كشف حقيقة افكار الرجال فى الحياة - عالم الرجل

المرأة العلاقات الأسرية, الحب, الرجل, العائلة, عالم الرجال, عقل الرجل, عقلية الرجل

إضافة رد
  #1  
قديم 03-12-2014, 01:04 PM
نسرين سليمان نسرين سليمان غير متواجد حالياً
عضو مثالي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2013
المشاركات: 3,440
بمعدل: 2.29 يوميا
التقييم: 10
نسرين سليمان is on a distinguished road
افتراضي كشف حقيقة افكار الرجال فى الحياة

كشف حقيقة افكار الرجال فى الحياة

عقل الرجل صندوق مغلق مدفون داخله فقط وقد تجهل حواء كيفية التعامل معه وافكارة قد تكون متناقضه ومختلفه وخاصه عندما يتعلق الامر بالتعامل مع حواء .

كشف حقيقة افكار الرجال فى الحياة

هل سبق أن تساءلت بما يفكر الرجل؟ قد يكون هذا السؤال قد تبادر إلى ذهنك عندما اعتراك شعور بالحيرة العميقة أو الغضب الشديد. في الواقع، لطالما فكرت النساء بهذا السؤال، وستفكر به دوماً على مدى عقود طويلة.

ما هي نواياك؟
لماذا تريدين أن تعرفي بما يفكر الرجل؟ كيف تطرحين سؤالك في هذا الخصوص؟ هل تهزين رأسك مستمعةً حين يقوم بأمرٍ غبي؟ يركز الرجال تفكيرهم في شكلٍ أكبر على الطعام والعلاقات العاطفية الحميمة. يفكرون كذلك بالعمل، الحصول على العمل، الرياضة وممارستها. تشغل الفواتير المنزلية والسياسة والفن أيضاً حيزاّ هاماً من تفكيرهم. في الحقيقة، يُعتبر عقل الرجل بسيطاً في شكلٍ معقد في حين أن عقل المرأة بعقد ببساطة.

غالباً ما يفكر الرجال عموماً في أمرٍ واحد فقط وفي شكلٍ مباشر، في حين يمكن للمرأة أن تفكر بالعديد من الأمور بسرعة وأن تراها في شكلٍ أوسع. يفكر الرجال كصاروخ موجه نحو هدف معين.

أما النساء فيتساءلن عن سبب خوضهن الحرب. يحبذ الرجال المنافسة ويعلنون عن فائز في نهاية المنافسة، بينما تتنافس النساء في الوقت الذي يقمن فيه بالإدارة وتقييم مشهد المعركة. يمتد تفكير الرجال على مدى عددٍ من السنوات، في حين أن تفكير النساء يمتد على مدى عقود.

بينما تمرّ بك السنون، يمكن تحديد مراحل متنوعة تسجلها علاقتك بالآخر عبر دافع ذكوري سنتحدث عنه في ما يلي. يتلاقى هذا التفكير مع عقلية رجلك، ليكون قوياً حيناً وليكون عابراً في أحيان أخرى.

1. إزهار مبكر
يحبذ الرجل المطارة حين يبدأ علاقة عاطفية جديدة مع امرأة ما. إنه اندفاع أولي يتحكم به ويسيّره. يهوى الرجل الصيد. في هذه المرحلة، يتعين عليك أن تصغي بانتباه وخفة. يريد شيئاً معيناً منك وسيقول أي شيء للحصول عليه. في بداية أي علاقة، يعيش الطرفان سلسلة أمور للمرة الأولى ويسعيان إلى تحقيق أهداف محددة. وتبقى القبلة الأولى، أي الأساس الأول، دائماً حدثاً هاماً مميزاً.

2. الحسم
تبني المرأة البيت، في حين يؤمن الرجل المسكن. إنه يحب الاهتمام بالتفاصيل التي تضمن الأمان، فيبني سياجاً، ويضع حدوداً ويجلب المعدات الضرورية للحفاظ على الأمان. إنه يصمم ويضمن أمان ملكيته. ما إن تنشأ علاقة بين رجل وامرأة يظهر ميل الرجل إلى العثور على الأمان، وسرعان ما يظهر استعداده للدفاع عن أمانه وصونه.

3. التقدم
يطمح الرجل، رب الأسرة، إلى المحافظة على التوازن والاستقرار. تُعد الأسرة منظمة منشغلة بمجموعة من المزايا التي تتجه نحو اتجاهات مختلفة. الأسرة هي مؤسسة؛ مؤسسة تلتصق بحياته وتشكل مدعاة فخرٍ له وسبباً لسعادته.

4. التخزين
لكلّ شيء قيمة في حياة الإنسان. اطرقي باب ذكريات إنجازاته وحياته دائماً ودوماً، فهي تشكل ملكية غالية جداً على قلبه. يحب الرجال الاحتفاظ بذكرى تعيد إليهم كلّ ما عاشوه ليتمكنوا من تقييم مراحل حياتهم. غالباً ما يوفي الرجال المرأة حقها من التقدير والتكريم حين يتقدمون بالعمر.

تقدم مراحل الحياة هذه فكرة عن عقلية الرجل في شكلٍ عام. فعلى سبيل المثال، تلقي الخيانة الضوء على جوانب كثيرة من شخصية الذكور. بماذا كان يفكر عندما خانك؟

في الحقيقة، لم يكن يفكر في حينها. وبطبيعة الحال، تفكر المرأة بالأمور على المدى البعيد، في حين لا يفكرالرجل إلا على المدى القصير. يفكر الرجل عادةً في الوقت الراهن وفي دافعهم الأول، في حين تميلين أنت كامرأة إلى التأمل ورؤية الصورة في شكلٍ أكبر. ولكن لما كان بإمكان النساء المنافسة في مجال الأعمال والتكيّف في شكلٍ مباشر مع الوجود، يتعين أيضاً على الرجل أن يتعلم كيف يتكيف مع الصورة الأكبر، وكيف يهتم بالمستقبل تماماً كما يهتم بالحاضر.

أما العائلة فهي أمر مغاير. في ظل نظام العلاقات الأسرية الأكثر تقليدية، تتجلى مهمة الرجل في الجلب، في حين تتولى المرأة مهمة التغذية.

تتحمل النساء مسألة العمل لأن الرجل يميل إلى التفكير كالأطفال. فالرجل يخلق المهام المجنونة ويضع المخططات، فيطلق العنان لخياله وأوهامه، بينما تبقين أنت على الأرض تفكرين في شكلٍ عملي.

الحب رقصة طويلة يؤديها رجل وامرأة، على موسيقى الروك أند رول أحياناً، وعلى موسيقى هادئة في أحيان أخرى. كزوجين، يتناوب الرجل والمرأة الأدوار في الرقصة تماماً كما هي الحال في الحياة. في معظم الأوقات، لا نعرف تماماً بماذا نفكر، ناهيك عن أننا لا نعرف بما يفكر الطرف الآخر. هل سيفهك يوماً ما؟ كلا. هل ستعرفين يوما بما يفكر؟ لا، ولكن قد تتمكنين نوعاً من ذلك.

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=6a175967dace0cb9284e89dd1bc793e5&t=16626
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: كشف حقيقة افكار الرجال فى الحياة الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر

أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:10 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.