محاذير استخدام السيدة الحامل الكمبيوتر - الحمل والولادة للام والجنين

الحمل, السيدة الحامل, الكمبيوتر أثناء الحمل, اجهاض الحمل, صحة الحامل

إضافة رد
  #1  
قديم 02-06-2014, 10:57 PM
نسرين سليمان نسرين سليمان غير متواجد حالياً
عضو مثالي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2013
المشاركات: 3,440
بمعدل: 2.29 يوميا
التقييم: 10
نسرين سليمان is on a distinguished road
افتراضي محاذير استخدام السيدة الحامل الكمبيوتر

محاذير استخدام السيدة الحامل الكمبيوتر

اذا كنت عزيزتى الحامل تقومين بقراءة هذا الموضوع الان فانت اذا من مستخدمى الحاسب الالى اثناء فترة الحمل, وحرصا منا على صحة كل امرأة حامل عليك ان تعلمى ان بعض السيدات الحوامل أو القريبين منهم يخشون دائما من الجلوس امام الكمبيوتر أثناء الحمل خوفا من الأضرار المصاحبه لذلك ، والبعض يقول أنه أحد أسباب الإجهاض التلقائى أو مشاكل فى نمو الجنين ولكن أحدث الدراسات نفت ذلك بعد عدة اختبارات أشمل وعلى نطاق أوسع .

محاذير استخدام السيدة الحامل الكمبيوتر

لقد تمت دراسة استخدام السيدة الحامل لجهاز الكمبيوتر جيدًا على مدار عدة سنوات. وبشكلٍ خاص، ركزت الدراسات على الحقول الكهرومغناطيسية وخطر حدوث إجهاض. والنتيجة كانت أنه لم يتم تأكيد أن الجلوس أمام الكمبيوتر يزيد من مخاطر حدوث إجهاض أو التسبب بتشوهات خلقية.

بالطبع، الجلوس أمام الكمبيوتر لساعات أثناء الحمل غير جيد لدورتكِ الدموية. وللحفاظ على حركة الدم، انهضي كل ساعة أو ما إلى ذلك وتحرّكي في نفس المكان.

وحتى الآن، لم تشر أي دراسات للكمبيوتر إلى أي آثار مرضية في الحمل. ومع ذلك، فإن الجلوس أمام الكمبيوتر طوال اليوم أثناء الحمل قد يؤدي إلى حدوث ألم بالظهر، لذا من الأفضل أن تأخذي راحة عدة مرات، وتتحركي في نفس المكان. كما أن التحرك في نفس المكان يعزز من صحة دورتكِ الدموية.

ولكن توجد بعض التحذيرات أو ما يجب مراعاته أثناء الجلوس لفترات طويله أمام الكمبيوتر لأة شخص بصفة عامة و للحامل بصفة خاصه وهى كالتالى :

محاذير استخدام السيدة الحامل الكمبيوتر
- من الطبيعي أن تشعري بأنّ حركة الدم في الأوراك والأقدام هي بطيئة قليلاً لأنّ ذلك غالبًا ما يحصل بغض النظر إن كنتِ حاملاً أم لا، لذا من الضروري أن تحرصي على التحرّك كلّ ساعة أو إذا دعا الأمر الى ذلك. إذاً الجلوس لساعات أمام الشاشة أمر غير مستحب.
- إنتبهي الى وضعية الكومبيوتر فمن المحبّذ ألاّ تضعيه على الفخذين إذ تنبعث منه حرارة عالية يمكنها أن تؤذي طفلك. لذا من المفضّل أن تضعي الكومبيوتر على الطاولة أو إن أردتِ أن تضعيه على فخذيك فاستخدمي وسادة.
- إنتبهي الى وضعية جلوسك إذ من الممكن أن تسبب الوضعية السيئة ألمًا في الظهر. إضبطي مقعدك وتأكدي من أنّ مستوى عينيك يتناسب مع ارتفاع الشاشة وأن يكون ساعداك ومعصماك بشكل أفقي وأن تلامس أقدامك الأرض.
- ستلاحظين أنّ عينيك ستصبحان جافتين قليلاً بالأخص إن كنت ترتدين العدسات اللاصقة وذلك بسبب احتباس الماء في جسمك أثناء الحمل لذا احرصي على ارتداء النظارات أثناء العمل على الحاسوب.

وأخيرًا من الضروري أن تعلمي أنّ الدراسات التي أُجريت في هذا المجال نفت وجود أي ضرر مباشر على الحمل أو زيادة خطر الإجهاض أو التأثير سلبًا على نمو الطفل في بطنك، لذا لا تتأثري بالأقاويل التي تخيفك من استعمال الكومبيوتر.

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=3862bc86de0250b76099452c44013cba&t=15767
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: محاذير استخدام السيدة الحامل الكمبيوتر الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر

أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:02 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.