم، فعلينا أن نبدأ من جديد: إلغاء العرض وإعادة التصويت مرة أخرى".

أما كلايف ايفورد، وزير الرياضة في حكومة الظل (العمال) فأكد أن "الأسرار الجديدة تطرح تساؤلات حول (نزاهة) الهيئة الحاكمة لعالم كرة القدم"، مدعياً "سوف لن يثق أحد بتحقيقات الفيفا التي يديرها سيب بلاتر، وإذا كانت هذه الإدعاءات صحيحة، فيجب على المسؤولين المتورطين تقديم استقالاتهم فوراً".

وطالب رئيس مجلس العموم (البرلمان) للثقافة والإعلام والرياضة جون وايتينغدال بإعادة تقديم العطاءات للمنافسة على استضافة مونديال 2022 مرة أخرى، قائلاً إنه "من المستحيل لفيفا وضع هذه المسألة جانباً... هذا دليل آخر على الحاجة إلى تغيير كامل في الطريقة التي يدير بها اللعبة، ولكن أيضاً ان هناك حاجة ملحة إلى حيث تحديد مكان انعقاد بطولة 2022 مجدداً ".

وقالت هيلين غرانت، وزيرة الرياضة البريطانية "يبدو أن هذه المزاعم خطيرة للغاية، ومن الضروري أن تمنح الأحداث الرياضية الكبرى بطريقة مفتوحة ونزيهة وشفافة".

اللجنة تنفي
وفي السياق ذاته، أصدرت لجنة ملف قطر 2022 بياناً كررت فيه نفيها لـ"كل الإدعاءات المتعلقة بالممارسة الخاطئة"، وجددت تأكيدها على أن "بن همام لم يكن له أي دور رسمي أو غير رسمي" في لجنتها.

وأضافت في بيانها "نتعاون بشكل كامل مع التحقيقات الحالية التي يجريها السيد غارسيا وفريق عمله، ونثق تماماً بأن أي تحقيق موضوعي سيؤكد في النهاية حقيقة أن فوز ملفنا بإستضافة كأس العالم كان نزيهاً ولم تشوبه أي شائبة".

وأكدت "سنتخذ ما يلزم من الإجراءات للدفاع عن سلامة ملفنا، ومحامونا يبحثون في هذه المسألة وفوزنا بحق الاستضافة، لأن عرضنا كان أفضل العروض، ولأنه حان الوقت لمنطقة الشرق الأوسط لإستضافة أول بطولة كأس العالم لكرة القدم.

بن همام
وكان بن همام مركز جدل في عالم كرة القدم ، حيث قام الفيفا بإيقافه عن العمل في البداية في يوليو 2011 من ممارسة أي نشاط رياضي مدى الحياة، بعد إدانته بمحاولة تقديم رشاوى للحصول على أكثر الأصوات في سنة الانتخابات الرئاسية للفيفا.

ومع ذلك، ألغت محكمة التحكيم الرياضية هذا الإيقاف بعد عام لـ"عدم وجود أدلة كافية لمعاقبته".

ولكن الفيفا قرر منعه مدى الحياة مرة أخرى في ديسمبر 2012 بسبب "تضارب المصالح" حين كان رئيساً للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عندما ذكرت صحيفة " دايلي تلغراف " البريطانية أن شركة مملوكة له دفعت أكثر من مليون جنيه استرليني لرئيس اتحاد ترينيداد جاك وارنر وعائلته بعد فترة وجيزة من فوز قطر بحق استضافة البطولة.

وادعاءات " الصنداي تايمز " على أنها حصلت على ملايين من الوثائق السرية التي تورط رئيس الاتحاد الآسيوي السابق في "إفساد أعضاء الهيئة الحاكمة" لفيفا في فوز قطر باستضافة كأس العالم 2022، تركزت على نائب رئيس الفيفا السابق محمد بن همام.

وقد أطلع ديفيد بوند، المحرر الرياضي في هيئة الإذاعة البريطانية، على الوثائق المزعومة التي تبين أن بن همام (65 عاماً) كان يضغط على المسؤولين باسم بلاده قبل قرار منح الدولة المضيفة حق استضافة البطولة بسنة على الأقل. ومن بينها مزاعم دفع مبالغ كبيرة إلى حسابات يسيطر عليها رؤساء 30 اتحاداً لكرة القدم في افريقيا، ونائب رئيس الفيفا السابق جاك وارنر.

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=105eac19aebbac9372702d82f4415193&t=18525
رد مع اقتباس
قديم 06-02-2014, 06:11 AM   #2
ندى الورد
عضو مثالي
الصورة الرمزية ندى الورد
تاريخ التسجيل: Nov 2013
المشاركات: 5,314
بمعدل: 3.54 يوميا
معدل تقييم المستوى: 10
ندى الورد is on a distinguished road
افتراضي رد: بسبب شكوك صحيفة صنداي تايمز اعادة التصويت لمونديال قطر 2022

موضوع وافى ومستوفى
ندى الورد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-02-2014, 10:43 AM   #3
دروب إميلي
عضو مثالي
الصورة الرمزية دروب إميلي
تاريخ التسجيل: Mar 2014
المشاركات: 1,867
بمعدل: 1.38 يوميا
معدل تقييم المستوى: 5
دروب إميلي is on a distinguished road
افتراضي رد: بسبب شكوك صحيفة صنداي تايمز اعادة التصويت لمونديال قطر 2022


جزاكي الله خير علي الإفاده نسرين ‏
تقبلي مروري‎
دروب إميلي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: بسبب شكوك صحيفة صنداي تايمز اعادة التصويت لمونديال قطر 2022 الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر

أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:22 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.