اسرار تقليل الشهية المفتوحه للاكل للتخلص من زيادة الوزن - الرجيم والرشاقه

الشهية, الشهية والوزن, زيادة الوزن, زيادة الشهية

إضافة رد
  #1  
قديم 02-17-2014, 10:25 PM
نسرين سليمان نسرين سليمان غير متواجد حالياً
عضو مثالي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2013
المشاركات: 3,440
بمعدل: 2.29 يوميا
التقييم: 10
نسرين سليمان is on a distinguished road
افتراضي اسرار تقليل الشهية المفتوحه للاكل للتخلص من زيادة الوزن

اسرار تقليل الشهية المفتوحه للاكل للتخلص من زيادة الوزن

الشهية هى المتحكمة فى زيادة الوزن او فقدان الوزن, واليوم سوف نتحدث عن مشاكل الشهية المتعددة وعلاقتها بزيادة الوزن, اذا كانت شهيتك مفتوحه وتتسبب لك فى زيادة الوزن تعرف معنا كيف يمكنك التغلب على شهيتك المفتوحه للتحكم فى الوزن, حيث تعتبر الشهية المفتوحة للأكل هى ذلك العائق الذى يحول بيننا وبين تحقيق اجمل احلامنا في الحصول على جسم رشيق ممشوق القوام.

اسرار تقليل الشهية المفتوحه للاكل للتخلص من زيادة الوزن

فالشهيه المفتوحه والجوع الدائم من اكبر المشاكل التى تواجهها المرأه في عصرنا الحالى، خاصة في ظل التنوع والوفرة في انواع واصناف الطعام المتاحة. هذه الشهيه المفرطة للأكل تؤدى بدورها الى زيادة الوزن بشكل كبير, وزيادة الوزن تقودنا الى فقدان القوام الرشيق وما يصاحبه من مشاكل وامراض كثيره، فكان من الضرورى ان نبحث على حلول لتلك المشكله لتجنبها وتجنب تبعاتها, وللحفاظ على وزن مثالى وجسم رشيق متألق دائماً اقدم لك يا ىسيدتى بعض النصائح الهامه التى بالتأكيد سوف تفيدك كثيراً في التغلب على تلك المشكله التى تؤرقك كثيراً وهى:


الشهية المفتوحة للأكل تسبب زيادة كبيرة في الوزن
شرب الماء بكميات كبيره يقلل الشهية المفتوحة للأكل المعده دائماً في حاجه لان تكون مملوءه حتى لا تشعرى بالجوع، ولكن من الممكن جداً ان لا تملئ المعدة بالطعام فقط، نعم فشرب كميات كبيره من الماء يعمل على ملئ المعده بشكل كبير ويقلل من الشعور الدائم بالجوع ويحد من الشهيه المفرطة للأكل. ايضاً شرب الماء له فوائد كبيره في العنايه بالجسم والبشره.

زيادة عدد الوجبات يقلل من الشهية المفتوحة للأكل

فتناول 6 وجبات صغيره افضل من 3 وجبات كبيره، حيث تعمل الوجبات الكبيره دائماً على زياده الوزن وتساعد على زيادة الشهيه المفرطة للأكل مما يؤدى لزياده مستمره في الوزن, ولكن تناول الوجبات صغيره كل 3-4 ساعات يعمل على تقليل الشهيه المفرطه للاكل وتعمل على تقليل الوزن ولكن مع الاخذ في عين الاعتبار بان بيضه واحده او كوب عصير تعتبر وجبه.
تجنبي الوجبات الكبيرة لانها لا تساعد على تقليل الشهية المفتوحة للأكل


تناول الطعام ببطئ كبير يقلل من الشهيه المفتوحة للأكل

ان تناول الوجبات بشكل بطئ يعطى احساس بالشبع سريعاً لان وقتها لايكون التركيز على كميه الطعام بل عدد اللقيمات والوقت المستغرق في الاكل مما يعطينا احساس سريع بالشبع ولهذه العاده فائده كبيره ايضاً لانها تعطنا فرصه جيده لمضغ الطعام ممايقينا من عسر الهضم وتعب الامعاء.

تناول اطعمه غنيه بالالياف

الاطعمه التى تحتوى على نسبه كبيره من الالياف تمتاز بانها تعطى عند اكلها شعور بالامتلاء لاطول فتره ممكنه كما انها تحتوى على نسبة دهون قليله جداً مما يعمل على تخفيف الوزن ومن اكثر الاطعمه التى تحتوى على نسبع عاليه من الالياف الفواكه والخضروات.

ممارسة الرياضه تحد من الشهية المفتوحة للأكل
فقد اثبتت الدارسات العلميه ان ممارسة الرياضه تساعد الجسم في افراز هرمونات تقلل من الشهيه المفرطه للأكل وتعمل على تنظيم وظائف المعده والجهاز الهضمى للحد من الشهيه المتقلبه والمضطربه مما يساعد كثيراً في خسارة الوزن بشكل سليم وصحى .
النوم لفتره لاتقل عن 8 ساعات يومياً

تناول الفواكة يقلل من الشهية المفتوحة للأكل
فلقد ثبت علمياً بان هناك علاقه وثيقه بين قلة ساعات النوم والشهيه المضطربه بحيث ان السهر لساعات طويله يعطيكى شعور دائم بالجوع مما يؤدى لتناول عدد وجبات اكثر ويؤدى الى زياده كبيره في الوزن فيجب عليكى ان تاخذى قسط كاف من النوم لا تقل عن 6 – 8 ساعات يومياً لتقليل من اضطرابات المعده والشهيه الزائده.

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=632420d7d644d7acdad1e4b440fc21b0&t=16106
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: اسرار تقليل الشهية المفتوحه للاكل للتخلص من زيادة الوزن الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر

أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:31 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.