الانتقال للخلف   منتديات مول نت > أخر الأخبار > اخبار العرب والشرق الاوسط > اخبار مصر
التسجيل التعليمات قائمة الأعضاء التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

إضافة رد
  #1  
قديم 11-27-2013, 03:03 AM
الصورة الرمزية ندى الورد
ندى الورد ندى الورد غير متواجد حالياً
عضو مثالي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2013
المشاركات: 5,314
بمعدل: 3.53 يوميا
التقييم: 10
ندى الورد is on a distinguished road
افتراضي فيديو من هم الاشخاص الذى قبضهم عليهم بالتظاهر ضد قانون المحاكمات العسكريه .. تفاصيل كامله

فيديو من هم الاشخاص الذى قبضهم عليهم بالتظاهر ضد قانون المحاكمات العسكريه .. تفاصيل كامله

وبالتزامن مع حالة الكر والفر بين الأمن والنشطاء، فى محيط مجلس الشورى، توالت ردود الأفعال الغاضبة، حيث أعلن حسن شاهين، المتحدث الإعلامى باسم حملة تمرد، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" اعتصامه وجورج إسحاق عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، داخل مكتب رئيس الوزراء، الدكتور حازم الببلاوى، لحين الإفراج عن سائر المحتجزين خلال الاحتجاجات، الأمر الذى نفاه المتحدث باسم مجلس الوزراء رسمياً، مؤكداً أنه لا توجد أى اعتصامات داخل مكتب رئيس الوزراء.

حالة من الكر والفر يشهدها محيط مجلس الشورى، وميدان طلعت حرب، بعدما تظاهر عدد من النشطاء أمام المجلس، للتأكيد على رفضهم لقانون التظاهر الجديد، الذى بدأ تطبيقه اعتباراً من اليوم الثلاثاء، واعتراضاً على مادة محاكمة المدنين عسكرياً، التى تتجه لجنة الخمسين إلى إدراجها ضمن الدستور الجديد.




ولجأت قوات الأمن إلى طلقات الصوت التحذيرية، لفض الاحتجاجات، أمام مجلس الشورى، وذلك بعدما استخدمت خراطيم المياه عبر سيارات الإطفاء، دون جدوى، وخلال محاولة فض الاحتجاجات، ألقت القوات القبض على 30 ناشطاً وصحفياً، بحسب ما أكدته مصادر أمنية لـ"اليوم السابع"، من بينهم أحمد حرارة، رشا عزب، منى سيف (شقيقة علاء عبد الفتاح)، وإيمان عوف وناظلى حسين وآخرون.



من جانبه، أكد خالد البلشى، عضو مجلس نقابة الصحفيين، أن قوات الأمن قبضت على 7 صحفيين أثناء فض التظاهرات أمام الشورى، مضيفاً فى تصريحات صحفية، أن المقبوض عليهم من موقع الوادى، والمصرى اليوم، والمال، لافتاً إلى أنه سيبذل قصارى جهده للإفراج عنهم.

نيابة قصر النيل تباشر التحقيق مع النشطاء والصحفيين الـ30 المقبوض عليهم وذلك لمخالفتهم قانون التظاهر، وتنظيمها دون تصريح رسمى من وزارة الداخلية.



فى سياق متصل، دعا الناشط أحمد دومة، فى تغريده له بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، كافة القوى الثورية إلى الاعتصام المفتوح اعتباراً من الليلة بميدان طلعت حرب لإلغاء قانون التظاهر، والمحاكمات العسكرية للمدنين.

وفى لجنة الخمسين لكتابة الدستور، أعلن 10 أعضاء، من بينهم المخرج خالد يوسف، ومحمد عبلة، وأحمد عيد، وهدى الصدة، وعمرو صلاح، ومحمد أبو الغار، تجميد عضويتهم لحين الإفراج عن المحتجزين خلال الاحتجاجات.

فى المقابل، أبدى اللواء عبد الفتاح عثمان، مساعد وزير الداخلية للعلاقات العامة والإعلام، استغرابه من موقف بعض النخب حول ما حدث أمام مجلس الشورى وتجميد عضويتهم بلجنة الخمسين، مؤكداً أن الداخلية تنفذ القانون الذى قد كلفت به وعليها تحمل كافة نتائجه.

وأضاف عثمان، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج "بث مباشر" على فضائية "سى بى سى 2"، أنه لا يوافق على موقف خالد يوسف من أحداث تظاهرات مجلس الشورى اليوم الثلاثاء، لافتا إلى أن المتظاهرين رفضوا تحذيرات قوات الأمن فاستخدمنا خراطيم المياه لتفريقهم، وتساءل قائلاً: هل يرغب البعض فى تطبيق القانون على فئة دون الأخرى؟!.

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=c1902915af96a7c12b93c2a570547091&t=13639
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: فيديو من هم الاشخاص الذى قبضهم عليهم بالتظاهر ضد قانون المحاكمات العسكريه .. تفاصيل كامله الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:05 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.