إضافة رد
  #1  
قديم 12-01-2013, 10:14 PM
نسرين سليمان نسرين سليمان غير متواجد حالياً
عضو مثالي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2013
المشاركات: 3,440
بمعدل: 2.29 يوميا
التقييم: 10
نسرين سليمان is on a distinguished road
افتراضي خطة سحرية لاستقبال العام الجديد بصحة ورشاقة وجمال

خطة سحرية لاستقبال العام الجديد بصحة ورشاقة وجمال

المحافظة على الرشاقة والجمال لا يمكن الا من خلال خطة يجب ان نسير على خطاها
ويمكنك ان تستعد لهذة الخطه قبل بداية العام الجديد2014 , وتنفيذ هذه الخطة واستقبال العام الجديد بأولى خطواتك لطريق الصحة والرشاقة والجمال

يستقبل جميعنا العام الجديد بنظرة متفائلة وعمل مستمر في إحداث تغييرات جذرية في النمط المعيشي بهدف التمتع بصحة مثالية تخلو من المشاكل الصحية والأمراض الناتجة عن سوء التغذية والعادات السلوكية الخاطئة في تناول الطعام.
واحتفالاً منا بالعام الجديد نقدم إليكِ حلولاً صحية مفيدة تساعدك في بدء حياة جديدة مليئة بالصحة والحيوية والنشاط، والتي من أبرزها:


في استقبالكِ العام الجديد ابدئي أولى خطواتك في طريق الصحة والرشاقة

خطة سحرية لاستقبال العام الجديد بصحة ورشاقة وجمال

ابتعدي عن تناول الأطعمة التي تثير شهيتكِ

في كثير من الأحيان، لا يفيد تناول الأطعمة المفضلة بكميات صغيرة مما يتطلب البقاء بعيداً عن هذه الأطعمة بشكل تام مع إيجاد بديلاً غذائياً أخر يحتوي على قيمة غذائية أكبر وسعرات حرارية أقل مثل استخدام الفشار كبديل عن شرائح البطاطس المقلية.

ابدئي بتناول الحساء

يعد الحساء بداية ممتازة لتناول الطعام. وتعتبر الطريقة الفرنسية في تناول الطعام خير دليل على أهمية الحساء الساخن في بعث إحساس الامتلاء في المعدة التي تقوم بدورها بإرسال إشارات الشبع إلى المخ مما يقلل الرغبة في تناول الطبق الرئيسي بكميات كبيرة وبالتالي تقليل كمية السعرات الحرارية المكتسبة من الوجبة الرئيسة.
هذا بالإضافة إلى فعالية الحساء الساخن في رفع حرارة الجسم وتسريع معدل الأيض الغذائي في الجسم بالصورة التي تضمن إنقاص الوزن والمحافظة على الصحة.

اجعلي الشوكولا جزءاً من خطة طعامك اليومية

مما لاشك فيه أن الشوكولا تحظى بتفضيل كافة أفراد العائلة وذلك لطعم الكاكاو الغني فيها مع إضافات الحليب اللذيذ.
نضيف إلى ما سبق، الفوائد الطبية للشوكولا التي تتضمن احتوائها على مادة "ثيوبرومين" ذات الخواص المضادة للإكتئاب، بالإضافة لمادة "ريزفيراترول" التي ارتبطت بتقليل خطر الإصابة بأمراض الشرايين التاجية وأمراض السرطان.

وعليه ينصح الخبراء بتناول 100 جم من الشوكولا الداكنة (السوداء) مع 200 ملل من الحليب قليل الدسم الذي يحتوي على 1% من الدهن والذي يكون بمثابة وجبة حقيقية الهدف منها التنوع في الطعام.

وازني غذائك على مدار الأسبوع

يشكل الغذاء جزءاً هاماً في مخطط الحياة اليومية. وتعتبر القدرة على تحقيق التوازن الغذائي أمراً غايةً في الصعوبة والتحدي في مواجهة مغريات الطعام المنتشرة حولنا في ساحات الطعام المزدحمة بمطاعم الوجبات السريعة والتي تلاقي اهتماماً كبيراً خاصة من فئة الشباب والأطفال. ولذلك ينصحك الخبراء بتقليل الدهون في الطعام إلى أقل قدر ممكن مع الإكثار من تناول الخضراوات والفاكهة الطازجة كوجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسة، مع المواظبة على تناول رقائق الذرة المقرمشة مضافاً عليها حليب قليل الدسم كوجبة إفطار شهية تبعث على النشاط والحيوية في بداية اليوم.

خطة الحقيبة الجانبية

نظراً لأن المطاعم تقدم حصصاً كبيرة من الطعام، حاولي أن تتناولي نصف الطعام فقط، واحصلي على الباقي معبأ في حقيبة إضافية تتناوليه كوجبة أخرى فيما بعد.

وتعمل تلك الطريقة على تجزئة الوجبة مما يقلل كمية السعرات الحرارية المكتسبة منها وإعطاء الجسم فرصة جيدة لهضم الغذاء وحرق الطاقة المستمدة منه بصورة جزئية مما يعمل على تقليل تخزين الدهون في الجسم وبالتالي المحافظة على الوزن والصحة.

أعدي أفكار المطعم لأطفالك في المنزل
أحتذي بسلوك أشهر الطهاة في إعداد وجبات لذيذة وغنية بالعناصر الغذائية لأطفالك في المنزل تكون مماثلة لنفس الأفكار التي يرغبونها في المطعم ولكن بطريقة صحية بعيدة عن إضافة مزيداً من الدهون الضارة التي تتراكم حول الشرايين وفي الخلايا الدهنية في الجسم مما يتسبب في ضيق الشرايين والأوعية الدموية بالإضافة إلى المخاطر الصحية الأخرى الناجمة عن زيادة الوزن كالإصابة بداء السكري وأمراض ضغط الدم والبدانة.

استمتعي بمضغ الطعام غير المطهي

تناولي أنواع الخضراوات والفواكه الطازجة التي لها نسيج قوي مثل الجزر وشرائح الفلفل الحلو وأعواد الكرفس، بالإضافة إلى تناول أنواع التفاح والكمثرى على مدار اليوم كثمار غنية بمواد مضادات الأكسدة الفعالة في تنقية الجسم من السموم وتقوية جهاز المناعة فيه. لتبدئي أولى خطواتك في طريق الصحة والرشاقة بعيداً عن الدهون المهدرجة الغنية بالسعرات الحرارية الضارة.

احرقي مزيداً من السعرات الحرارية بتناول الماء المثلج
إن المواظبة على تناول الماء المثلج له العديد من الفوائد الصحية على إنقاص الوزن من خلال تأثيره على خفض درجة حرارة الجسم عن معدلها الطبيعي وهو 37 درجة مئوية الأمر الذي يؤدي إلى بذل مزيداً من الطاقة لرفع درجة حرارة الجسم إلى معدلها الطبيعي مما يترتب عليه خسارة 200 سعر حراري تقريباً في اليوم.
هذا بالإضافة إلى أهمية الماء المثلج في الارتواء أثناء ممارسة التمارين الرياضية خاصة في فصل الصيف مما يعمل على خفض معدل الأملاح وتنقية الجسم من الشوادر الحرة الناتجة عن عمليات الآيض الغذائي.

توقفي عن تناول الطعام لعوامل نفسية

كثيراً من الأشخاص يفرطون في تناول الطعام لأسباب ليس لها علاقة في الشعور بالجوع منها الأسباب النفسية التي تدفع إلى تناول كميات كبيرة من الطعام تعبيراً عن حالة من الحزن أو التوتر أو الغضب أو قلة النوم.
وفي هذا الخصوص، ينصح الخبراء بتفريغ الطاقة الناتجة عن المشاعر النفسية السلبية في ممارسة نشاط اجتماعي كالتحدث في التليفون أو قراءة الصحف أو مشاركة أطفال العائلة أنشطتهم الخاصة بعيداً عن التفكير في تناول الطعام.

راقبي وزنك مرة واحدة كل أسبوع

من الأفضل والأكثر واقعية أن تقومي بوزن نفسك مرة كل أسبوع بدلاً من مرة كل يوم وذلك بسبب تأرجح الوزن ما بين نصف كيلو إلى كيلوغرام واحد في اليوم الواحد، مما لا يعطي نتائج حقيقية عن الوزن الفعلي.
في حين أن متابعة الوزن كل أسبوع يجنب تلك الفروق البسيطة في الزيادة أو النقصان في الوزن مما يجعله أكثر دقة وواقعية.
كما يُنصح بتسجيل وزن الجسم بشكل دوري ومتسلسل في دفتر خاص بذلك مما يمكن من اكتشاف أسباب الزيادة أو النقصان في الوزن بطريقة فعالة ومباشرة.
بالإضافة إلى أهمية ممارسة الرياضة بشكل منظم على مدار الأسبوع بما يحسن من الصحة ويرفع من مستوى اللياقة

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=632420d7d644d7acdad1e4b440fc21b0&t=13833
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: خطة سحرية لاستقبال العام الجديد بصحة ورشاقة وجمال الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:54 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.