8 انواع من الزيوت الطبيعية للعناية بالبشرة الدهنية وترطيبها - العناية بالشعر والبشرة

انواع البشرة, البشرة, البشرة الدهنية, ترطيب البشرة, زيوت البشرة

إضافة رد
  #1  
قديم 01-19-2014, 05:05 PM
نسرين سليمان نسرين سليمان غير متواجد حالياً
عضو مثالي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2013
المشاركات: 3,440
بمعدل: 2.29 يوميا
التقييم: 10
نسرين سليمان is on a distinguished road
افتراضي 8 انواع من الزيوت الطبيعية للعناية بالبشرة الدهنية وترطيبها

8 انواع من الزيوت الطبيعية للعناية بالبشرة الدهنية وترطيبها

حواء صاحبة البشرة الدهنيه تحتاج الى عنايه فائقه ببشرتها وخاصه انها تعانى فى كيفية ترطيب البشرة , وتحتار فى انتقاء الزيوت المرطبة لبشرتها

لا تقلقى عزيزتى حواء صاحبة البشرة الدهنية حين يأتي الأمر لترطيب البشرة حيث يعتقد الكثيرون أن البشرة الدهنية لا تحتاج إلى ترطيب لأنها تفرز الكثير من الزيوت الطبيعية، ولكن يشير أطباء الجلدية إلى خطأ هذا الاعتقاد تماماً وأن البشرة الدهنية مثلها مثل بقية أنواع البشرة تحتاج إلى ترطيبها بكريمات خفيفة سريعة الامتصاص أو باستخدام بعض أنواع الزيوت الطبيعية التي تتميز بسرعة امتصاصها وقلة كثافتها وملمسها الغير دهني. ونقدم إليكِ في هذا المقال أفضل الزيوت الطبيعية للتعامل مع البشرة الدهنية.
8 انواع من الزيوت الطبيعية للعناية بالبشرة الدهنية وترطيبها

زيوت طبيعية لترطيب البشرة الدهنية

1- زيت الجوجوبا: يعد زيت الجوجوبا من أفضل الزيوت للتعامل مع البشرة الدهنية والحساسة والذي يعمل على ترطيب الجلد وتنظيفه. تبلل قطعة من القطن بقليل من زيت الجوجوبا وتدلك البشرة في حركات دائرية لمدة 5 دقائق، وتكرر العملية مرة أسبوعياً.

2- زيت دوار الشمس: نتيجة لخواصه المرطبة وتركيبته الخفيفة على البشرة فهو مناسب جداً للبشرة الحساسة والدهنية كما أنه يساعد على تقليل إفراز الزيوت من الغدد الدهنية وترطيب الجلد. تدلك البشرة بقليل من زيت دوار الشمس مرة كل ثلاثة أيام للحصول على أفضل نتائج.

3- زيت اللوز: من أكثر الزيوت المغذية للبشرة والتي تساعد على ترطيبها وتفتيحها وتوحيد لونها والتخلص من الزيوت الزائدة هو زيت اللوز. دلكي وجهك ب 3 قطرات من زيت اللوز في حركات دائرية ويترك لمدة ساعة ثم يشطف وتكرر العملية كل 4 أيام.

4- زيت الروزماري: يحتوي زيت الروزماري على مضادات للبكتيريا المسببة للحبوب لذا فهو خيار مناسب للبشرة الدهنية والحساسة والمعرضة للحبوب. يستخدم زيت الروزماري في تدليك البشرة لمدة دقيقتين ويترك لمدة ساعة وتكرر العملية مرتين أسبوعياً.

5-زيت الخروع: برغم كثافته العالية إلا إنه من الزيوت المفيدة جداً للبشرة وخاصةً مع البشرة الدهنية والحساسة. ويمكنكِ عمل مقشر رائع من زيت الخروع بإضافة ملعقة من الملح إلى ملعقة من زيت الخروع واستخدام الخليط كمقشر رائع للبشرة عن طريق تدليك الجلد في حركات دائرية لمدة 5 دقائق ويشطف بالماء الدافئ والغسول الخاص بكِ.
6- زيت اللافندر: زيت اللافندر من الزيوت التي تتميز برائحة مميزة وتركيبة فريدة حيث يحتوي على مضادات طبيعية للبكتيريا والفطريات المسببة للحبوب والإكزيما. ولعلاج الحبوب والوقاية منها دلكي البشرة باستخدام زيت اللافندر لمدة 3 دقائق يومياً ولا يشطف.

7- زيت جوز الهند: تدفأ ملعقة من زيت جوز الهند وتستخدم في تدليك البشرة في حركات دائرية لمدة 5 دقائق مرة أسبوعياً. يعمل زيت جوز الهند على ترطيب البشرة الدهنية دون التسبب في ظهورها بمظهر دهني غير محبب.

8- زيت الورد: للحصول على بشرة ناعمة ورطبة دون التسبب في ظهور الحبوب والبثور والرؤوس السوداء، استخدمي زيت الورد كدهان للبشرة مرة أسبوعياً مع تدليك البشرة ولا يشطف.

احرصي على ترطيب البشرة الدهنية بالمرطب الخاص بكِ أو بالزيوت الطبيعية المفضلة لكِ خاصةً في فصل الشتاء لحمايتها من الجفاف.

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=4264ace2130e0e0532d379d9f6fedad8&t=15281
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: 8 انواع من الزيوت الطبيعية للعناية بالبشرة الدهنية وترطيبها الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر

أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:21 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.