إضافة رد
  #1  
قديم 05-03-2011, 10:09 PM
عفرتوا عفرتوا غير متواجد حالياً
عضو ماسي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 953
بمعدل: 0.39 يوميا
التقييم: 10
عفرتوا is on a distinguished road
افتراضي نصائح لكسب قلوب الزوجات!!‬

نصائح لكسب قلوب الزوجات!!‬

نصائح لكسب قلوب الزوجات!!‬



على الرجل دراسة كيفية تعامل الرسول صلى الله عليه وسلم مع زوجاته، وكيف كان يساعدهن في اعمال المنزل ويتعاطف معهن وحتى انه كان يخفف عنهن الالم ويشجعهن. وهذه المعرفة تساعد كلا الطرفين وتعطيهما فهماً أفضل للواجبات والحقوق، كما وان على الطرفين دراسة توجيهات ونصائح المصطفى صلى الله عليه وسلم والسلف الصالح (بان يستوصي الرجل بزوجته خيرا).

- عليك أن تعرف أنك مأجور (أي له أجر) في كل معاملة حسنة لزوجتك وحتى ان اللقمة التي توفرها لزوجتك تعتبر صدقة

- اخبر زوجتك في بداية العلاقة الزوجية او الخطوبة ما تحب وما تكره ومن الممكن أن تدون لها ذلك كتابة فالكل قد ينسى او يخطىء.

- إمتنع عن إهانة زوجتك امام الناس أو الأقارب أو أهلك، واذكرها بخير امامهم، وتذكر انك ان زرعت حبا ستحصد حبا وان زرعت نكدا او هما او سخرية فلن تحصل الا على ذلك

- فاجئها من حين لآخر وقد تكون المفاجأة هدية بسيطة او دعوة الى مطعم او زيارة لأهلها وكما يقول الرسول صلى الله عليه وسلم (تهادوا تحابوا)

- من المستحسن أن تمتدح أعمال زوجتك سواء في أعمال البيت أو الطبيخ أو أي عمل آخر جيد.

- من المفروض على الرجل أن يعطي زوجته حرية الاختيار في الكثير من الامور مثل زيارة مكان وغير ذلك وان لا يكون عنيدا متسلطا او منفردا بالرأي وان لا يُكونَ مفاهيم خاطئة مثل ان المرأة عليها الطاعة العمياء فقط وهو يجوز له عمل اي شيء

- يجب عليك أن تعرف وتدرس طبائع زوجتك وما تحب وما تكره وما يجعلها سعيدة وما يغيظها لأن ذلك سيساعدك كثيرا في بناء علاقة طيبة معها..

نصائح لكسب قلوب الزوجات!!‬

- اسمع زوجتك دائما كلمات المحبة والود والنداء الجميل، واستخدم عبارات لو سمحت، الله يرضى عليك، شكرا، بارك الله فيك، فهذه الكلمات لها مفعول قوي في العزيمة، والحفاظ على احترام الطرف الآخر..

- ساعدها في اعمال المنزل وتربية الأطفال وادرك ان الأم لوحدها لا يمكن ان تربي الأطفال وتقوم بأعمال المنزل، ويلجأ الكثير من الازواج الى لوم الزوجة ان أخطأ الولد وكأنها هي المسؤولة عن الاطفال فقط، هذا خطأ كبير وانانية غير محبذة.

- يجب عليك ان تحترم أهل زوجتك لأنك بذلك تصنع لها معروفا او جميلا كبيرا ستتذكره لك.

- حث زوجتك على التعلم الدائم، وتطوير الذات، وحضور الدورات والمحاضرات لأنك ستحصد ذلك لاحقا.

- خصص برنامجا ثابتا اسبوعيا او شهريا للجلوس مع زوجتك والتحدث معها، والقيام بفعاليات مشتركة مثل الجولات، الزيارات، فلا تكون حياتها مثل الماء الراكد الذي سوف يصيبه الفساد بعد فترة اذا لم يتحرك.

- شارك زوجتك في همومك، مشاكلك، خططك آلامك ولتعلم جيدا انه يمكن ان تقول لها مايقلقك، فترتاح بعدها، فهي أفضل صديقة واقرب الناس لديك.

- كن صادقا معها ولا تكذب عليها، لانه اذا انعدمت الثقة فيصعب ان ترجع احيانا، فمثلا اذا طلبت منك مالا او حاجيات للبيت فلتصارحها بوضعك المالي وقل لها (ان شاء الله في اول فرصة سأشتريه لك).

- ممنوع عليك ان تقارن زوجتك بأختها، او أختك او زوجة فلان او فلان لانه لا أحد يحب ان يتم مقارنته بالآخرين.

- لا تبالغ في قضاء وقت طويل خارج المنزل او مع الأصدقاء على حساب زوجتك لانك قد تقع في باب ظلم الزوجة وكم من زوج وجد يومه تعيسا او اموره صعبة في العمل لانه قد ظلم زوجته قبل ان يخرج من المنزل دون حق ولذلك عليه ان يطلب منها الغفران والسماح . فهي انسان مثل اي شخص آخر وظلمها قد يكون لعنة او سببا في هلاك الرجل او شقائه طوال العمر.

- لا تكشف اسرار زوجتك لأحد و لا تذكر اخطاءها او نقاط ضعفها امام احد فهذا ليس من شيم الزوج الكريم لانها قد تفعل مثل ما يفعل وترد الصاع صاعين.

- كن مرحا بشوشا، له قلب، وازرع المرح زرعا في المنزل ولتكن خفيف الظل والروح والدعابة المقبولة المبنية على الفهم والعقل والمحبة.

- من افضل مصطلحات وموضوعات علم النفس ما تسمى (Empathy) هو ان تضع نفسك مكان الشخص الآخر وتشعر بمشاعره وتقرر تصرفك نحوه حسب هذا التصور والتخيل ولذلك عليك أيها الرجل ان تتخيل آلام الحمل وعمل المنزل وتربية الأطفال وساعات الملل والانتظار والجلوس في المنزل ساعات طويلة ولا مانع ان تجرب ولو ليوم ان تجلس في المنزل لتعمل جميع هذه الاعمال لتدرك جيدا ان تربية ولد واحد في هذه الايام اصعب من تربية ستة اولاد في الماضي ولتعرف جيدا كم هي صعبة اعمال المنزل وادارته.

- اياك اياك ايها الرجل ان تعاير زوجتك بانك تعمل او انك تصرف عليها فهذا حق لها قرره الاسلام واياك ان تبخل عليها في شيء تستطيع شراءه لان هذا سيولد في قلبها الحنق والغضب نحوك.

- لا تحاول اثارة غيرة زوجتك بأي عمل مثل التكلم بصوت خافت على التلفون او المزاح الزائد مع النساء امامها وغير ذلك مما يثير غيرتها.

- استخدم اسلوب المنطق والاقناع في حل كل مشكلة، وللأسف أن الكثير من الرجال يلجأ الى اسلوب الصياح والصراخ او الاستهزاء من الطرف الآخر وهذه اساليب الشخص المهزوم او ناقص المحبة الصادقة او الظالم لغيره او قليل المعرفة والخبرة او قليل الثقافة.

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=23a7bafb2c4cacb3c5ea4228b184eb57&t=1484

التعديل الأخير تم بواسطة عفرتوا ; 06-02-2011 الساعة 04:06 PM
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: نصائح لكسب قلوب الزوجات!!‬ الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:11 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.