9 نصائح ليوم افضل فى العمل بدون مشاكل وتوتر - التنمية البشرية وتطوير الذات

مشاكل العمل, النجاح فى العمل, العمل, توتر العمل

إضافة رد
  #1  
قديم 02-04-2014, 09:09 PM
نسرين سليمان نسرين سليمان غير متواجد حالياً
عضو مثالي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2013
المشاركات: 3,440
بمعدل: 2.29 يوميا
التقييم: 10
نسرين سليمان is on a distinguished road
افتراضي 9 نصائح ليوم افضل فى العمل بدون مشاكل وتوتر

9 نصائح ليوم افضل فى العمل بدون مشاكل وتوتر

هل تعانى من مشاكل العمل اليومية؟ هل تذهب كل يوم عملك وانت فى غاية الضيق والملل؟ اذا كانت اجابتك بنعم فنحن هنا سوف نعرض عليك الحلول السحرية للذهاب للعمل كل يوم بدون الشعور بالضيق والملل والتوتر

9 نصائح ليوم افضل فى العمل بدون مشاكل وتوتر

وللاسف هناك بعض العادات التي تعودنا عليها منذ استيقاظنا للاستعداد للذهاب للعمل، وحتى مغادرتنا لمكان عملنا، والتي من شأنها أن تعكر علينا صفو يومنا العملي. إن انتبهنا لهذه العادات وغيرناها إلى الأفضل، فلا بد أن يصبح يومنا أفضل في العمل.
هذه النصائح تساعد الموظفين، وخصوصا السيدات على ذلك وهي:

1- عندما تستيقظين من نومك: تناولي فطور الأبطال... تقول إليزابيث شاو، اختصاصية التغذية في كلية مدينة سان دييجو، بأن تناول 30 غراما من البروتين في وجبة الفطور الصباحية، يجعل المرأة تشعر بالامتلاء خلال اليوم أكثر من تلك النساء اللواتي يتناولن كميات أقل من البروتين. يمكنك سيدتي الحصول على هذه الكمية من القليل من اللبن واللوز.

2- خلال ذهابك للعمل: لقد أظهرت الأبحاث مؤخرا بأن النساء هن الاكثر توترا من الرجال وهن في طريق العمل. قولي لنفسك بأن الطريق ستكون سالكة وأن الجو سيكون جيدا وأنك ستصلين في الوقت المناسب لتخففي من توترك. كما أن عليك كذلك أن تقنعي نفسك بأن ذاهبة للعمل الذي تحبين، والذي هو سبب رزقك ونجاحك ووجودك وشخصيتك القوية. ولا تنسي أن تبكري من موعد خروجك للعمل منعا لأي تأخير محتمل. وإن حصل وتأخرتِ يوما، فلا بأس بأن تتصلي بالمسؤول لتخبريه بأنك مضطرة للتأخير قليلا، وحبذا لو كنت جاهزة لذلك ووضعت خطة بديلة من قبل، إن كان تأخيرك متوقعا من قبل طبعا. فإن كنت مضطرة للذهاب للطبيب صباحا، وخفت من التأخير على دوامك، فحضري عملك قبل زيارة الطبيب أو اتفقي مع زميلة لك في العمل أن تغطي مكانك تحسبا لأي تأخير.

3- فور وصولك للمكتب: ادخلي لمكان عملك مبتسمة وخذي نفسا عميقا، ثم القي التحية على زملائك. دوني أهم الأمور التي عليكي القيام بها هذا اليوم على الأجندة الخاصة بك. رتبي هذه الأعمال حسب الأولويات. فالتخطيط الصحيح يساعدك على التركيز وتنظيم الوقت. قومي بترتيب طاولة مكتبك وتخلصي من كل ما يمكنه أن يشتت انتباهك، وافعلي ذلك أيضا مع جهاز الحاسوب الخاص بالعمل. ضعي بعض الصور المحفزة على العمل كصور الطبيعة وصور عائلتك ومن تحبين أمامك.

4- لمزيد من التركيز في العمل: أجلي تصفح الفيس بوك وإيميلك الشخصي وموبايلك إلى وقت الاستراحة، او على الأقل بعد أن تمضي ساعتين متواصلتين في العمل الجاد. يمكنك بعد ذلك أن تفعلي ما تريدين كاستراحة قصيرة تخرجك قليلا من روتين العمل لمدة لا تتجاوز الخمس دقائق. ابعدي جميع الملهيات عنك وابدئي العمل. إن كنت من الناس الذين يجدون موضوع التركيز في شيء محدد موضوعا صعبا بعض الشيء، ويبدؤون بالتشتت شيئا فشيئا، فإليك هذه الحيلة: قومي بضبط منبه جهازك الخلوي بعد 20 دقيقة مثلا، عندها إن حصل وتوقفتي عن العمل بسبب عمل لا إرادي كأن تفكري بما حدث معك يوم أمس. سيدق المنبه ولن تضيعي الكثير من الوقت. ومع تكرار هذه الحيلة ستتعودي شيئا فشيئا على التركيز أثناء عملك.

5- بعد مرور وقت محدد من العمل: تعودي أن تزيحي عينيك عن شاشة الحاسوب كل ساعة تقريبا وان تبدئي بالرمش السريع لمدة دقيقة واحدة. ثم قومي بتحريك رقبتك يمينا ويسارا وللاعلى وللأسفل لمدة دقيقة أخرى. وبعد مضي ساعتين من العمل المتواصل، عليك النهوض من كرسيك والمشي في المكتب قليلا. اذهبي لجلب الماء أو للحمام، أو تمشي في المكان لمدة دقيقتين. افعلي ذلك كل ساعتين. وعندما تحسين ببعض التعب، لفي جذعك لليمين محاولة لمس ذراع كرسيك الأيمن بيدك اليسرى وأنت جالسة عليه، وكذلك مع الجهة الأخرى من جذعك. اثبتي على هذه الوضعية لمدة دقيقة لكل جهة.

6- قبل Presentation مهم: حتى لو قمت بالتحضير لهذا اليوم قبل أسابيع، ومهما كنت قوية الشخصية، فإنك لا بد أن تشعري ولو بالقليل من التوتر. انظري إلى توترك هذا بأنه شيء طبيعي ويحدث مع كل الموظفين. فتوترك هذا بإمكانه أن يكون حافزا لك لتعطي أفضل ما عندك لتتغلبي عليه. وبدلا من أن تقلقي من أن يكون جمهورك كثير النقد مثلا، ركزي على فكرة أنك ستقومين بمشاركتهم معلومات جديدة ومفيدة.

7- أثناء فترة استراحة الغداء: اخرجي من المكتب أثناء استراحة الغداء، تناولي طعامك مع عائلتك أو أصدقائك، والذين يفضل ألا يكونوا معك في العمل. أو يمكنك كذلك أن تتناولي وجبتك في أحضان الطبيعة الخضراء، كحديقة عامة مثلا. فهذا لن يكلفك الكثير من المال، كما أظهرت الكثير من الأبحاث بأن هذا يقلل من مستوى التوتر ويزيد السعادة، والأهم من ذلك، على صعيد العمل، بأنه كفيل بأن يزيد من إنتاجيتك. بالإضافة إلى أن دراسة قام فيها باحثون من جامعة ميشيجان، قد وجدت بأن قضاء وقتا في بيئة خضراء يحسن الذاكرة وينمي التركيز بنسبة 20 %. حاولي أن تستلقي قليلا، ولو لمدة 15 دقيقة، لتمدي جسمك بالطاقة التي تساعدك على إكمال يومك بنشاط. إن تناولك لصحن من اللبن الرائب يمدك بطاقة كبيرة ويعوضك عما خسرت خلال عملك.

8- عندما تقابلين عميلا جديدا للشركة: اتركي انطباعا جيدا عنك منذ اللحظة الأولى التي تلتقين بها بالعميل. رحبي بالضيف بابتسامة وادخليه للمكتب، وعرفيه على نفسك، ذاكرة اسمك ووظيفتك. كما أنك إن وددت أن تسلمي عليه باليد، إن أمكن ذلك، يجب أن تشدي على يده بلطف.

9- قبل مغادرتك للعمل: تأكدي بأنك قد قمت بأداء المهمات التي قمت بكتابتها كأولويات فور دخولك للمكتب. لا تتوتري إن اكتشفت بأنك لم تنهي بعض هذه المهمات. تأكدي بأنك، على الأقل، تسيرين على درب التغيير لتصبحي أكثر حبا لوظيفتك وأكثر إنجازا للمهمات الملقاة على عاتقك فيها.

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=8508261bb20753133184ae8738173bb2&t=15713
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: 9 نصائح ليوم افضل فى العمل بدون مشاكل وتوتر الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر

أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:49 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.