د/ جابر القحطانى اسئلة واجوبة عن وصفات علاج النحافه وفقدان الشهية - الرجيم والرشاقه

النحافه, التسمين, د/ جابر القحطانى, علاج النحافه, علاج فقدان الشهية, فقدان الشهية

إضافة رد
  #1  
قديم 01-01-2014, 11:48 PM
نسرين سليمان نسرين سليمان غير متواجد حالياً
عضو مثالي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2013
المشاركات: 3,440
بمعدل: 2.29 يوميا
التقييم: 10
نسرين سليمان is on a distinguished road
افتراضي د/ جابر القحطانى اسئلة واجوبة عن وصفات علاج النحافه وفقدان الشهية

د/ جابر القحطانى اسئلة واجوبة عن وصفات علاج النحافه وفقدان الشهية

النحافه وفقدان الشهية مشكله كبيرة مثل مشاكل زيادة الوزن , وهناك العديد من السيدات والبنات دائما تتسائل عن كيفية علاج مشكلة النحافه وفقدان الوزن
ولذلك نحن هنا نعرض لكم بعض الاسئلة عن النحافه وفقدان الوزن والاجابة عليها من خلال د/ جابر القحطانى عن طريق بعض وصفات علاج النحافه وفقدان الوزن

اسئلة عن النحافه وفقدان الوزن يجيب عليها د/ جابر القحطانى

د/ جابر القحطانى اسئلة واجوبة عن وصفات علاج النحافه وفقدان الشهية

سائله تقول ما هي المستعجلة وهل هي نبات أم معدن وما هي فوائدها؟

- عزيزتي المستعجلة هي نبات مشهور بمصر وبالأخص في الأسكندرية ورقها يشبه ورق الهندباء البرية. تستعمل النساء عروقها للسمنة ولتحسين اللون.

الأخت تسأل عن استعمال العنبرية التي يروج لها العطارون وتقول إن إحدى صديقاتها استخدمتها وأعطت نتائج جيدة وانها لا تعاني من أي شيء فهل استخدمها؟
- الأخت السائله أسألي صديقتك بعد مدة ليست بالقصيرة عن ركبها وماذا تشعر فيها ان هذه الوصفة خطيرة جدا على الركب ونتائجها لا تحدث بسرعة وهي تعطي تسميناً جيداً لكن يجب أن نتحري العواقب. يمكن استخدام الحلبة مع العسل مع بعض المكسرات للتسمين لكن لا ثم لا للعنبرية.

الأخت تقول : لو سمحت يادكتور أسألك عن حبوب الخميرة للتسمين هل لها فوائد أو أضرار وهل تنصحني باستعمالها أم لا ؟ وما هي خميرة البيرة وما هي فوائدها وهل يمكن استعمالها لجميع الأعمار (الأطفال) وإذا كانت لها فائدة كم مدة الاستعمال ولك جزيل الشكر؟

- الأخت السائله .. خميرة البيرة عبارة عن فطر ويوجد منها أقراص ومحببات ومسحوق. وهي تحتوي على جميع فيتامينات ب وتفيد الأشخاص الذين يعانون من ضعف الأعصاب ومن النحافة ومن ضعف الشهية واستخدامها آمن جداً وتؤخذ بمعدل حبتين قبل الوجبات الثلاث للبالغين وحبة قبل الوجبات لمن هم فوق الثانية عشرة حتى الثامنة عشرة.

سائل يقول : كثرت هذه الأيام الإعلانات عن وجود عقاقير خاصة بالنحافة والسمنة وبأنواع متعددة وبأشكال مختلفة مع العلم أنها تقوم بواجبها على أكمل وجه، وهناك الكثير ممن يستخدم هذه العقاقير. لو تكرمتم علينا وأوضحتم لنا تفصيلاً مبسطاً عن مدى تأثير هذه العقاقير على صحة الإنسان، وهل لها أعراض صحية؟ أم أنها صالحة للاستعمال، وهل هناك أنواع محددة من هذه العقاقير؟
- المستحضرات العشبية التي تروج هذه الأيام في بعض القنوات الفضائية وكذلك المستحضرات الأخرى العشبية التي تباع حالياً في بعض محلات العطارة وحتى في بعض الصيدليات والتي لا يوجد عليها رقم تسجيل الإدارة العامة للرخص الطبية بوزارة الصحة، هذه المستحضرات يجب عدم شرائها واستعمالها لأنها لم تخضع للتحليل ويجب أخذ الانتباه والحذر من المستحضرات التي يكتب عليها "ت. ص" يعني ترخيص صناعي كما يجب عدم شراء أي مستحضر لتخفيض الوزن أو تسمينه من المستحضرات التي يروج لها في القنوات الفضائية، وكذلك أي مستحضر آخر حيث أن الشركات التي تعلن وتروج لهذه المستحضرات غير قانونية.

كما يجب قراءة محتويات أو مكونات المستحضر فإذا وجدتم عليه كلمة Cassia أو Rhubarb أو Cascara أو Aloe أو Garcenia هذه المواد من الأعشاب التي تحتوي على مجموعة كيميائية تسمى Anthraquinone وهي تسبب الإسهال فإذا استخدم الشخص هذا المستحضر لمدة شهرين فإن هناك خطورة لاستنزاف المعادن من الجسم وبالأخص البوتاسيوم والكالسيوم والصوديوم الذي يكون لنقصها تأثير على أعضاء هامة في جسم الإنسان. كما أن الأشخاص الذين يعانون من بعض المشاكل في الأمعاء أو القولون يجب ألا يستخدموا هذه المستحضرات خشية أن يحدث السرطان.

أما المستحضرات الخاصة بالتسمين فاحذروا من مستحضر صيني يوجد فيه مادة كيميائية فاتحة للشهية تسمى برياكتين وهي تسبب مشاكل خطيرة وكذلك أي مستحضر آخر يحتوي على هذه المادة. يوجد في الصيدليات ثلاثة مستحضرات مقننة مسجلة وآمنه يمكن استخدام أي منها.

أما بالنسبة للتسمين فأنصح باستخدام خلطة تباع لدى بعض محلات العطارة وبعض الصيدليات تسمى خرزة البقرة ولكن احذروا استخدام أي من الخلطات المسمنة التي تحتوي على العنبر أو العنبرية لخطورتها.


سائلة تقول: ما هي أفضل طريقة للسمنة ؟
- أفضل طريقة للسمنة هو شرب عصير موز مع الحليب مرتين يومياً. الإكثار من أكل المكسرات بين الوجبات والإكثار من أكل الفواكه الطازجة أو عصيراتها استخدام ملء ملعقة أكل من مسحوق الحلبة ثلاث مرات يومياً. أكل قبضة اليد من حب الزلم يومياً وكذلك الإكثار من التمر ولكن إذا كنتي مصابة بالسكري فاحذري استعمال المواد المذكورة.

سائل يقول إنه يعاني من النحافة ويرغب إلى إرشاده إلى نوع من الأعشاب لزيادة وزنه ولو بشكل يسير؟

- ذا كنت نشيطاً ولا تعاني من أي أمراض فأنصحك بعدم استخدام أي شيء لأن هذا النوع من الناس هم الذين يعمرون والسمنة عادة لا يأتي منها إلاّ المرض.

على أية حال يمكنك استعمال ثلاث حبات من التين المجفف وتضعه في كوب وتضيف إليه حليباً دافئاً وملعقة يانسون وتتركه لمدة ساعة ثم بعد ذلك تأكل كل محتويات الكوب على الريق يومياً ولا تأكل بعده أي شيء إلاّ بعد ساعتين. تناول يومياً حبة موزة معصورة مع حليب كامل الدسم. كما يمكنك الاكثار من أكل المكسرات.

سائل يقول: أنا شاب أبلغ من العمر 27 سنة أعاني من ضعف في بنيتي الشخصية حتى الذي يشاهدني يقول ان عمري 40 سنة، فأتمنى أن تعطوني خلطة زيادة الوزن ولكم جزيل الشكر؟

- عليك الإكثار من شرب عصير الموز مع الحليب وأكل المكسرات. وقد تكون الوراثة لها دور في النحافة ويجب ألا تستبعد ذلك.

سائل يقول إنه يعاني من النحافة وعمره 27 سنة ويرغب في زيادة وزنه مع العلم أنه مرتاح نفسياً ولا يوجد لديه أي مشاكل يعتقد أنها السبب في نحافته ويقول هل يمكن تزويدي بوصفة تزيد من وزنه؟
- كثير من الناس يتمنون أن تكون أوزانهم في مثل وزنك وخاصة إذا كنت لا تعاني من أي أمراض فالنحفاء إذا كانت صحتهم جيدة هم الذين تطول أعمارهم بإذن الله وذلك بناء على دراسات علمية. أرجو إذا كنت لا تعاني من أي مرض فنصيحتي عدم استخدام أي من المسمنات ويمكنك زيادة وزنك قليلاً بشرب عصير موز مع الحليب كامل الدسم مرة في اليوم أو مرتين والإكثار من أكل المكسرات واستخدام ثلاث حبات من التين المجفف حيث تضعهما على ملء كوب حليب ساخن وتتركها لمدة نصف ساعة ثم تأكل التين وتشرب الحليب وذلك يومياً على الريق.

سائله تقول ان لديها ابنة عمرها 22 سنة وتعاني من نحافة شديدة وجميع فحوصاتها الطبية سليمة وترغب استعمال خلطة السمنة التي سبق ان تحدثنا عنها ما هي وما مقاديرها؟ وكيفية تحضيرها وطريقة استعمالها؟

- الخلطة مكونة من كيلو جرام عسل اسود (عسل السكر) + كيلو جرام سمن بلدي وان تعذر ذلك فيمكن استخدام زيت الزيتون + نصف كيلو جرام حلبه مسحوقة + نصف كيلو جرام دقيق ابيض + 25 جرام مغات + كمية كافية من مكسرات مقشرة وبذور سمسم. والطريقة ان يحمى السمن على النار ثم يضاف الدقيق شيئاً فشيئاً مع التحريك المستمر حتى يحمر لونه ثم تضاف المكسرات والسمسم مع استمرار التحريك حتى تحمرايضاً، ثم تضاف الحلبة والمغات مع التحريك لعدة دقائق ثم العسل الاسود مع الاستمرار بالتحريك حتى الحصول على عجينة متماسكة تحفظ هذه العجينة في وعاء مقفل ويؤكل منها يومياً ما بين 3 ملاعق اكل كبيرة الى اربع ويستمر الشخص النحيف على هذه الوصفة حتى الوصول الى الوزن المطلوب.

سائل يقول: أنه يعاني من فترة طويلة من نحافة الجسم ولا توجد لديه أي مشكلة بالجسم ويسأل ما هو العلاج المناسب لحل مشكلة نحف الجسم وما هي الخطوات ؟
- أولاً أرجو التأكد من عدم وجود ديدان معوية وبالأخص الدودة الشريطية والأسكارس لأن وجود هذه الديدان تمتص جزءاً من الطعام وبالتالي تكون هناك نحافة. ثانياً إذا لم يوجد ديدان فيمكن استخدام عصير موز مع حليب حبة موز تعصر مع كوب حليب ويشرب على الريق وكذلك عند النوم. أكل كمية كبيرة من المكسرات. أكل فواكه طازجة أو عصائرها.
أخذ ملئ ملعقة من مسحوق الحلبة (ملعقة أكل) مع ملئ ملعقة صغيرة من مسحوق المغات وتخلط مع بعض وتوضع على ملء كوب ماء وتمزج جيداً ويشرب بمعدل 3 مرات يومياً.


سائله تقول : ان قريبتها استخدمت الحبوب الصينية المخصصة للسمنة وزادت شهيتها بقوة حيث زادت 12كيلو منذ سنة ولم تجد ضرراً فهل تستمر في استعمالها
- الحبوب تحتوي على مواد كيميائية تسبب مشكلات لمستعمليها بعده، وننصح القراء بعدم استخدامها، لذا أكرر وأنصح قريبتك وكذلك القراء بعدم استخدام هذه الحبوب ونكرر انها تسبب مشكلات لا تحمد عقباها.

سائل يقول أرجو التكرم بإعطائنا وصفة للأطفال قليلي الأكل "أي للتسمين" علماً بأن هناك إبطاء في الأكل وعدم التنويع في الأكل. وأعمارهم ما بين السابعة والحادية عشرة ؟
- عادة الطفل النشيط والحرك والنحيف لا يحتاج إلى وصفة للتسمين مهما كانت شهيته قليلة فهؤلاء من الأطفال هم الذين يعمرون بإذن الله. يمكن إعطاؤهم يومياً عصير موز مع حليب.

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=09dc8693d12d4353bdc60a5f7a315804&t=14810
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: د/ جابر القحطانى اسئلة واجوبة عن وصفات علاج النحافه وفقدان الشهية الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر

أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:06 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.