إضافة رد
  #1  
قديم 05-06-2011, 11:23 AM
koky koky غير متواجد حالياً
عضو ماسي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 630
بمعدل: 0.26 يوميا
التقييم: 10
koky is on a distinguished road
افتراضي نهائي "ويمبلي2011" في عناوين

نهائي "ويمبلي2011" في عناوين








رغم ان الحديث عن نهائي دوري أبطال أوروبا، بين برشلونة ومانشستر يونايتد مازال مبكراً إلا ان نهائي ويمبلي يوم 28 مايو الجاري، أصبح يحمل أكثر من عنوان بمجرد معرفة طرفي النهائي.



الثأر

فالعنوان الأول، سيكون بالتأكيد "الثأر"، وهو الدافع الذي سيكون محمل به نادي مانشستر يونايتد بعد ان خسر أمام برشلونة في دوري ابطال اوروبا نسخة 2009 في روما وتحديداً على ملعب الاوليمبكو.



نهائي "ويمبلي2011"    في عناوين



فمانشستر الذي أهدى اللقب لبرشلونة بأداء باهت لا يليق بالمباريات النهائية، ليساعد به برشلونة على هزيمته بهدفين نظيفيين لإيتو وميسي، سيحاول تناسي مرارة خسارة الأوليمبكو وفتح صفحة جديده على ويمبلي.



الوعد

والعنوان الثاني، سيكون "الوعد"، وهو الوعد الذي أصبح السير اليكس فيرجسون المدير الفني لمانشستر يونايتد مسئولاً عنه بعد الخسارة في نهائي عام 2009 امام برشلونة.



نهائي "ويمبلي2011"    في عناوين



وصرح فيرجسون بعد الهزيمة، قائلاً: "نستحق الخسارة، فلم نكن الأفضل في المباراة، ولكن أعد عشاق وجماهير مانشستر يونايتد الا يتكرر هذا الأداء الباهت مجدداً".



ويبدو ان التصريح كان وقتها عاماً، ولكن ساقت الظروف المدير الفني الإسكتلندي لتحقيق ذلك الوعد أمام نفس المنافس، حيث لم يتأهل مانشستر يونايتد للدور النهائي في تلك البطولة منذ نسخة 2009، وكذلك نفس الأمر لبرشلونة.



الأفضلية التاريخية

وعن العنوان الثالث فسيكون "الأفضلية"، تلك الأفضلية التاريخية التي ستكون للفريق الفائز في عدد ألقاب دوري ابطال اوروبا، فكل فريق حقق الفوز بالبطولة الأغلى للأنديه باوروبا ثلاث مرات.



نهائي "ويمبلي2011"    في عناوين



فحقق مانشستر يونايتد الفوز بتلك البطولة أعوام 1986، 1999، 2008، بينما حقق الفريق الأسباني برشلونة البطولة في أعوام 1992، 2006، 2009، فمن منهما سيحقق لقبه الرابع؟!..



ويمبلي

أما العنوان الرابع، فسيكون "ويمبلي"، فمن سيلعب معه استاد ويمبلي، ويساعده على رفع الكأس ذو اللون الفضي والشعار المميز لليوفا على مقدمته.



نهائي "ويمبلي2011"    في عناوين



فيعتبر الملعب التاريخي الموجود بالعاصمة الإنجليزية لندن، محايداً حتى الآن بين الفريقين سواء الفريق الآسباني أو الإنجليزي.



وحصد كل فريق من الفريقين لقباً لبطولة أبطال الدوري، وهو المسمى القديم لبطولة دوري الأبطال، وكان ذلك على الملعب القديم أيضاً، حيث تم تجديد ويمبلي بعد هدمه عام 2003 وإعادة افتتاحه في عام 2007.



وسبق مانشستر نظيره برشلونة في التتويج على ملعب ويمبلي وذلك عام 1968 حيث نجح الفريق الإنجليزي في استغلال المباراة التي أقيمت على أرضه أمام بنفيكا والفوز بنتيجة اربعة اهداف مقابل هدف وحيد، ليحقق اول القابه في تلك البطولة.



نهائي "ويمبلي2011"    في عناوين



وفي المقابل، ارتقى برشلونة لمنصة التتويج في ويمبلي عام 1992، حيث نجح الفريق الآسباني في تحطيم احلام سامبدوريا بلقب تاريخي، وفاز البرسا في ذلك النهائي بهدف وحيد ليحقق ايضاً اول القابه في تلك البطولة، في حضور جوارديولا المدير الفني الحالي لعملاق كاتالونيا كلاعب بالفريق البطل.



نهائي "ويمبلي2011"    في عناوين



وكان لقب برشلونة على ويمبلي بنكهة هولندية، حيث وضع رونالد كويمان هدف البرسا الوحيد في شباك سمبدوريا، ولن يضيف تلك النكهة الهولندية للفريق الأسباني بمباراة 28 مايو إلا اللاعب إبراهيم افلاي وهو الهولندي الوحيد الموجود بتشكيلة عملاق كاتالونيا.



أي تلك العنواين ستكون الأبرز لنهائي يتوقعه الكثيرون حماسياً وقوياً، ذلك بالتأكيد سيعرفه الجماهير والمتابعين يوم 28 مايو، ولكن شارك برأيك: ما توقعاتك لنهائي ويمبلي؟!!


شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=37e7440114f4102bf4a51d949c56ef21&t=1661
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: نهائي "ويمبلي2011" في عناوين الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:56 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.