استغاثة الفلسطينين فى مخيم اليرموك من شبح الموت والجوع - اخبار فلسطين

مخيم اليرموك, اليرموك, سوريا, فلسطين و الحصار

إضافة رد
  #1  
قديم 01-15-2014, 07:30 PM
نسرين سليمان نسرين سليمان غير متواجد حالياً
عضو مثالي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2013
المشاركات: 3,440
بمعدل: 2.28 يوميا
التقييم: 10
نسرين سليمان is on a distinguished road
افتراضي استغاثة الفلسطينين فى مخيم اليرموك من شبح الموت والجوع

استغاثة الفلسطينين فى مخيم اليرموك من شبح الموت والجوع

اخر الاخبار عن اللاجئين الفلسطينين فى سوريا نتيجة للحصار نتج عنها موت العديد من اللاجئين الفلسطينين فى مخيم اليرموك بسبب الجوع نتيجة الحصار البشع

شهداء الجوع والحصار فى مخيم اليرموك
اعلنت مصادر فلسطينية عن وفاة ثمانية لاجئين فلسطينيين في سوريا، نتيجة الحصار المفروض على مخيم اليرموك والصراع الدائر في سوريا.

استغاثة الفلسطينين فى مخيم اليرموك من شبح الموت والجوع

حيثما وليت وجهك تطاردك عيونهم وجلودهم الملتصقة بالعظم، ففي عصر الانفتاح يتكوّم العالم كلّه في شاشتك، وتحفل المواقع والصفحات بمشاهد الجثث وصور القتلى (قبل وبعد)، وبعضها يتبارى في انتخاب أفظع صورة للعام، وأكثر مشاهد الموتى تأثيراً وإدراراً للدموع.. ذبحاً أو سحلاً أو تعذيباً في السجون!


استغاثة الفلسطينين فى مخيم اليرموك من شبح الموت والجوع

وفي مأساة مخيّم اليرموك ليس مهما أن تتكهن بهوية الجوعى؛ فلسطينيين كانوا أم سوريين، لتقرر القدر المطلوب من الحزن والتذكّر والاهتمام، ولا حاجة للتعصّب لهويتك الوطنية وأنت تطالب كغيرك بنصرة المظلومين وإنجاد المحاصَرين وإغاثة الجوعى، فبقدر ما فيك من حسّ إنساني سويّ ستفهم أبعاد المأساة وسيشغلك جوع الضحايا، للحرية والهواء والماء والطعام.


المهم أن هناك من يموت موتاً بطيئا بسبب الجوع، وأن هناك مدى إضافياً لتهتّك جدار آخر من الأخلاق، الأخلاق التي ندر أن تحضر في جبهات القتال واعتبارات الحروب، أو الحسابات الدولية المنافقة، لأن من أجبر النظام السوري على تسليم سلاحه الكيماوي، قادر على إلزامه بفك الحصار عن الجائعين لو شاء، ما دامت السلطة نقطة ضعف هذا النظام الأزلية!

شهداء الجوع والحصار فى مخيم اليرموك

استغاثة الفلسطينين فى مخيم اليرموك من شبح الموت والجوع

وأكد تقرير لمجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية وصل لـ سما وفاة جميل القربي (80 عاماً) وباسل حسن الشهابي (40 عاما)، نــور مجهولة الهوية (50 عامل)، قضوا جراء نقص التغذية والجفاف نتيجة الحصار المفروض على مخيم اليرموك، ووفاة محمود الصباغ (10 اعوام) قضى برصاص قناص بالقرب من شارع لوبية في مخيم اليرموك أثناء المسيرة التي خرج بها الأهالي مطالبين برفع الحصار المشدد عن مخيمهم، وماجد عماد عوض (19عاما)، وزياد الناجي، توفيا برصاص قناصة أثناء مشاركتهما بمسيرة التنديد باستمرار الحصار على مخيم اليرموك، ووفاة محمد ابراهيم ظاهر من سكان مخيم خان الشيح قضى تحت التعذيب داخل سجون النظام السوري، والشاب حسن يونس نوفل قضى إثر سقوط برميل متفجر على منزله بالقرب من مخيم خان الشيح.

من جانبه أكد أمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة "فتح" في لبنان فتحي أبو العردات عبور أولى قوافل المساعدات الاغاثية والطبية من منطقة الكابلات في السبينة باتجاه مخيم اليرموك برفقة عدد من مراسلي وكالات الأنباء.

جاء ذلك الـتأكيد بعد سلسة إتصالات أجراها أبو العردات ظهر أمس مع أعضاء قيادة منظمة التحرير الفلسطينية وحركة "فتح"، ومع عدد من قادة ومسؤولي الفصائل الفلسطينية في سوريا.

ويأتي ذلك بعد تكللت الجهود بنجاح المبادرة التي وقعت عليها كافة الفصائل الفلسطينية وتم الاتفاق على تنفيذها بالاتفاق مع الحكومة السورية ومع الاطراف المعنية المتواجدة في المخيم، إضافة الى التنسيق والتعاون مع وكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين "الأنروا"، والقاضية برفع الحصار عن مخيم اليرموك وتحييده عن الصراع الدائر في سوريا، والسماح بدخول مساعدات ومواد إغاثة غذائية وطبية، والسماح بأخراج الجرحى والمصابين والمرضى والأطفال والنساء وكبار السن وتأمين مأوى كريم للأهالي الذين يرغبون بالخروج، ريثما يعود الجميع للمخيم.

مجدلاني لـPNN: اطلاق النار على قوافل الاغاثة لمخيم اليرموك واللجان الشعبية توضح ما جرى

وكان عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني أكد في تصريحات له مساء امس أن عناصر من جبهة النصرة وداعش المسلحتين أطلقتا النار تجاه قافلة المساعدات الإغاثية لمخيم اليرموك، مما اضطر القافلة للتراجع.

وكان احمد عساف المتحدث باسم حركة فتح قال ان القافلة مكونة من ست شاحنات تتسع لـ 1650 سلة غذائية تزن السلة الواحدة 30 كغم وتكفي العائلة المكونة من 5 افراد لـ 21 يوم وتحتوي على المواد الغذائية الرئيسية من الرز والسكر والحليب والمعكرونة والشاي والحلاوة، بالاضافة لادخال ادوية الضغط والسكري والمضادات الحيوية

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=946aadd77c3387fb40f6a1c40e76b812&t=15166
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: استغاثة الفلسطينين فى مخيم اليرموك من شبح الموت والجوع الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر

أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:07 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.