حلم حواء للتفوق والنجاح على حساب حلم الامومة - مملكـــة حواء

المرأة, ذكاء المرأة, حلم الامومة, حلم حواء, جوال, شخصية حواء

إضافة رد
  #1  
قديم 01-27-2014, 11:44 PM
نسرين سليمان نسرين سليمان غير متواجد حالياً
عضو مثالي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2013
المشاركات: 3,440
بمعدل: 2.29 يوميا
التقييم: 10
نسرين سليمان is on a distinguished road
افتراضي حلم حواء للتفوق والنجاح على حساب حلم الامومة

حلم حواء للتفوق والنجاح على حساب حلم الامومة

شخصية حواء من الشخصيات التى تكمن بالعديد من الخبايا والاسرار, واذا تحدثنا اليوم عن حواء والامومة قد يتطرق الى اذهاننا حلم حواء المفرط بالامومة , ولكن مالا نعلمة هنا ان حلم الامومة قد لا يكون اكبر احلام المرأة وخاصه اذا كانت المرأة ذكية وتصبوا الى النجاح والتفوق

حلم حواء للتفوق والنجاح على حساب حلم الامومة

كلما ازداد معدل ذكاء المرأة كلما عزفت عن تحقيق حلم الأمومة.. قد تبدو نصيحة مغرضة من امرأة أنانية لا تسعى سوى وراء تحقيق ذاتها على حساب غريزة الأمومة، ولا ترغب أن تسعد أى امرأة أخرى بتحقيق هذا الهدف.. إلا أنه هذا أحدث ما توصلت إليه الأبحاث الطبية التى أشارت إلى وجود علاقة بين ارتفاع مستوى ذكاء المرأة، وبين تراجع رغبتها وميولها فى أن تصبح أمّا.

فقد كشفت "ساتوشى كانازاوا" الأستاذ بكلية "الاقتصاد" بالعاصمة البريطانية لندن أن رغبة وميل المرأة فى أن تصبح أما يتراجع بنسبة 25% مع كل 15 نقطة إضافية تسجله على مقياس مستوى الذكاء.

وأوضحت "كانازاوا" فى معرض كتابها الذى ألفته- تحت عنوان "معضلة تناقض الذكاء والأمومة"- حول النتائج المتوصل إليها، والتى عكفت من خلاله على تحليل الظروف الاقتصادية والاجتماعية المحيطة بالعديد من البريطانيات ومستوى التعليم الذى تلقينه وتأثير هذه العوامل على رغبتها فى الإنجاب، وتحقيق حلم الأمومة، هذا الحلم الجميل الذى يراود كل امرأة.

وأكدت الباحثة البريطانية أن ميل بعض النساء إلى عدم إنجاب طفل يعد شذوذا عن النموس الإنسانى والإلهى الحقيقى، ورغبة مضطربة تجافى الطبيعة الإنسانية فى التكاثر والنمو لتحقيق الذات ورسالة إعمار الأرض.

وفى فصل خاص تحت عنوان"الأذكياء هم الخاسرون فى نهاية المطاف"، أوضحت "ساتوشى كانزاوا" أن قانون الطبيعة يحتم النمو التكاثر على كل كائن حى للتأكيد على الوجود البيولوجى له على سطح كوكبنا، إلا أن محاولة محاربة هذه الوظيفة الربانية المقدسة تؤدى بالفشل والانهيار نهاية المطاف للبعض الذى يعتقد قدرته على تحقيقها، والمخالفة لكل الطبائع الإنسانية.

ووفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية لم تعط الباحثة البريطانية سببا للعلاقة بين ارتفاع مستوى الذكاء بين بعض السيدات وبين عزوفهن عن الإنجاب وتحقيق هذا الحلم.

ومع ذلك فقد أصبحت الرغبة فى عدم الإنجاب الأكثر شيوعا بين الكثيرات فى الولايات المتحدة، وفقا لأحدث التقارير الصادرة عن "مركز أبحاث بيو، والذى أشار إلى أن المرأة الأمريكية من بين كل خمسة لم تنجب عندما كانت فى سن الإنجاب بالمقارنة بسيدة من بين كل عشرة فى السبعينات.

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=fd635260e474fff1773356dc1fc99029&t=15502
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: حلم حواء للتفوق والنجاح على حساب حلم الامومة الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر

أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:26 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.