الحمل الكاذب, اسباب واعراض الحمل الكاذب - الحمل والولادة للام والجنين

هرمونات الحمل, الحمل, الحمل الكاذب, اختبار الحمل الكاذب

إضافة رد
  #1  
قديم 04-18-2014, 11:19 PM
نسرين سليمان نسرين سليمان غير متواجد حالياً
عضو مثالي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2013
المشاركات: 3,440
بمعدل: 2.28 يوميا
التقييم: 10
نسرين سليمان is on a distinguished road
افتراضي الحمل الكاذب, اسباب واعراض الحمل الكاذب

الحمل الكاذب, اسباب واعراض الحمل الكاذب

خبر الحمل من اكثر الاخبار السعيدة التى تسمعه كل سيدة ولكن عليك عزيزتى التاكد اولا ان هذا الحمل ليس حمل كاذب , لان للاسف ليس دائما يكون نهايه الحمل ولادة مولود جميل لانه قد يكون الحمل كاذب وتنهار امال واحلام العائله بأكملها فى رؤية مولود جديد للعائلة

الحمل الكاذب, اسباب واعراض الحمل الكاذب

ما هو الحمل الكاذب؟
الحمل الكاذب، هو ظن المرأة أنها تحمل طفلًا حين لا تكون حاملًا. وتشعر النساء اللواتي يختبرن حملًا كاذبًا بعوارض كثيرة من عوارض الحمل أو كلها، باستثناء وجود جنين فعلي. تحصل هذه الحالة بمعدل واحدة مقابل كل 22000 ولادة.

اسباب الحمل الكاذب
يقول الأطباء إن الحمل الكاذب حقيقة يصورها عقل السيدة وبالتالي يتم إفراز بعض الهرمونات من الجسم التي تؤثر عليه وتتسبب بمعظم الأعراض التي تشبه الحمل الحقيقي مثل انقطاع الدورة الشهرية‏,‏ والميل إلى القيء‏,‏ وزيادة حجم البطن‏.‏

وغالبا ما يحدث هذا الحمل للسيدات اللاتي يعانين من العقم لمدة طويلة وهذا النوع من الحمل ليست له أسباب عضوية ولكن الأسباب النفسية هي التي تسبب كل هذه التغيرات‏ وتستطيع الطبيبة أن تكتشف الحمل الكاذب عن طريق الفحص‏,‏ وفي الحالات المتقدمة يمكن معرفته عن طريق صور الأشعة على البطن‏.‏

اعراض الحمل الكاذب:
تشعر النساء اللواتي يعانين من حمل كاذب بالكثير من العوارض التي تشعر بها الحامل الحقيقية، ومنها:
- انقطاع في العادة الشهرية.
- ازدياد في حجم البطن.
- ازدياد حجم الثديين وحساسيتهما، وتغيّر في الحلمتين واحتمال فبركة الحليب.
- الشعور بتحرّك الجنين.
- الغثيان والتقيؤ.
- ازدياد الوزن.
قد تستمرّ هذه العوارض للأسابيع الأولى فقط أو لتسعة أشهر أو حتى لسنوات متعدّدة، مع نسبة صغيرة من النساء اللواتي يعانين من حمل كاذب يصلن به إلى المستشفى مع شعور يشبه المخاض.

اختبارات الحمل الكاذب
على الرغم من ندرة إجراء اختبارات الدم لمعرفة حدوث الحمل إلا أنها أكثر الاختبارات دقة، وتستطيع الكشف عن الهرمون بسهولة ودقة متناهية لذلك يمكن الكشف عن الحمل مبكرًا من خلالها، فإن كانت نتيجة اختبار الحمل البولي إيجابية ثم أتتك الدورة الشهرية بكمية قليلة، يمكنكِ إجراء اختبار الدم للتحقق من مستويات الهرمون، فقد لا تكوني حاملًا بعد كل ذلك إن كان مستوى الهرمون منخفض، أما إن كان مستوى الهرمون مرتفعًا قليلًا، فيمكنكِ إجراء أشعة الموجات الصوتية لتحديد ما إذا كنتِ حاملًا أم لا، فإن كنتِ حاملًا ولا يزال مستوى الهرمون لديكِ منخفض فأنتِ في حمل محفوف بالمخاطر، ولكن ستقل هذه المخاطر ببساطة من خلال الاكتشاف المبكر لها.

ويحدث لبعض النساء مضاعفات حمل نادرة؛ فإنهن يحملن كثيرًا مع أنه بالكاد يوجد لديهن الهرمون، فبالنسبة لهن لن يظهر اختبار الحمل البولي أي نتيجة تقريبًا، وسيكون اختبار الدم هو الطريقة الوحيدة لتأكيد أو نفي حدوث الحمل في هذه الحالات.

ومن الشائع حدوث نتائج اختبار الحمل الكاذب التي تخبركِ أنكِ حامل مع أنكِ لستِ كذلك وذلك عند إصابتكِ بالإجهاض، فقد لا تعرفين أنكِ حامل ولكنكِ لديكِ نزيف حاد استثنائي مصحوب بتقلصات، وعند زيارتك لطبيبك بعد هذا الأمر سيقوم بأخذ عينة من البول وسيجد النتيجة إيجابية للحمل، ولكن سيوضح كلًا من اختبار الدم أو الموجات الصوتية عدم حدوث الحمل.

وكذلك قد تتسبب أدوية الخصوبة في حدوث نتائج اختبار الحمل الكاذب وذلك بسبب تغيير مستويات هرمون المرأة بشكلٍ كبير جدًا، وفي هذه الحالات يتم إجراء اختبار الدم أو الموجات الصوتية لتأكيد أو نفي الحمل ونادرًا ما تكون اختبارات البول دقيقة حينها.

علاج الحمل الكاذب

عندما تعلم السيدة بان حملها كاذب تحتاج الى علاج نفسى لدعمها نفسيا لتقبل خبر الحمل الكاذب حيث تعيش المرأة حياة نفسية صعبة بعد هذا الخبر

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=4a4c1482bfff737484316ce1e7e329b3&t=17421
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: الحمل الكاذب, اسباب واعراض الحمل الكاذب الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر

أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:26 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.