إضافة رد
  #1  
قديم 11-26-2013, 08:04 AM
الصورة الرمزية ندى الورد
ندى الورد ندى الورد غير متواجد حالياً
عضو مثالي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2013
المشاركات: 5,314
بمعدل: 3.53 يوميا
التقييم: 10
ندى الورد is on a distinguished road
افتراضي الفيفا تحذر اللاعبين من استخدام الحيل لنيل ركلات الجزاء

الفيفا تحذر اللاعبين من استخدام الحيل لنيل ركلات الجزاء

الفيفا تحذر اللاعبين من استخدام الحيل لنيل ركلات الجزاء وبما ان هذا ابح عادى فى معظم الدولة لذلك قامت الفيفا بوضع تحذير واضح لهذا


الفيفا تحذر اللاعبين من استخدام الحيل لنيل ركلات الجزاء


بات تعمد السقوط والتظاهر بالإصابة لنيل ركلات جزاء ودفع الحكام لطرد المنافسين جانبا أساسيا في كرة القدم بجميع أنحاء العالم رغم الامتعاض الذي يقابل به من يقومون بهذا في بعض الدول مقابل النظر لكونها حيلة بارعة في دول أخرى.

وبات المهاجمون أكثر خبرة فيما يعرف رسميا باسم ادعاء السقوط، حيث يتسببون في التحامات بأنفسهم ويجعلونها تبدو، كما لو أنها أخطاء من قبل المدافعين.

ويقع الحكام في مأزق ويجب عليهم أن يصدروا حكمهم في أقل من ثانية بشأن ما إذا كان الخطأ حقيقيا أم مجرد عمل تمثيلي، وهو قرار يبدو من المستحيل تقريبا اتخاذه حتى مع استخدام الإعادات البطيئة.

ومع اقتراب كأس العالم يأمل الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أن يلبي اللاعبون نداء الضمير ويتوقفوا عن تلك التصرفات التي قد تسيء للعبة.

وقال ماسيمو بوساكا رئيس لجنة التحكيم بالفيفا في مقابلة مع رويترز «نريد اللعب النظيف، لا يمكننا الفوز بالمباراة في ظل ادعاء السقوط، ماذا تقول لأطفالك عندما تعود للمنزل؟».

وأضاف «حسنا ستقول فزت بالمباراة عن طريق ادعاء السقوط، هذا غش أنه لمن دواعي الفخر أن تفوز بالمباراة عن جدارة واستحقاق».

وربما تمثل تعليقات بوساكا نوعا من المثالية خاصة في ظل الأجواء الضاغطة لبطولة مثل كأس العالم إلا أن الأمل يحدوه في إنصات اللاعبين لما يقوله.

وقال بوساكا وهو حكم سويسري ودولي سابق «أنا متفائل دوما، نشدد على رغبتنا في اللعب النظيف... نرغب في رؤية جماهير كرة القدم وهي مستمتعة بالأداء الكروي، لذا فإن عليك الفوز بالمباراة على النحو الصحيح. إذا ما واصلنا الحديث بهذا الشكل فإنني أعتقد ومن وجهة نظري أننا سنحقق نتائج جيدة».

ويقول بوساكا: إنه وفي بعض الحالات فإن اللاعبين يقرون بالحقيقة إذا سألهم الحكم عما حدث.

وأضاف «حدث لي هذا مرتان على مدار مسيرتي في دوري الدرجة الأولى، سألت اللاعب عما إذا كان واثقا أن الكرة كانت خطأ ليرد بالقول: إنها ليست كذلك، وقد قمت بتغيير رأيي».

وتابع قائلا: «لم تكن هذه الواقعة داخل منطقة الجزاء ولكن بالقرب منها، أبدى أسفه لي وقمت بتغيير قراري... تخيل لو أن لدينا المزيد من هذا مستقبلا».

واستطرد قائلا «بالطبع فإن الجميع يريد الفوز وفي بطولة مهمة كهذه (كأس العالم) تكون المشاعر والحماسة عالية مما ينسيك الأمر، لا تفكر في بعض الأحيان، كما لو أنها عادة».

وفي إشارة إيجابية قال بوساكا: إنه يعتقد أن الرياضة تخلصت بشكل كبير من الالتحامات العنيفة جدا.

وقال «أعتقد أن هذا يرجع إلى عملنا المكثف للحيلولة دون ذلك الأمر، لم نعد نرى الالتحامات العنيفة حقا في الوقت الحالي.. أعتقد أن سلامة اللاعبين باتت أمرا واضحا للحكام في الوقت الحالي، من وجهة نظري فإننا قللنا من الالتحامات العنيفة».

وأضاف بوساكا أن الحكام يجب أن يكونوا على وعي باستخدام الأخطاء الخططية من قبل بعض الفرق، حيث يتبنى اللاعبون ارتكاب أخطاء صغيرة في خط الوسط لإيقاف إيقاع وتمريرات المنافس.

وقال «إذا ما أدركت في أول عشر دقائق بأن المدرب قد أعد خطة المباراة على هذا النحو فإن عليك أن تفهم ما يحدث... كما يجب عليك القيام بشيء ما».

وأضاف «هذا ما نتوقعه من الحكام الكبار... فهم ما أعده المدرب للمباراة واحترام الفريق المنافس والقول: إن علينا إيقاف هذه النوعية من الأداء».

وأكد بوساكا على ضرورة أن يمتلك الحكام فهما جيدا لكرة القدم وإدراكا لطرق لعب الفرق التي يديرون مبارياتها.

وأضاف «كلما زاد فهمك لكرة القدم كلما زاد استعدادك للمباراة وفرص وجودك في المكان المناسب وفي الوقت المناسب مع الركض بمعدلات أقل».

وتابع قائلا «الأمر يتعلق بالحدس. أن تكون هناك وتنتظر لما يحدث. وإذا لم يحدث ما تتوقعه فإنك ستواصل الجري».

وأضاف أن الفرق التي تعتمد على التمريرات مثل المنتخب الإسباني تبدو أقل إرهاقا على الصعيد البدني بالنسبة للحكام مقارنة بالمباريات السيئة التي يجب على الحكام فيها العدو بشكل أكبر.

وقال «في العادة فإنك تعدو نحو تسعة أو عشرة كيلومترات في المباراة إلا أنه من الممكن أن تصل إلى 12 كيلومترا إذا لم يكن الفريقان يؤديان بشكل جيد ويواصلان فقد الكرة».

ويعتبر الحكام الطرف الذي يفرغ فيه اللاعبون شحنات غضبهم وقال بوساكا: إن السبيل الوحيد لتجنب هذا هو الوصول لتفاعل أفضل.

وأضاف «للأسف أدرك أنه من المستحيل التخلص من هذه النوعية من السلوكيات لدى اللاعبين، لا أعرف لماذا نقبلها ولا أعرف ما إذا كان بوسعنا القيام بالمزيد للتخلص من هذه النوعية من الغطرسة التي تحدث في بعض الأحيان».

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=60a97d3f9c5ff7c12cdf7d3d5849b04d&t=13620
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: الفيفا تحذر اللاعبين من استخدام الحيل لنيل ركلات الجزاء الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:13 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.