إضافة رد
  #1  
قديم 05-06-2011, 04:43 PM
mohamedmido mohamedmido غير متواجد حالياً
عضو ماسي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 767
بمعدل: 0.32 يوميا
التقييم: 10
mohamedmido is on a distinguished road
افتراضي تعلم كيف تكون رجلاً لبقاً وتكسب القلوب

تعلم كيف تكون رجلاً لبقاً وتكسب القلوب

تعلم كيف تكون رجلاً لبقاً وتكسب القلوب




مفهوم الحب هنا أوسع من كونه حبا رومانسيا فهو يتسع ليشمل الهوايات وغيرها من الاهتمامات الخاصة

تعلم كيف تكون رجلاً لبقاً، تعلم كيف تكسب قلب زوجتك، قليل من التنازل كثير من الحب والود والاحترام، لتسمو بأجمل علاقة على وجه الأرض، والدعوة موجهة لكل رجل زوج وأب، لتتخلص من عقدك القديمة، وتنفتح على الدنيا، وتنطلق مع شيء من الغبطة والتخلي عن العبوس والكآبة والصوت العالي، والتحلي بالصوت الخفيض والعقل الواعي والقلب الكبير.

وقد خلص إلى نتيجة بعد دراسة في الأبحاث التي تتناول العلاقة بين الحب وطول العمر وأكدوا بأن وجود الحب في حياة المرء يزيد من فرص عيشه حياة أطول.

ومفهوم الحب هنا أوسع من كونه حبا رومانسيا فهو يتسع ليشمل الهوايات وغيرها من الاهتمامات الخاصة.

فحينما يقوم المرء بنشاط يحبه سواء صنع طائرات ورقية والقيام بأعمال بستنة والنظر إلى عيني الحبيب يعيش لحظات يتوقف فيها الزمن على ما يبدو والساعة فيها تمر كخمس دقائق، وبالتالي إن جميع الأنشطة التي يركز فيها المرء على عمل وتنقطع معها علاقته بالزمن هي أنشطة حب.

وهذا ليس كل شيء فالحب والانفتاح على الأخرين والتعامل برقة مع زوجتك ليست له ميزة طول العمر وحب الحياة فقط، لكن له عدة مزايا ستعرفها حال قراءتك للسطور التالية:

تعلم كيف تسعد زوجتك

دراسة أمريكية من جامعة هارفارد تشرح لك فيه مجموعة من الكلمات والعبارات التي تسحر حواء وتسعدها خاصة إذا صدرت من زوجها مثل أنت جميلة، أنت تبدين رائعة هذه الليلة، آسف أنا جرحتك، أنا أحببتك من أول نظرة، وكلها كلمات تدغدغ مشاعر حواء وتجعلها تشعر بأنوثتها حين تشعر أن زوجها معجب بها فترى الدنيا أجمل وأجمل‏.. وهي كلمات لا تنقص من رجولة الطرف الآخر بل علي العكس تعد عاملا أساسيا في إيجاد جو رومانسي في الحياة الزوجية‏.

أما الكلمات التي وردت في هذه الدراسة والتي تكرهها النساء، فهي عبارات تتردد في كل بيت مثل.. أنت مجنونة.. افعلي ما تريدين، فالأولى تصف الزوجة بالجنون وهي صفة لا تحب المرأة أن تنعت بها خاصة من زوجها‏،‏ أما العبارة الثانية والتي انتشرت في هذا العصر الذي يلقي أغلب الأزواج الجزء الأكبر من مسؤولية البيت والأبناء على الأم فهي عبارة ثقيلة على المرأة تشعرها بالوحدة وتضخم أمامها المسؤوليات الملقاة على عاتقها.

كما أن إدراك المرأة لبعض الكلمات يختلف من طبقة إلى أخرى ومن سن إلى آخر‏ فمثلا ما ترضاه المرأة في المناطق الشعبية من كلام لا تقبله المرأة المثقفة في المناطق الراقية،‏ وما توافق عليه المرأة في سن المراهقة لا تقبله في سن الأربعين أو الخمسين، ففي بداية حياتها تميل حواء إلي سماع كلمات الإطراء علي جمالها ومظهرها أما في الأعوام المتقدمة من عمرها فهي تميل إلي سماع كلمات المدح التي تخص رجاحة العقل والتفكير.

وخلال الأعوام الأولى للزواج غالبا ما يضع الزوجان قاموسا مشتركا للحوار بينهما ويتحدد خلال هذه الفترة المفردات اللغوية المقبولة وغير المقبولة بينهما ومستوى العلاقة بينهما‏،‏ وقد تقتبس الزوجة بعض المصطلحات المعتادة لدى زوجها وقد يحدث نفس الأمر للزوج نفسه فترى مع مرور الزمن الزوجين يتحدثان نفس اللغة ويرددان نفس التعبيرات والتعليقات بنفس الأسلوب وهي كلها أمور تأتي مع إبحار الزوجين في قارب واحد هو العشرة الزوجية‏.‏

وفي كل الأحوال عليك أيها الرجل أن تعرف أنك لن تخسر شيئاً في حالة ما تعلمت الإتيكيت، فالإتيكيت يعني لغة اللباقة والشياكة، وقد كان الإتيكيت حتى وقت قريب مقتصرا على المرأة فقط، وهو الآن لم يعد حكراً عليها وحدها كما يدعي بعضهم من الرجال، وخاصة في مجتمعاتنا الذكورية التي تقوم بإحلال أي أمر من الأمور على المرأة، ويطبقوا عل الرجل مقولة "الرجل لا يعيبه إلا جيبه"، وبالتالي ليس عليه أن يتعلم أصول اللياقة واللباقة في تعامله مع الأخرين.

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=632420d7d644d7acdad1e4b440fc21b0&t=1703
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: تعلم كيف تكون رجلاً لبقاً وتكسب القلوب الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:51 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.