إضافة رد
  #1  
قديم 01-01-2014, 11:58 PM
نسرين سليمان نسرين سليمان غير متواجد حالياً
عضو مثالي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2013
المشاركات: 3,440
بمعدل: 2.28 يوميا
التقييم: 10
نسرين سليمان is on a distinguished road
افتراضي نصائح لكل الامهات لتجنب اصابة الطفل بالغثيان اثناء السفر

نصائح لكل الامهات لتجنب اصابة الطفل بالغثيان اثناء السفر

مع بداية حلول الاجازات يكثر السفر والرحلات, وخاصه الرحلات العائلية , ويعتبر اصطحاب اطفالنا معنا فى رحلات السفر شئ ممتع لكل العائلة , ولكن عزيزتى الام قد يعكر صفو هذا الاستمتاع مرض احد اطفالك والسبب فى ذلك هو غثيان السفر وخاصه ان له تاثير سلبى على صحة الاطفال

نصائح لكل الامهات لتجنب اصابة الطفل بالغثيان اثناء السفر

ويعتبر غثيان السفر من الاشياء المزعجة التي تصيب الاطفال ,خاصة الذين تتراوح أعمارهم بين عامين واثنى عشر عامًا، ويمكن التعامل معها من خلال نصائح وإرشادات بسيطة، وذلك لجعل السفر تجربة جميلة للطفل والعائلة.

وتوضح طبيبة الأطفال الألمانية “مونيكا نيهاوس” بحسب ما جاء على “الجزيرة.نت” أن هذه الأعراض تنشأ عندما ينظر الطفل أثناء تحرك السيارة إلى شىء ثابت، مثل لعبة فى يده، فترسل العينان حينئذ إشارة إلى المخ بأنها فى وضعية سكون، وذلك فى نفس الوقت الذى يرسل فيه عضو التوازن بالجسم إشارة بأنه فى وضعية حركة نتيجة تحرك السيارة، ومن ثم يصاب المخ بنوع من فقدان القدرة على توجيه الجسم، مما يؤدى للإصابة بدوار وغثيان، وهذا يحدث أيضا إذا وضع الطفل رأسه على وسادة أثناء تحرك السيارة.

وأكدت الطبيبة أنه يمكن الحيلولة دون إصابة الطفل بهذه الأعراض باتباع بعض الإرشادات قبل وأثناء السفر، منها مثلا: ضرورة أن يتناول الطفل وجبة خفيفة قبل بدء السفر، إذ ينبغى ألا تكون معدته خاوية لمدة تزيد عن ثلاث ساعات قبل المغادرة، وذلك لأنه قد تتسبب الآلام الناتجة عن خلو المعدة من الطعام بزيادة خطر إصابة الطفل بغثيان السفر.

أما أثناء السفر فينبغى أن ينظر الطفل دائما إلى الأمام وألا ينصب اهتمامه مطلقا على قراءة كتاب أو الانشغال بإحدى الألعاب الموجودة بيده، إنما يتوجب عليه التركيز فى الأشياء التى تقع على مرمى بصره وتتحرك أمامه، كحافة الطريق الزراعى التى تتبدى له فى الأفق والتى يقترب منها شيئا فشيئا.

أخذ راحة: أما إذا شعر الطفل بالغثيان والدوار أثناء السفر بالسيارة، فتنصح “مونيكا” بإيقاف السيارة وأخذ فترة من الراحة، وذلك من أجل إتاحة فرصة كافية للطفل للتحرك من خلال النزول من السيارة والسير لبضع دقائق، لذا ينبغى أن يخطط الآباء للتوقف بالسيارة عدة مرات فى الرحلات الطويلة، كما أن تحويل ذهن الطفل بالغناء مثلا أو بالاستماع إلى الراديو أو إلى أسطوانة أو غيرها، له فائدة كبيرة فى حماية الطفل من الإصابة بغثيان السفر.

وعند التوقف للنزول من السيارة، يجب اختيار مكان آمن كاستراحة أو مطعم، لا التوقف على حافة الطريق، لأن ذلك قد يؤدى لوقوع حوادث مميتة، كما أن الطفل قد يتعرض للدهس إذا مشى على جانب الطريق.

وبالنسبة لوسائل السفر الأخرى، أوصت الدكتورة بضرورة أن يجلس الأطفال دائما فى الأماكن التى يتراجع فيها الشعور بالحركة إلى أقل مدى، وهى المنطقة الأمامية من الحافلة والوسطى من السفينة والمنطقة المجاورة لأجنحة الطائرة.

وبشأن استخدام الأدوية الواقية من غثيان السفر التى يمكن الحصول عليها أحيانا من الصيدليات دون وصفة الطبيب، أكدت “مونيكا” أنه ينبغى على الآباء استشارة طبيب أطفال مختص أولا فيما إذا كان بإمكانهم إعطاؤها لطفلهم قبل السفر أم لا، وذلك لتجنب مخاطر تعرض الطفل للآثار الجانبية الناتجة عنها.

وشددت طبيبة الأطفال على ضرورة عرض الطفل على طبيب مختص، إذا لوحظت معاناته من دوار مصحوب أحيانا بصداع أو اضطرابات فى السمع أو الرؤية أو التحدث أو عدم الثبات فى المشى، لافتة إلى أن تناول بعض الأدوية يمكن أن يؤدى أحيانا إلى الإصابة بالغثيان أو زيادة الشعور به.

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=cc9dc2b82c4afae45dabd9db0959d385&t=14811
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: نصائح لكل الامهات لتجنب اصابة الطفل بالغثيان اثناء السفر الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر

أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:46 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.