إضافة رد
  #1  
قديم 11-29-2013, 06:38 AM
الصورة الرمزية ندى الورد
ندى الورد ندى الورد غير متواجد حالياً
عضو مثالي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2013
المشاركات: 5,314
بمعدل: 3.53 يوميا
التقييم: 10
ندى الورد is on a distinguished road
افتراضي كل المعلومات عن الحرب العظيمة

كل المعلومات عن الحرب العظيمة

توجد الآن العديد من النظريات الخاصة بنشأة هذه الحرب. حيث يؤكد الرأي التقليدي على أن السبب كان السياسة التعسفية للرئيس البارجواياني فرانشيسكو سولانو لوبيز (Francisco Solano López) تجاه المسائل المتعلقة بمنطقة ريو دي لا بلاتا. وعلى النقيض من هذا،


كل المعلومات عن الحرب العظيمة


حرب الباراغواي أو الحرب الباراجوانية (إسبانية: Guerra del Paraguay; برتغالية: Guerra do Paraguai)، التي تُعرف أيضًا بحرب الحلف الثلاثي (باللغة الإسبانية: Guerra de la Triple Alianza، وباللغة البرتغالية: Guerra da Tríplice Aliança)، وفي بارجواي تُعرف هذه الحرب باسم”الحرب العظيمة” (إسبانية: Guerra Grande‏)، ‏ كانت صراعًا عسكريًا في أمريكا الجنوبية نشب بداية من عام 1864 وحتى عام 1870 بين باراجواي والدول المشتركة في معاهدة الحلف الثلاثي وهي الأرجنتين،

وإمبراطورية البرازيل وأوروجواي. وقد تسببت هذه الحرب في عدد وفيات يزيد على وفيات أي حرب من حروب التاريخ الحديث وقد دمرت دولة باراجواي على نحو خاص حيث تسببت في مقتل معظم سكانها الذكور.

فإن وجهة النظر الباراجوانية التقليدية والرؤية الأرجنتينية التعديلية تؤكد منذ عام 1960 أن الدور الرئيسي في هذا كان وجود مصلحة للإمبراطورية البريطانية. وقد بدأت الحرب في أواخر عام 1864 متمثلة في عمليات قتالية بين البرازيل وباراجواي، ومنذ عام 1865 وحتى الآن يمكن للمرء أن يشير إليها بحرب الحلف الثلاثي.

ويُعزى إشعال فتيل الحرب إلى أسباب منها التأثيرات اللاحقة للاستعمار في أمريكا الجنوبية، وصراع الحصول على السيادة المادية لمنطقة ريو دي لا بلاتا الإستراتيجية، والتدخل البرازيلي والأرجنتيني في السياسات الداخلية لباراجواي،

والمصالح الاقتصادية البريطانية في المنطقة وطموحات التوسع للرئيس سولانو لوبيز. وقد كانت هناك نزاعات على الحدود والتعريفة الجمركية بين باراجواي وكل من البرازيل والأرجنتين لسنوات عديدة.

وكانت حصيلة هذه الحرب هي الهزيمة النكراء لباراجواي. وبعد الهزيمة التي تلقتها باراجواي على أيدي الحلف الثلاثي في الحرب المعروفة، تحول الصراع إلى مقاومة تشبه حرب الشوارع، أدت إلى تدمير الجيش الباراجواياني والسكان المدنيين في باراجواي. وقد استمرت حرب الشوارع حتى قُتل الرئيس لوبيز في مارس من عام 1870.

وحسب تقدير معين، فإن الخسائر البشرية التي تكبدتها باراجواي بسبب الحربين والأمراض تصل إلى 1.2 مليون شخص، أو 90% من إجمالي سكانها قبل اشتعال الحرب.‏ وهناك تقدير مختلف للخسائر البشرية يُحدد عدد وفيات الشعب البارجواياني بما يقدر بحوالي 300000 شخص من بين سكانه الذين يتراوح عددهم من 500000 إلى 525000 قبل الحرب.

وطبقًا لما ذكره ستيفن بينكر (Steven Pinker) فقد أزهقت الحرب أرواح أكثر من 60% من سكان باراجواي مما يجعل هذه الحرب الأكثر تدميرًا في الوقت الحديث.

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=fcf3ce25cc2b715cb4a78e5b2cf642d1&t=13716
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: كل المعلومات عن الحرب العظيمة الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:58 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.