تساقط شعر الرجل, اسباب وطرق علاج تساقط الشعر لدى الرجال - عالم الرجل

الثعلبة, الصلع, العناية بشعر الرجل, تساقط الشعر

إضافة رد
  #1  
قديم 04-21-2014, 04:16 PM
نسرين سليمان نسرين سليمان غير متواجد حالياً
عضو مثالي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2013
المشاركات: 3,440
بمعدل: 2.29 يوميا
التقييم: 10
نسرين سليمان is on a distinguished road
افتراضي تساقط شعر الرجل, اسباب وطرق علاج تساقط الشعر لدى الرجال

تساقط شعر الرجل, اسباب وطرق علاج تساقط الشعر لدى الرجال

من حق الرجل ان يهتم بشكله ومظهرة مثلة مثل حواء وشعر الرجل ايضا فى حاجة الى رعايه وعنايه حتى يبدو بالمظهر الجميل والجذاب

واليوم عزيزى ادم نعرض لك افضل طرق الرعايه والعنايه بالشعر حتى تتمتع بشعر ناعم وجميل جذاب, ومن اكثر المشاكل التى يتعرض لها شعر الرجل هى مشكلة تساقط الشعر وله العديد من الاسباب وهذا ما سوف نتعرف علية اليوم من خلال هذه المقاله

ما هو تساقط الشعر الدائم(الصلع)؟
يحصل الصلع غالباً عند الرجال ويكون ذلك بتأثير الهرمونات الذكرية، ويبدأ بعد الوصول إلى مرحلة البلوغ، ويمكن القول بأن النساء يفقدن بعض الشعر مع تقدمهن بالعمر غير أن الصلع الكامل بسبب الهرمونات الذكرية لا يصيب النساء إلا فيما ندر.

تساقط شعر الرجل, اسباب وطرق علاج تساقط الشعر لدى الرجال

كما أن الصلع يمكن أن يحدث بسبب إصابة بصيلات الشعر إما بالالتهابات القفطرية أو البكتيرية أو بالحرق بواسطة مجفف الشعر الهوائي، هذا إذا لم يتم تلافي المشكلة مبكراً وأدت الإصابة إلى تكون الندبات في منطقة البصيلات المتأثرة.

وتجدر الإشارة الى ان الصلع يمكن ان يحدث في أحوال نادرة بسبب اعتلال مناعة الجسم الذاتية ويمكن أن يكون الصلع محدوداً في مناطق صغيرة أو أن يشمل فروة الرأس كلها وفي بعض الأحيان يمتد الصلع ليشمل شعر الجسد كله وهذه الحالة تسمى الصلع الكامل(alopecia totalis).
يسبب العلاج بالزيت الحار إصابة بصيلات الشعر ويمكن أن يحدث أذى فيها وهذا يؤدي إلى صلع دائم في المناطق المصابة ولذلك لابد من الحذر أثناء العلاج بالزيت أو أثناء عمل حمامات الزيت.

إليك عزيزى ادم مجموعة من الاسباب التي تؤدى الى تساقط الشعر

نتف الشعر
هناك بعض الرجال الذين تنتابهم عادة سيئة بشد الشعر ونتفه من أجزاء مختلفة من الرأس، في البداية ينمو الشعر مجددا كلما قام الرجل بشده، لكنه مع الوقت يصاب بنوع من العجز ولا ينمو مجددا، فتبدأ علامات الصلع في الظهور في الأماكن التي اعتاد الرجل شد شعره فيها

تسريح الشعر بقسوة للخلف
من اكثر العوامل والاسباب التى تؤدى لتساقط الشعر تسريحه بقسوة الى الخلف وشديدة بقوة مما يؤدي في النهاية إلى ظهور بوادر الصلع عند مقدمة الرأس.وهي إحدى أنواع مرض "الثعلبة"، وتسمى "ثعلبة الجر"، وتبدأ أعراضها بتساقط بعض الشعيرات من مقدمة الرأس، قبل أن يظهر الأمر جليا بتراجع الشعر وانحساره تماما عن مقدمة الرأس

التعرض للضغوط النفسية والصحية
مثل إجراء بعض العمليات الجراحية أو الإصابة بمرض شديد أو التعرض لبعض المشكلات النفسية، فيمكن أن يتساقط الشعر بغزارة بعد التعرض لمثل هذه الأحوال ويعود الشعر إلى طبيعته بعد التخلص من هذه المشكلات، كما يمكن أن يتساقط الشعر من منطقة محددة من فروة الرأس أو من اللحية عند الرجال، ويعود الشعر الى طبيعته بعد فترة من الزمن

العلاج:
يختلف علاج تساقط الشعر تبعاً للعوامل المسببة، فإذا كان السبب هو سوء التغذية وفقر الدم فيمكن علاج التساقط بالتغذية السليمة وحبوب الحديد، أما إذا كان السبب هو اختلال هرمون الغدة الدرقية فيمكن أن يعود الشعر إلى طبيعته بتصحيح الخلل.
إما إذا كان تساقط الشعر بسبب الالتهابات الموضعية لا بد من استعمال المضادات الحيوية المناسبة وبعدها يتم الشفاء بإذن الله.

بالنسبة لتساقط الشعر الذي يحدث بسبب استعمال بعض الأدوية فإن التساقط يتوقف تدريجياً بعد توقيف العلاج، وإن كان لابد من استعمال الأدوية فيمكن استبدالها بأخرى ذات آثار جانبية أقل.
أما إذا كان تساقط الشعر بسبب زيادة الهرمونات الذكرية فلا بد من علاج المشكلة المسببة للزيادة في إفراز الهرمونات، وفي حالة استحالة العلاج يمكن استعمال بعض الأدوية الموضعية التي تنشط بصيلات الشعر وتزيد من نموها مثل المينوكسيديل (menoxidil).

وفي حالة الصلع الدائم فلا يوجد ادوية لإعادة الحياة للبصيلة المعطوبة ولكن يمكن حل المشكلة بتغيير شكل تسريحة الشعر أو بتجعيده لإخفاء المكان المصاب، ويمكن في الحالات الشديدة إجراء عملية زراعة الشعر التي أثبتت نجاحها في مراكز متعددة في أنحاء العالم.

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=e4387c20cfd2fd1b5541af55cba80190&t=17481
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: تساقط شعر الرجل, اسباب وطرق علاج تساقط الشعر لدى الرجال الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر

أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:07 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.